تأسيس أربع شركات جديدة تابعة لشركة الكهرباء
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى الأسهم > التحليل الفني > الأسهم السعودية




المواضيع الجديدة في الأسهم السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-10-2009, 10:20 AM #1
الجنوبي

ملكي


المنتدى السعودي الدولي الخامس للمياه والطاقة يختتم أعماله أمس في جدة، حيث ناقش على مدى ثلاثة ايام العديد من القضايا المتعلقه بإنتاج الطاقة، والحلول العملية لتوفير المياه والاستفادة منها، وذلك في حضور ومشاركة 250 شركة سعودية وعالمية.

كما اتسمت جلسات اليوم الأخير بالمشاركة القوية والطرح المختلف لمجمل قضايا الطاقة والمياه، وعقدت خلال اليوم الأخير أربع جلسات، الأولى بعنوان «إدارة الطلب وقانون التعرفة وعلاقات المستهلكين»، والثانية ناقشت إعادة استخدام المياه وإدارة البيئة، فيما عقدت الجلسة الثالثة بعنوان «التحديات أمام الخصخصة»، أما الرابعة فكانت حول الحلول اللا مركزية للإنتاج والخدمات.



فيما كان من أبرز المتحدثين في اليوم الأخير، محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه فهيد بن فهد الشريف، الذي أعلن عن خصخصة المؤسسة مطلع عام 2010، مشيراً إلى أن هناك توسعة ستتم على محطتي الشقيق 3، بهدف زيادة إنتاج المياه والكهرباء، وذلك مطلع عام 2011. وأكد الشريف أن توجه الحكومة ما زال مستمراً بشأن الخصخصة، على رغم الظروف الاقتصادية، وتعرض بعض المشاريع الحالية للتأخير، مشيراً إلى أنه تم إيجاد الحلول البديلة، وذلك عن طريق التشييد والبناء بدعم حكومي.

كما أكد رئيس الشركة السعودية للكهرباء المهندس علي البراك، أنه يجري إنشاء أربع شركات تابعه للشركة، الأولى معنية بنقل الكهرباء وخدمات العملاء، والثانية بتوليد الكهرباء، على أن يتم البدء في إنشاء شركة النقل، تليها بقية الشركات.

ايضا أكد عضو مجلس الشورى مستشار الطاقه الدكتور بكر خشيم، أن المجلس وضع رؤيته تجاه التسعيرة الحالية لتعرفة الكهرباء، من خلال اللجان التي شكلت لهذا الغرض.

بدوره، دعا مدير برنامج توفير في شركة «تمكين» العالمية طارق مطيرة إلى بناء محطات لإعادة استخدام المياه المعالجة، وبالتالي توفير الجهد والمال، مستشهداً بما قام به عدد من المصانع السعودية في هذا الصدد.

كذلك تحدث المدير التنفيذي لإدارة المشاريع في الشركة الوطنية للمياه محمود فلاتة، موضحاً أن الشركة بصدد إنشاء شركة لبيع المياه المعالجة والمعاد استخدامها، وذلك لتوفير ما يقارب1.2 مليون متر مكعب من المياه المعالجة، لسد الحاجات المختلفة في مدينة الرياض. وطالب فلاتة بضرورة تجاوز العامل النفسي الذي يمنع الكثيرين من تقبل فكرة استخدام المياه المعالجة، مؤكداً أن هذا النوع من المياه سيلبي حاجة القطاعين الصناعي والزراعي.

إلى ذلك، أعرب المدير العام لشركة بواري رشاد خورشيد، أن المنتدى أعطى دلالة واضحة عن توجهات الحكومة القوية نحو خصخصة قطاع الطاقة والمياه، وذلك بتشجيع القطاع الخاص على المضي في تمويل مشاريع في هذا المجال، غير أن هناك حرصاً شديداً من البنوك ومصادر التمويل.

فيما شدد على أهمية مشاركة القطاع الحكومي في المنتدى، وفي مقدمها الشركة السعودية للكهرباء و«أرامكو»، وعدد من شركات القطاع الخاص.


منتدبات المصدر السعودي



رد مع اقتباس
قديم 14-10-2009, 10:45 AM #2
ابومشاري

vip.gif
افتراضي

الله يعطيك العافية
رد مع اقتباس
قديم 15-10-2009, 01:44 AM #3
ام زياد

v.i.p
افتراضي

جزاك الله خير وبارك فيك ورحم والديك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أربع , الكهرباء , تأسيس , تابعة , جديدة , شركات , لشركة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصدير أول شحنة من مادة حامض الاسيتيك تابعة لشركة سبكيم ابن الغربية الأسهم السعودية 1 26-12-2009 12:40 PM
إطلاق مصانع نسائية تابعة لشركة حلواني إخوان ابن الغربية الأسهم السعودية 4 01-12-2008 02:18 AM
منح أربع رخص مناجم لشركة الاحساء لأستغلال خام الجبس ابن الغربية الأسهم السعودية 5 03-11-2008 06:55 PM
صدور الموافقة على تأسيس شركة وتحويل أربع أخرى إلى شركات مساهمة الجنوبي الأسهم السعودية 6 22-08-2008 05:30 PM
تحقيق في حادث تصادم طائرة تابعة لشركة الاتحاد almsdar الوظائف و الاعلانات 0 16-11-2007 08:55 PM


الساعة الآن 06:46 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.