الصحة العالمية تطالب الدول بالتحرك الفوري
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى الأسهم > التحليل الفني > الأسهم السعودية




المواضيع الجديدة في الأسهم السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2009, 07:19 PM #1
حجـ بنوتةــازية

مشرف


مسؤولو منظمة الصحة العالمية يحذرون من ان الدول النامية مهددة بـ "تفش واسع النطاق" لفيروس "اتش1 ان1", كما شددت على ان هذه الدول بحاجة لمساعدة مادية طارئة لشراء اللقاحات،

وايضا توقعت الخبيرة في المنظمة جولي هول ان ينتج نمط جديد من الفيروس بسبب انتشاره في المجتمعات الفقيرة.




كما اشار منسق الامم المتحدة لمكافحة الانفلونزا ديفيد نابارو الى ان عدد اللقاحات لن يكفي سوى شريحة صغيرة من السكان حتى لو قررت المختبرات والدول الغنية وضعه في تصرف الدول النامية، وشدد نابارو على ضرورة التأكد من ان اللقاحات المناسبة تصل الى الجسم الطبي والهيئات الصحية العامة في الدول المتقدمة في الوقت المناسب من اجل تقديم المساعدة.


المصدر السعودي


رد مع اقتباس
قديم 06-10-2009, 10:58 AM #2
حجـ بنوتةــازية

مشرف
افتراضي

سادت حالة من القلق والترقب محافظة عنيزة التي شهدت على مدى الثلاثة أيام الماضية وفاة 10 أطفال مبدين تخوفهم من أن تكون الوفيات بسبب أنفلونزا الخنازير أو ناتجة عن أخطاء طبية من المستشفى الذي قالوا أن خدماته ساءت بسبب سوء الإدارة.


وكان طفلان توفيا يوم الجمعة الماضية وآخران توفيا يوم السبت بينما توفى أربعة أطفال يوم أمس الأحد وآخر يوم الاثنين.


في غضون ذلك نفى محمد الدباسي الناطق الإعلامي في صحة القصيم حدوث وفيات جماعية بين المواليد في المستشفى , مؤكدا أن معدل الوفيات بين المواليد "طبيعياً" وليس هناك ما يدعو للقلق. وأوضح الدباسي أن جثث المواليد الخدَّج تجمع وتسلم للبلدية كل ثلاثة أو أربعة أيام ملمحاً إلى أن هذا قد يكون سبب القلق والمخاوف عند البعض.


من جانبه أكد لـ"سبق" الشيخ صالح عبد الرحمن وهو أمام مسجد بعنيزة أنها تمت يوم أمس الصلاة على أربعة أطفال وصلى على أربعة أطفال قبل ذلك بيوم واحد , فيما شهد هذا اليوم الصلاة على طفل واحد .
رد مع اقتباس
قديم 06-10-2009, 04:37 PM #3
الجـــــــــــــــازي

v.i.p
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله
الحمد الله الذي عافانا من ما ابتلا به الناس
رد مع اقتباس
قديم 11-10-2009, 12:48 PM #4
عشان ـالحب

مصدر ماسي
افتراضي

لاحول ولاقوة إلا بالله ::: شي يحز بالخآطر وقسسم :(

يعطيك العافيه حجآزيه لاهنتي يالغـلآإأ ~
رد مع اقتباس
قديم 14-10-2009, 07:25 PM #5
حجـ بنوتةــازية

مشرف
افتراضي

أعلنت وزارة الصحة أنه في إطار المتابعة المستمرة لمستجدات الوضع لمرض إنفلونزا الخنازير فقد تم تسجيل أربع حالات وفاة لمواطنين (رجلان وامرأتان) أصيبوا بالفيروس ليس لها علاقة بالمدارس وأعربت وزارة الصحة عن خالص العزاء والمواساة لأسرة المتوفين وذويهم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته
رد مع اقتباس
قديم 14-10-2009, 07:27 PM #6
حجـ بنوتةــازية

