ريال مدريد وبرشلونة في لقاء الثأر
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-11-2009, 04:56 AM #1
الرااقي

مشرف عام


الأحد :29-11-2009م



ريال مدريد وبرشلونة لقاء الثأر

تتجه أنظار مئات الملايين من عشاق المستديرة،إلى «كلاسيكو» الكرة الإسبانية الذي سيجمع فريق برشلونة الكروي الأول بضيفه ريال مدريد على ستاد «كامب نو» ضمن المرحلة الـ 12 من دوري بلادهم «ليغا»، حيث سيسعى الفريق «الملكي» إلى تعويض خسارته المذلة 2/6 التي تعرض لها في ذات الملعب الموسم الماضي أمام «الكاتالوني».
ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة عن برشلونة حامل اللقب وبطل أوروبا، بعد سقوط الأخير في فخ التعادل 1/1 أمام أتلتيك بلباو في الجولة السابقة.



ويحوم الشك حول مشاركة النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش «إبرا» في الموقعة بعدما ذكر النادي الكاتالوني في موقعه على شبكة الإنترنت «أن اللاعبين يواصلان مرحلة التعافي»، مشيرا إلى أن ميسي ركض لمدة 15 دقيقة في ملعب التمارين.
وقد لا يتسبب غياب ميسي وإبراهيموفيتش بهلع لإدارة النادي «الكاتالوني» ومشجعيه، لأن الفريق ظهر بصورة رائعة خلال مباراة الثلاثاء الماضي أمام ضيفه إنتر ميلان الإيطالي (2/0) في مسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك رغم غيابهما.
وكشف الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة، أنه لن يخاطر بتاتا بإشراك اللاعبين لأن ذلك قد يتسبب بانتكاسهما مجددا، خصوصا ميسي الذي يعاني من إصابة في محلبه الأيسر.
وقد نوهت الصحافة الرياضية المحلية مثل «ماركا» بأن برشلونة ومنذ بداية الموسم «يفوز دائما عندما لا يلعب ميسي»، مضيفة أن بإمكان بطل أوروبا أن يلعب دون نجميه بفضل تألق النجم الشاب بدرو رودريجيز «بدريتو» الذي أكد معدنه الحقيقي الثلاثاء الماضي عندما سجل في مرمى إنتر ميلان.
واستعاد برشلونة خدمات النجم العاجي يايا توري لاعب وسطه بعد شفائه من إصابته بفيروس إنفلونزا الخنازير، كما كانت الحال بالنسبة للفرنسي اريك ابيدال الذي شارك أمام إنتر ميلان، كما أجرى بطل أوروبا الفحوص اللازمة لظهيره البرازيلي دانيال الفيش وتبين أنه يعاني من الإرهاق فقط، وسيكون موجودا في مباراة الليلة.
ويملك ريال مدريد سلاحا سريا يتمثل بمهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تماثل إلى الشفاء وشارك في ثلث الساعة الأخير من مباراة ريال الأخيرة أمام زيوريخ السويسري في دوري الأبطال 1/0.
ويسعى رونالدو الذي غاب نحو عشر مباريات مع ريال بعد بداية صاروخية، إلى الثأر من الفريق الذي حرمه إحراز لقب دوري أبطال أوروبا في أيار (مايو) الماضي، عندما كان في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال المباراة النهائية في روما (2/0). وكان الريال قد خسر الموسم الماضي مرتين في الدوري أمام غريمه التاريخي، فتراجع 12 نقطة خلفه في الترتيب بعد الكلاسيكو الأول في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، قبل خسارته الصاعقة 2/6 في برشلونة.
ورغم خروجه من كأس إسبانيا أمام فريق مغمور إلا أن ريال يحقق أفضل بداية له في الدوري منذ 17 عاما، في حين يبقى برشلونة الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد لكنه سقط ثلاث مرات في فخ التعادل.
وجلب الريال إلى جانب رونالدو، البرازيلي كاكا، الإسباني شابي ألونسو لتدعيم تشكيلته التي عانت كثيرا الموسم الماضي أمام برشلونة دفاعيا وهجوميا، في حين استقدم برشلونة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من إنتر ميلان الإيطالي.
ويعتمد جوارديولا في تشكيلته على شابي، واندريس انييستا لاعبي الوسط، والمدافعين كارليس بويول، وجيرار بيكي، في حين يبدو المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين الورقة الرابحة للتشيلي مانويل بيليجريني مدرب ريال مدريد.
وفي باقي المباريات، يلعب وبلد الوليد مع تينيريفي، خيتافي مع خيريز، راسينج سانتاندر مع ديبورتيفو لا كورونيا، الميريا مع أتلتيك بلباو، سرقسطة مع أوساسونا، وأتلتيكو مدريد مع إسبانيول.
وفي إنجلترا، تشهد لندن قمة نارية بين الجارين تشيلسي المتصدر ومضيفه آرسنال الثالث على ستاد «الإمارات» في ختام المرحلة الـ 14 من دوري بلادهم «برميير ليج».
ويسعى آرسنال إلى تقليص الفارق إلى خمس نقاط مع تشيلسي المتصدر، علما بأنه يملك مباراة مؤجلة سيخوضها الأربعاء المقبل على أرضه أمام بولتون وندررز.
