ليلا المغربية لاتبحث عن الشهرة الكاملة
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > المنتدى العام > استراحة الاعضاء




المواضيع الجديدة في استراحة الاعضاء


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-11-2009, 01:10 AM #1
نادين@

مصدر ذهبي



ليلا المغربية لاتبحث الشهرة الكاملة

فنانه تجمع بين الاصاله والمعاصرة في قالب خاص عليه طابع ليلا الفن بالنسبه لها بلا حدود او قيود الإثارة مطلوبه لكنها في حدود المطلوب ومن غير ابتذال او إسفاف وصلت إلى ماهي عليه من الشهره بعملها ومجهودها الشخصي تسعى للقليل من الشهرة وليست الشهرة الكامله لانها حسب رأيها متعبه وظهورها القليل هو رغبة منها لتقديم الافضل بساطتها وعفويتها سر نجاحها هي الفنانه ليلا المغربيه ..


كان معها هذا ( الحوار ) :


اذا طلبنا منك ان تتحدثي عن ليلى .. ماذا تقولين ؟


هذا صعب الآخرون هم الذين يمكنهم الحديث عنك ، لأن هناك احتمالا ان اقول شيئا عن نفسي ويفهم على انه غرور ، وكل ما يمكنني قوله عن ليلا انها انسانه بسيطه في حياتها وتعشق البساطه والهدوء .





كيف جاءت بداياتك في مجال الغناء ؟


انطلاقتي كانت من المغرب ، خاصه من عائلتي الصغيرة فوالدي كان فنانا ، ليس بمعنى الاحتراف ،
لكنه فنان في روحه ، كنا خمس بنات وهبنا الله الصوت الجميل والموهبه ، عندما حصلت على الإيجازة في الأدب الفرنسي بالمغرب قررت متابعة الدراسات العليا بفرنسا ومن ثم دخلت معهد
الكونسرفتوار درست الموسيقا ، وخلال هذه الفترة التقيت بفرقه مغربيه كانت تحيى الحفلات فانضممت إليها ومن هنا كانت بداية الاحتراف غنيت في حفلات اعياد الدينيه والوطنيه في السفارة المغربيه بفرنسا .
اما في مصر فقد حضرت مهرجان الاغنية الدولي الخامس سنة 1999 تلبية لدعوة الاستاذ محمد نوح ، وذلك لأداء اغنية الافتتاح للمغنية العالمية ( إديث بياف ) باللهجة الفرنسيه وبتوزيع شرقي ، لانه كان يحتاج لمطربه من إفريقيا تتقن الفرنسيه ، وما يمكنني قوله
إن الافتتاح كان رائعا وشيئا جديدا لأن الاغنية كانت مرفقه بالرقص وهذا لم يكن معروفا حينذاك كما شاركت في هذا المهرجان بأغنية مغربيه ( حيرانه ) ضمن المسابقه .




هل وجدت صعوبه خلال مسيرتك الفنية ؟




صعوبات كثيرة جدا المشوار ممتع ، لكنه متعب !




متعب من اية ناحية ؟



في بادية المسيرة يجب ان تكوني على معرفة بأناس من الوسط وعلى معرفة بالصحفيين والإعلاميين وهذا يتطلب وقتا ، لكن لحسن حظي شاركت في المهرجان الخامس للأغنية وهذا فتح لي الباب على مصراعية لكي اتعرف على أناس كثيرين في هذا المجال ثم تأتي مرحلة الإنتاج لكن على حسب تلك الفترة كانت هناك شركتان للأنتاج ، تنتجان للنجوم فقط فقررت ان انتج
لنفسي وعلى حسابي الخاص وقد انتجنا 3 أغنيات .



كيف تجدين ليلا وسط هذا الكم الهائل من الذين يدعون الطرب ؟!


انا لا ابحث عن الشهره الكامله ، بل ابحث عن القليل منها وهذا طبيعي لانني احب الظهور كثيرا لأن ذلك يتعب نفسيتي ومن الممكن ان يعتبر البعض هذا طموحا ناقصا وإن كنت بطبعي طموحة جدا غير انني اسعى دائما للاشتغال على صوتي وشكلي ، وكل ألبوم ينزل للسوق يرى الجمهور انه احسن من الذي سبقه والحمدلله على ذلك ، هناك من يحب الظهور الكثير
وهذا يحرق الفنان ، انا احب بعد كل ألبوم أتخاذ ركن خاص بعيد لكي أراجع ما قدمته ، وإذا ما كان هناك قصور أحاول تعويضه في الألبوم المقبل .





هل يعني هذا ان اختفاءك بعد كل ألبوم هو أخذ أكبر وقت ممكن لتقديم الجيد ؟



ليس تقديم الجيد فقط ، بل الاشتغال أيضا على الصوت والشكل والبحث عن الكلمات واللحن المتميز حتى يتسني تقديم الافضل للجمهور .



