المنتخبات الاوربية المتجه الى جنوب افريقيا 2010
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-10-2009, 04:45 PM #1
الرااقي

مشرف عام


سيتحدد اليوم الأربعاء 14-10 - 2009 م مصير اثنين من المنتخبات الأوروبية يلعبان في المجموعتين الثانية والثالثة في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بعدما ضمنت سبعة منتخبات حجز بطاقتها.



نلاحظ المجموعة الثانية، تبدو سويسرا الأوفر حظا للحاق بركب منتخبات هولندا واسبانيا وانجلترا والدنمارك وألمانيا وصربيا وايطاليا والتأهل إلى النهائيات للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخها كونها أصبحت بحاجة فقط إلى التعادل مع ضيفتها إسرائيل لكي تضمن تواجدها في جنوب أفريقيا 2010، حيث اتى ذلك بعدما حققت في الجولة السابقة السبت الماضي فوزها السادس وجاء على حساب لوكسمبورج (3ـ0).

فيما سيكون الخطأ ممنوعا على رجال المدرب الألماني أوتمار هيتسفيلد لان اليونان الثانية لا تزال تملك أمل التأهل المباشر كونها لا تتخلف عن سويسرا سوى ثلاث نقاط، وفي حال فوزها المتوقع على ضيفتها المتواضعة لوكسمبورج وخسارة فيليب سانديروس وزملائه أمام إسرائيل، فستكون بطاقة التأهل المباشر من نصيب منتخب بلاد الإغريق.


أما في المجموعة الثالثة، يمكن القول أن الأمور انقلبت رأسا على عقب بالنسبة لسلوفاكيا لان التأهل إلى النهائيات للمرة الأولى منذ انفصالها عن تشيكوسلوفاكيا كان في يدها خلال الجولة السابقة، إذ كانت تحتاج إلى نقطة من أجل تحقيق هذه الغاية لكنها سقطت في عقر دارها أمام منافستها المباشرة سلوفينيا (0ـ2) ما فتح الباب أمام الأخيرة من اجل خطف بطاقة التأهل للمرة الثانية بعد عام 2002 عندما خرجت من الدور الأول.



فيما تبدو آمال تشيكيا، ثالثة المجموعة والتي تستقبل ايرلندا الشمالية، ضعيفة جدا في الحصول على المركز الثاني والمشاركة في الملحق.

ايضا ستكون الأنظار موجهة إلى المجموعة الأولى، لمعرفة اي من المنتخبين البرتغالي والسويدي سيضمن مشاركته في الملحق بعد أن حصل المنتخب الدنماركي على بطاقة التأهل المباشر عن هذه المجموعة، وهو بلغ النهائيات للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على السويد بالذات 1ـ صفر السبت الماضي، ما فتح الباب أمام كريستيانو رونالدو وزملائه لانتزاع المركز الثاني من زلاتان إبراهيموفيتش وزملائه، وهم نجحوا في اقتناص هذه الفرصة بعد فوزهم على المجر 3ـ صفر.
ورفعت البرتغال رصيدها إلى 16 نقطة وأصبحت أمام السويد بفارق نقطة لتخطو خطوة كبيرة جدا نحو المشاركة في الملحق والمحافظة على آمالها في التأهل إلى النهائيات للمرة الخامسة، خصوصا أنها ستتواجه مع ضيفتها مالطا التي تلقت شباكها 22 هدفا دون أن تسجل أي هدف في تسع مباريات حتى الآن.


اما بخصوص السويد فيبدو انها فقدت الفرصة في الإبقاء على آمال التأهل إلى النهائيات للمرة الثانية عشرة في تاريخها، لان فوزها على ضيفتها البانيا لن ينفعها كثيرا اذ انه من المستبعد ان تسجل مالطا مفاجأة على حساب البرتغاليين الذين سيفتقدون نجمهم رونالدو بعد تعرضه لإصابة في نصف الساعة الأول من مباراة السبت الماضي مما تسبب في إبعاده عن الملاعب لمدة شهر.



رد مع اقتباس
قديم 14-10-2009, 07:55 PM #2
الــعــقــيـــد

v.i.p
افتراضي

الله يعطيك العافيه ياغالي


تقبل مروري

العقيد
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2010 , افريقيا , الاوربية , المتجه , المنتخبات , الى , جنوب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير , صور ومعلومات عن توراكو في جنوب شرق افريقيا الكـايد ركن المنوعات 1 03-08-2012 01:56 AM
قنوات الجزيرة الرياضية ستنقل مباريات المنتخبات العربية في كأس أمم افريقيا في القنوات المفتوحة L.MESSI ركن المنوعات 2 19-01-2012 10:50 PM
جنوب افريقيا "تخسر معركتها ضد الايدز" almsdar الوظائف و الاعلانات 0 17-10-2007 07:46 PM


الساعة الآن 02:48 PM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.