وستكون المواجهة بين آرسنال صاحب أقوى هجوم في الدوري (36 هدفا) الذي سيلعب بغياب هدافه الهولندي المصاب روبن فان برسي، وتشيلسي صاحب أقوى خط دفاع في الدوري (8 أهداف)، والذي يأمل استعادة خدمات النجم الإنجليزي فرانك لمبارد قائد وسطه.
وكان تشلسي ضمن صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الثلاثاء الماضي على مضيفه بورتو البرتغالي 1/0 من توقيع النجم الفرنسي عمر أنيلكا.
ويغيب عن آرسنال ظهيره الأيسر الشاب كيران جيبس الذي تعرض لكسر في قدمه خلال مباراة ستاندار لياج البلجيكي التي فاز فيها آرسنال على أرضه 2/0 بهدفين للفرنسي العائد سمير نصري، والبرازيلي دنيلسون ضمن دوري أبطال أوروبا. ويتوقع أن يكون المدافع وليام جالاس لاعب تشيلسي السابق وصاحب هدف التأهل الشهير لفرنسا إلى نهائيات كأس العالم في مرمى أيرلندا، جاهزا بعد إصابته في مباراة سندرلاند أخيرا والتي خسرها آرسنال 0/1 بشكل مفاجئ. ويستقبل إيفرتون الـ 14 جاره ليفربول السابع في دربي بين فريقين متعثرين عجزا حتى الآن في مقارعة رباعي المقدمة.
وبعدما دك شباك ويجان بتسعة أهداف، يحل توتنهام الرابع على آستون فيلا الخامس في مواجهة مهمة ضمن المنافسة على أحدى بطاقات التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فيما يلعب ولفرهامبتون مع برمنجهام.
وفي إيطاليا، يخوض إنتر ميلان المتصدر وبطل المسابقة، ووصيفه يوفنتوس امتحانين صعبين في المرحلة الـ 14 من دوري بلادهم «سيري أ»، إذ يستقبل الإنتر على ملعبه «جوزيبي مياتزا» فيورنتينا السادس، في حين يحل يوفنتوس الثاني بفارق خمس نقاط عن إنتر على كالياري الثامن. ويسعى إنتر إلى نسيان الهزيمة المعنوية التي تلقاها منتصف الأسبوع في دوري الأبطال عندما خسر 0/2 أمام برشلونة الإسباني رغم غياب نجمي الأخير ليونيل ميسي، وزلاتان إيبراهيموفيتش.
ورغم ذلك، يبدو الإنتر الأقوى على الصعيد المحلي، إذ حقق عشر انتصارات من أصل 13 مباراة، ما يجعله الأوفر حظا للفوز بلقب الدوري للموسم الخامس على التوالي.
ولن تكون مهمة فيورنتينا سهلة على رجال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الإنتر، فرغم اكتفاء آل»فيولا» بمركز سادس عادي في الدوري المحلي، إلا أن لاعبي المدرب تشيزاري برانديللي يتصدرون مجموعتهم في دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي، وليفربول الإنجليزي، وتأهلوا إلى الدور الثاني بعد فوزهم على ليون 1/0 بهدف البيروفي المتألق خوان مانويل فارجاس قبل جولة على نهاية الدور الأول.
ويفتقد فريق مدينة فلورنسا إلى المهاجم الروماني أدريان موتو، والمدافع اليساندرو جامبيريني، وهو يأمل عودة المونتينيجري الشاب ستيفان يوفيتيتش من الإصابة.
وستكون هذه المباراة تجربة أكثر من جدية لموقعة الإنتر ويوفنتوس المرتقبة الأسبوع المقبل، والتي ستحدد بوصلة الصدارة. ويعيش جمهور يوفنتوس حالة قلق مماثلة بعد خسارة «السيدة العجوز» أمام بوردو الفرنسي في دوري الأبطال، وستكون رحلته إلى جزيرة سريدنيا لمواجهة كالياري صعبة إذ إن الأخير يمر بفترة تألق.
وكان كالياري قد خسر بصعوبة أمام ميلان 3/4 في الجولة الماضية، بعد أن حقق أربعة انتصارات متتالية.
ويحل إي سي ميلان على كاتانيا، آملا تحسين أدائه العادي أمام مرسيليا الفرنسي 1/1 في دوري أبطال أوروبا.
وفي باقي المباريات، يلعب أتالانتا مع روما، باري مع سيينا، كييفو مع باليرمو، لاتسيو مع بولونيا، وبارما مع نابولي.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الثأر , ريال , في , لقاء , مدريد , وبرشلونة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ريال مدريد على بعد 3 نقاط من لقب الليجا ... وبرشلونة يفوز بسباعية L.MESSI ركن المنوعات 4 02-05-2012 03:47 PM
ليونيل ميسي : ريال مدريد وبرشلونة يضغطان على الحكام L.MESSI ركن المنوعات 2 14-03-2012 02:57 AM
فان بيرسي لاعب آرسنال لا يفكر في اهتمام ريال مدريد وبرشلونة L.MESSI ركن المنوعات 1 29-02-2012 09:19 AM
ريال مدريد وبرشلونة يتصارعان على خدمات ستوريدج مهاجم تشيلسي L.MESSI ركن المنوعات 0 28-02-2012 07:13 AM
فيرجسون مدرب المان يونايتد : مستوانا ليس بعيدا عن ريال مدريد وبرشلونة L.MESSI ركن المنوعات 0 13-02-2012 07:00 PM


الساعة الآن 01:53 AM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.