مشرف
افتراضي





280 مصابا بـ(الخنازير) في جامعة الملك سعود


أكد الدكتور عبدالكريم الأصقة أستاذ كلية الطب والاستشاري المشرف على قسم مكافحة العدوى ورئيس اللجنة العلمية في اللجنة الجامعية لمكافحة الأوبئة بجامعة الملك سعود أمس أن عدد المصابين والمشتبه بإصابتهم بـ(إنفلونزا الخنازير) من منسوبي الجامعة بلغ 1250 حالة، موضحا أن 280 تم التأكد من إصابتهم بالفيروس، تتلقى منهم 25 حالة حاليا العلاج في مستشفى الملك خالد الجامعي، ويتوقع خروجهم اليوم، بينما غادر البقية وهم في صحة جيدة.
جاء ذلك التأكيد، بعد الإعلان أمس عن وجود اشتباه في ست حالات جديدة، أربع منهم من الطلاب واثنتان لموظفين إداريين أحدهما يعمل في إدارة الجامعة والآخر في كلية الآداب.
وكشفت مصادر أن المشتبه بهم نقلوا على الفور إلى مستشفى الملك خالد الجامعي لإجراء الفحوصات والتأكد من حملهم للفيروس من عدمه، ومنحوا إجازات مرضية وفق النظام المعمول به.. وكشف المصدر أن الطلاب الأربعة من كليات الهندسة والعلوم واللغات.
على صعيد آخر، أكد الدكتور عبداللطيف العوين مدير التربية والتعليم لتعليم البنات في منطقة الرياض تسجيل إدارته خمس حالات اشتباه بـ(إنفلونزا الخنازير) تم الرفع بها إلى وزارة التربية والتعليم خلال الأيام الماضية، وتم منح المصابات إجازات وفق النظام المتبع.
وأشار العوين إلى تسجيل حالتي إصابة لحارس مدرسة (خمسيني) وزوجته (الثلاثينية) العاملة في مدرسة للبنات (شمال الرياض)، وذلك قبل بدء العام الدراسي بأربعة أيام، وتلقيا العلاج في أحد المراكز الصحية وعادا إلى مزاولة عملهما، موضحا أن الحارس التقى مع أولياء أمور الطالبات مع بدء الدراسة ويتمتع حاليا بصحة جيدة.
من جانبه، أكد إبراهيم الصبيح مدير العلاقات العامة والإعلام بمجمع الملك سعود الطبي لـشمس” أن المستشفى سجل خلال اليومين الماضيين 15 حالة اشتباه بالمرض، وقال: “نمنح المريض الذي تصل درجة حرارته 38.5 درجة الدواء حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية دون إجراء تحاليل له، ويمنح إجازة”. مضيفا أن من بين هذه الحالات سبعة سعوديين ولم يحدد الصبيح إذا ما كان من بينهم طلاب أم لا.
من جهته، أكد عبدالله الثقفي المدير العام للتربية والتعليم بجدة أنه لم تسجل أي حالة إصابة بـ(إنفلونزا الخنازير) بين طلاب مدارس المحافظة في المرحلتين المتوسطة والثانوية، مشيرا إلى أن حالات الاشتباه التي أبلغت عنها بعض المدارس كانت محدودة ولا تتجاوز ارتفاعا في درجة الحرارة أو التهابات عارضة.
وأكد الثقفي أن الدور الريادي للمعلمين ومديري المدارس في تثقيف المجتمع المدرسي أثمر نتاجا إيجابيا كان ظاهرا على حضور الطلاب ووجودهم في مدارسهم وبدء العام الدراسي بنجاح في المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث بلغت نسبة الحضور بمدارس جدة 98 في المئة، ولم تسجل أي حالات غياب ظاهرة، وهو تأكيد حقيقي لوعي المجتمع وقدرته على تجاوز أي تحديات تواجهه.