مع من تعاملت في الالبوم الاخير ؟


تعاملت مع مجموعه من اهم الشعراء والملحنين سواء في مصر او الخليج الشيخ الصباح ناصر الصباح من الكويت ووائل توفيق وعوض بدوي وبها الدين محمد ومحمد مصطفى كما تعاملت مع الموسيقار أمجد العاطفي ، ومن جيل الشباب تعاملت مع محمد يحيى ومحمد الصاوى والجزايري ، ومن الموزعين مع سومه وحازم رأفت ..
وهم أحسن الناس فعلا .




لكن كتبها خليجي رغم ان اللهجة المغربيه صعبة وغير مفهومة كما يقول بعض المشارقة ؟



الاغنية أصلا كانت باللكنة الخليجية البيضاء ، وسيطة بين الفحصي واللهجة الخليجية لكن الشيخ الصباح ناصر الصباح اقترح لو حولنا كلماتها الخليجية إلى كلمات مغربيه ،
وهكذا حتى اصبحت الاغنية بعنوان ( الحب ديالي ).




الوسط الفني ملىء بالصراعات خصوصا مع هذه الموجة التي قذفت العديد من انصاف المطربين وارباع المغنين .. ألم ينتبك القلق وانت تدخلين هذا العالم ؟



القلق بصراحة موجود دائما خصوصا عندما تكونين مقبلة على هذا المجال في قلبك وعندك موهبة وليس مثلا كما يحدث حاليا عارضه أزياء
مثلا تتحول بين ليلة وضحاها إلى مطربة فقط سعيا وراء السهرة ، هناك قلق نفسي أكيد ودائم لأنك تسعين
دائما للبحث عن الجيد والاحسن .




كيف كان ألبومك الاول على اعتبار انه بطاقة تعارف بينك وبين جمهورك ؟



عندما التقيت الشيخ الصباح ناصر الصباح كنت قد أنجزت 8 اغنيات من ألبومي الذي صدر في 2005 بعنوان ( ادلل) ، وصدر من شركة ( هابي للأنتاج والتوزيع ) وأضاف إليها الشيخ الصباح أربع أغنيات ، ولقد بذلت مجهود كبيرا وكان هو بداية تعارفي إلى الجمهور على الشاشة ، حيث أقمت حفلات في امريكا واوروبا لأتمكن من انتاج الالبوم .




ألم تفكري في عمل دويتو غنائي مع نجم معين ؟



فكرة جميله وتراودني .. ولم لا ؟



( ضحكت ) المهم مع من من الفانيين !


ما رايك في برامج المسابقات الغنائية التي انتشرت في السنوات الاخيرة ؟


كانت في البداية فكرة جميلة ، لكنها الان اصبحت مكررة ومملة تابعت في البداية هذه المسابقات ،لكن الان لا قد اتابع لو كان هناك شيء جديد يستحق الفرحة .




تغنين للحب ؟!



بالتأكيد ، فكل اغاني تتغنى للحب وتغني للحب .


ماذا إذن عن الحب في حياة ليلا ؟


ضحكت : احب ماما وبابا !



كيف تقضين يومك بعيدا عن الفن ومشاغله ؟




حياتي عاديه جدا كأي امراة ، لي اهتماماتي الخاصه وعائلتي ، كما ان فني يأخذ مني الكثير فيما يتعلق بالتدريبات وحفظ الاغاني ، والقيام بالتمارين الرياضيه ، حياتي سهلة بسيطه وغير معقدة واعيشها كاي إنسان عادي .



ألا تفكرين في خوض تجربة التمثيل ؟


سؤال دائما يطرح على ، لكنني وقبل ان أخوض اي تجربة او خطوة أحب ان تكون قد سبقتها دراسة ولهذا سوف ابدا دراستي في معهد السينما ان شاء الله .


رد مع اقتباس
قديم 17-11-2009, 02:48 PM #2
ام زياد

v.i.p
افتراضي

الله يزيدني بهن جهل
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الشهرة , الكاملة , المغربية , عن , لاتبحث , ليلا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المجموعه الكاملة من فساتين الزفاف من أبولو 2013 NOOR المرأة والطفل 3 26-04-2013 04:47 AM
افضل موقع لرفع الصور للمنتديات + شرح السجيل للحصول على الصلاحيات الكاملة للموقع الظل المحذوف والمكرر 2 03-07-2012 03:43 PM
مدينة لاس فيغاس في امريكا ليلا دمعتي غلآك السياحة والسفر 4 12-04-2012 02:54 AM
جمال الصين ليلا omziad السياحة والسفر 0 23-01-2012 08:14 AM
تحميل المجموعة الكاملة من خطوط الباشا العربية برابط مباشر دمعتي غلآك ركن المنوعات 0 17-01-2012 12:23 PM


الساعة الآن 05:45 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.