(التربية): سنعلن الحالات أسبوعيا
أكد الدكتور سليمان الشهري المدير العام للصحة المدرسية وأمين اللجنة الوقائية في وزارة التربية والتعليم أن وزارته تتجه إلى عدم الإفصاح عن الحالات المشتبه بها يوميا، مضيفا أن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة ستصدر بيانا أسبوعيا لعدد الحالات المصابة بـ(إنفلونزا الخنازير) المرصودة داخل المدارس للطلبة والمعلمين، ملمحا إلى نية الوزارة في التكتم والتحفظ على الحالات التي تسجل يوميا وفقا لإدارات التربية والتعليم في المدن والمحافظات السعودية.
رد مع اقتباس
قديم 14-10-2009, 07:30 PM #7
حجـ بنوتةــازية

مشرف
افتراضي

أصيب معلم يعمل بإحدى المدارس بمحافظة رجال ألمع بأنفلونزا الخنازير ، وفي التفاصيل أن المعلم يعمل بإحدى مدارس قرية غمره بمحافظة رجال ألمع التابعة لمنطقة عسير ، وقد تم نقله بعد أن تم التأكد من إصابته بالمرض من مستشفى محافظة رجال ألمع إلى مستشفى عسير المركزي لاتخاذ التدابير الوقائية ومعالجته .

توالي الإصابات بمتوسطة البلدد الأمين .. الاشتباه في إصابة ثلاثة معلمين بأنفلونزا الخنازير

أرسلت مدرسة البلد الأمين المتوسطة بشرق الرياض يوم أمس ثلاثة من معلميها إلى المركز الصحي بغرناطة للاشتباه بإصابتهم بأنفلونزا الخنازير h1n1 بعد أن ظهرت عليهم أعراض هذا المرض، حيث أجريت لهم الفحوصات اللازمة وتم منحهم إجازة مرضية لمدة ثلاثة أيام ومنعهم من الاختلاط بأسرهم حتى يتم التأكد من سلامتهم فيما تم تحويل أحد المعلمين لإجراء الفحوصات في مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي.
وبمنح الثلاثة إجازة مرضية ارتفع عدد المعلمين المجازين في المدرسة إلى خمسة معلمين في غضون أربعة أيام في حالة نادرة حيث سبق وأن أعلن عن إصابة مدير المدرسة وأحد المعلمين بالأنفلونزا.
وخيم الخوف على العاملين بالمدرسة من تفشي أنفلونزا الخنازير داخل المدرسة كما تخوف الآباء على سلامة أبنائهم وزاد قلقهم انطلاق الدراسة للمرحلة الابتدائية في نفس المدرسة حيث إن المرحلة الابتدائية يدرسون في الفترة الصباحية والمرحلة المتوسطة يدرسون في الفترة المسائية في مبنى متواضع (مستأجر) دون أن تلبي إدارة التعليم بالرياض مطالب الأهالي منذ العام الماضي بتوفير مدرسة مستقلة لإحدى المرحلتين لينعم أبناؤهم بالدراسة الصباحية.

من جهة أخرى أصيب طالبان بمتوسطة الملك فيصل جنوب الرياض بمرض أنفلونزا الخنازير، الأول يدرس بالصف الثاني المتوسط والثاني في الصف الثالث متوسط.
وكانت الإصابة الأولى وقعت في بداية الدوام الدراسي ليصاب الطالب الآخر في اليوم الثاني، وعمدت المدرسة بضرب سياح من السرية والتكتم عن الواقعة وحتى لاتتسرب للطلاب وسط إجراءات احترازية مشددة إلا أن الخبر شاع واتضح لدى جميع الطلاب أمس، الأمر الذي أوجد حالة من الهلع والخوف وسط الطلاب في المدرسة البالغ عددهم 400 طالب والذين لم يحضر منهم أمس سوى مائة وخمسين طالب.
وقامت إدارة المدرسة برفع تقارير أولية لإدراة التعليم والوحدة الصحية لتقييم الحالة والوقوف عليها ليتم الإجراءات المتبعة، ومنح الطالبين إجازة لمدة أسبوع.


اكتشاف 6 حالات مشتبهة بمدارس الرياض ورماح


أكد مدير الصحة المدرسية بالرياض الدكتور وحيد الخميس عن وجود ست حالات من الطلاب مشتبه بإصابتهم بأنفلونزا الخنازير إحداهما في منطقة رماح وخمس حالات في مدارس مختلفة بالرياض.
وقال الخميس: إن الحالات المشتبه بها عبارة عن رشح وزكام وتم عزل الطلاب المصابين ومعاملتهم بطرق خاصة مشيرا الى وجود خط مباشر بين مدراء المدارس والصحة المدرسية مبينا انه من خلال الزيارات المستمرة للمدارس تم اكتشاف الحالات الست ثاني ايام الدراسة كما تمت زيارة الاماكن من المدارس التي تشكل كثافة طلابية بالتنسيق مع مكاتب التربية التعليمية للتأكد من سلامة الطلاب والوقوف على التجهيزات التي تمت من قبل مدراء المدارس.
وأشاد الخميس بالجهود التوعوية التي قام بها المدراء والمعلمون وتعاملهم المثالي بحيث طبقوا ما أخذوه من خلال الدورات الماضية وقال الدكتور الخميس أننا قمنا بتقسيم العمل بيننا وبين الشؤون الصحية بحيث تقوم الشؤون الصحية بالجانب العلاجي وتتولى الوحدة الصحية الكشف عن الحالات المشتبه بها للطلاب متابعتها للتأكد من صحة الطالب.

وأضاف إن إدارة الصحة المدرسية قامت بتوفير أعداد كبيرة من أدوات التعقيم وأجهزة خاصة لقياس الحرارة عن طريق الأذن وتم إرسالها للمدارس الابتدائية التي ستنطلق الدراسة بها السبت القادم..

وأشار الدكتور الخميس إلى أننا حرصنا بالتعاون مع الشؤون الصحية من خلال تقديم المعلومة الصحيحة للطالب مشيراً إلى اختيار معلم مادة الأحياء أو العلوم أو الفيزياء أو معلم المختبر أو من يقوم مقامه نظراً لقربهم من المجال الطبي وحاجة المدرسة لوجود مربي صحي فيها وملاحظة الطلاب وتوعيتهم صحياً مما يقلل من انتشار الأنفلونزا وأشار إلى أن الحملة وطنية والمسؤولية مشتركة بين وزارة الصحة وإدارة التعليم.


اكتشاف أول حالة في تعليم نجران


في أول ظهور له بين طالبات تعليم البنات بمنطقة نجران أعلنت يوم أمس الأول الاثنين الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران اكتشاف أول حالة إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير ( h1n1 ) بين طالباتها في محافظة شرورة حيث كشف التقرير الطبي للطالبة ن.د.أ الصادر من مستشفى شرورة العام عن إصابتها بالمرض الأمر الذي دفع بمندوب التعليم بالمحافظة لإبلاغ الوحدة الصحية المدرسية للبنات للتوجه لمدرسة الطالبة المذكورة لاتخاذ الطرق الوقائية اللازمة مع الحالة حيث قامت الدكتورة هدى محروس والممرضة منيرة هاشم بعزل الطالبة بغرفة العزل المخصصة بالمدرسة وطمأنتها بأن حالتها في بدايتها ولا داعي للقلق وتم توعيتها بضرورة الراحة التامة وتناول العلاج بانتظام حيث صرف لها أقراص ( التاميفلو ) بواسطة المستشفى العام ونصحت بتناول السوائل مع التغذية بوجبات خفيفة مغذية والبقاء في المنزل لمدة ( 7 ) أيام أو 24 ساعة بعد عودة درجة الحرارة إلى الحالة الطبيعية.

كما تم الاتصال بوالد الطالبة الذي حضر واستلم الحالة وقد تم تسليم الطالبة مطوية للاحتياطات الواجب اتخاذها بالنسبة لأهل الطالبة والمخالطين , وتم منح المخالطات للطالبة وعددهن عشر طالبات من ضمنهن أختها إجازة لمدة أسبوع وذلك بعد التنبيه عليهن باتباع الاحتياطات اللازمة للوقاية من وباء ( h1n1 ).

صرح بذلك مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران سالم بن محمد الدوسري الذي بين أن جميع مدارس المنطقة مهيأة للتعامل فوراً مع أي حالة يشتبه فيها أو يتأكد إصابتها بالمرض مبينا أن هنالك حالة أخرى في المحافظة ضمن طالبات المدرسة لكنها لم تعد لمقعدها مع بداية الدراسة وتتلقى علاجها بالمنزل , معبراً عن خالص شكره لمديرة المدرسة والمعلمات على تفاعلهن الايجابي مع الحالة.
رد مع اقتباس
قديم 15-10-2009, 01:36 AM #8
ام زياد

v.i.p
افتراضي

انا لله وانا اليه راجعون
رد مع اقتباس
قديم 15-10-2009, 11:53 AM #9
حجـ بنوتةــازية

مشرف
افتراضي

شهدت مدرسة الخليج المتوسطة بشرق الرياض يوم أمس الأربعاء تسجيل 7 حالات إصابة بأنفلونزا الخنازير لطالبات المدرسة بعد أن أعياهن المرض ما جعل المدرسة تطلب الإسعاف لنقل المصابات حيث استقبل المركز الصحي بالنهضة والخليج صباح أمس الأربعاء 7 حالات للطالبات المصابات مع والداتهن .

وقد استنفر المركز الصحي كل طاقاته أمس لاستقبال المصابات وتقديم العلاج اللازم لهن وطلبت إدارة المركز من المراجعين التي لا تستدعي حالاتهم الانتظار مغادرة المركز حتى لاتتعرض للعدوى وقد شهدت مدرسة الخليج المتوسطة حالة مصابة بالأنفلونزا الأسبوع الماضي وتم تقديم العلاج اللازم لها وتسببت الأنفلونزا في تغيب نسبة كبيرة من الطالبات عن المدرسة هذا الأسبوع.
رد مع اقتباس
قديم 15-10-2009, 11:54 AM #10
حجـ بنوتةــازية

مشرف
افتراضي

أكد مدير التربية والتعليم بمحافظة محايل عسير الدكتور حسن بن ابراهيم ادريس وجود ست حالات اشتباه بمرض أنفلونزا الخنازير رصدت يوم امس الأربعاء على مختلف مدارس المحافظة. واوضح مدير الوحدات الصحية المدرسية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة محايل الاستاذ محمد علي الزين ان الطلاب المصابين تمت احالتهم الى المستشفيات القريبة منهم وأعطوا العلاج اللازم بانتظار استجابتهم للعلاج.

مشيرا إلى أن اللجنة الاشرافية داخل الإدارة واللجنة التنفيذية تواصل عملها في الميدان على مدار الساعة كما تمت مخاطبة المدارس بتشكيل لجنة في كل مدرسة لتكثيف التوعية الصحية خلال العام الدراسي. واضاف بأنه تم تزويد المدارس بأدوات التعقيم والنظافة لوضعها في مداخل وممرات المدارس إلى جانب مكاتب التربية والتعليم وإداراتها فيما تم تزويد جميع المدارس ببرامج توعوية ووقائية ليتم تثقيف جميع المعلمين ومنسوبي المدارس.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدول , الصحة , العالمية , الفوري , بالتحرك , تطالب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحة تفتح باب القبول والتسجيل في برنامجي ماجستير الصحة العامة قسم الوبائيات ودبلوم الوبائيات الحقلي حجـ بنوتةــازية الوظائف و الاعلانات 0 25-11-2012 09:41 PM
تحذير من الصحة العالمية بقدوم فيروس جديد omziad استراحة الاعضاء 0 29-09-2012 01:00 AM
بدء القبول الفوري بجامعة أم القرى 6 / 9 / 1432 حجـ بنوتةــازية الوظائف و الاعلانات 0 07-08-2011 03:51 AM
جامعة طيبة تعلن عن فتح بابالقبول والتسجيل الفوري للمتقدمين بعد غد السبت 30 / 7 / حجـ بنوتةــازية الوظائف و الاعلانات 0 31-07-2008 04:03 AM
بجامعة أم القرىتبدأ القبول الفوري لـ 12 ألف طالب وطالبة اليوم 30 / 7 / 2008 م حجـ بنوتةــازية الوظائف و الاعلانات 0 30-07-2008 02:44 AM


الساعة الآن 04:44 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.