سامبا يدرس الأستحواذ على بنوك اقليمية
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى الأسهم > التحليل الفني > الأسهم السعودية




المواضيع الجديدة في الأسهم السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2008, 11:01 AM #1
ابن الغربية

مشرف


اوضح عيسى العيسى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا السعودية، بأن المجموعة تدرس الاستحواذ على بنوك إقليمية، أو شراء حصص الأغلبية في تلك البنوك، مشيرا إلى أن بعض هذه الفرص نتج عن تأثر بالأزمة التي تعصف بالأسواق المالية العالمية حاليا.



واضاف في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» من دبي والتي افتتحت المجموعة فيها أمس فرعها الأول في الإمارات العربية المتحدة، إن الأزمة المالية رغم قساوتها على بعض الأسواق إلا أنها في ذات الوقت تخلق فرصا وصفها بـ«الكبيرة».



كما اشار أن «سامبا» تضع تحت «مجهرها» فرصا تدرسها حاليا، لم يسمها أو يذكر أسواقها إلا أنه أفاد أن هذه الفرص تتوزع في أكثر من دولة، مكتفيا بأن الوقت عامل مهم، ومشددا في ذلك على عدم رغبتهم في الاستعجال أو التأخر وبالتالي ضياع الفرص.



وأبان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية أن المجموعة تملك ملاءة مالية جيدة تستطيع من خلالها تمويل الفرص التي تطمح للاستحواذ عليها، مفيدا أن التمويل لن يكون عائق أمام البنك في هذا الشأن.



وبشأن الاستحواذ على مؤسسات مالية داخل السعودية، أشار العيسى إلى أن عدد البنوك في المملكة محدود ووضعها جيد، مفصحا عن رغبتهم بالتوسع الخارجي في أسواق يرون أنها مجدية استثماريا لهم، إلا أنه مع ذلك لم يستبعد الاستحواذ على مؤسسات مالية في السوق السعودية، رابطا ذلك بـ«دراستها» بشكل جيد.


كما نفى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، ما يتم تداوله حول تكبد المجموعة خسائر كبيرة جراء استثمارات خارجية نتجت عن الأزمة المالية، مؤكدا أن من يقرأ الميزانية جيدا يكتشف أن وضع سامبا «ممتاز»، داحضا بذلك الأقاويل التي تتحدث عن تعرض محفظة البنك لخسائر كبيرة في استثمارات خارجية.



وقال إن سامبا تبني إجراءات رقابة وائتمان دقيقة، وإنهم حريصون وحذرون ولديهم تدابير احترازية ضمن مراقبتهم المستمرة لمحفظة البنك الاستثمارية، مبيناً ان قوائم البنك المالية المعلنة في الربع الثالث دليل على عدم وجود تأثير يذكر على المجموعة من جراء هذه الأزمة. وأضاف قائلا: «أثناء اشتداد الأزمة في الربع الثالث لم تتراجع أرباح المجموعة سوى نحو 1.5 في المائة عن النتائج المتحققة في الربع الثاني من العام الجاري».



كما أعلنت مجموعة سامبا المالية عن تدشينها رسمياً مقر المجموعة في مدينة دبي، وذلك كأول بنك سعودي يوجد في دولة الإمارات. وقال العيسى، في بيان أرسل إلى «الشرق الأوسط» إن تطلعات المجموعة كانت منذ أمد بعيد بالحضور في سوق الإمارات، وذلك انطلاقا من عجلة التطور غير المسبوق التي تشهدها الدولة، والفرص المواتية التي توفرها السوق الإماراتية، معرباً عن سعادته بتحقق هذه الرغبة من خلال افتتاح أول فرع لـ سامبا في إمارة دبي.



وجاء إعلان التدشين من خلال حفل أقامته المجموعة بدبي أمس، بحضور عدد من كبار مسؤولي الدولة ونخبة من مجتمع المال والأعمال والإعلام والصحافة.



وأضاف العيسى أن سامبا يدخل القطاع المصرفي الإماراتي بثقة عالية تمليها مكانة سامبا المالية والمصرفية والاستثمارية العالية التي تجسدت في التقييمات المرتفعة، والتي حصلت عليها من قبل وكالات التقييم العالمية ومنها وكالة كابيتال انتليجنتس، وموديز، ووكالة فيتش التي رفعت مؤخراً تصنيف البنك من A إلى A+. وأعرب العيسى عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي على إتاحة الفرصة للمجموعة بالعمل في دبي السوق الواعدة، بالإضافة إلى إنابته الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي لتدشين مقر المجموعة في دبي.



واشارإن نجاح سامبا على الصعيد المحلي في السعودية كان دافعاً لاتخاذ خطوات توسعية نحو أسواق إقليمية وعالمية جديدة، حيث تجلى ذلك من خلال استحواذ البنك في 2007 على حصة السيطرة في بنك كريسينت التجاري في باكستان، والذي انتهت مرحلة تكامل أنظمته مع أنظمة «سامبا«. بالإضافة إلى أن سامبا سيوجد خلال السنة المقبلة في قطر بعد أن حصلت على ترخيص من الجهة المختصة لمزاولة العمل المصرفي في قطر، فيما ستواصل المجموعة استكمال إستراتيجيتها التوسعية خارج السعودية. وأكد أن سامبا يوجد في الإمارات كمؤسسة مالية عالمية تقدم منظومة متكاملة من الخدمات والمنتجات، مثل الخدمات الاستثمارية والبنكية للشركات وخدمات الأفراد والخدمات المصرفية الخاصة ومنتجات الخزينة وإدارة الثروات، مبيناً ان البنك سيواصل المضي في ممارسة أعماله ومبادئه لضمان نموه وبناء إجراءات التزام وائتمان ورقابة قوية.

وقال العيسى إن البنك يتطلع إلى أن يلبي احتياجات السوق المحلي في الإمارات من خلال منتجات مبتكرة في البطاقات الائتمانية والقروض الشخصية، بالإضافة إلى اعتزامه ان يكون أحد كبار اللاعبين في مجال تمويل الشركات والخدمات المصرفية التقليدية لقطاع الشركات.



وزاد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، أن المجموعة ستفتح أفرع أخرى في دبي وأبوظبي وبقية الإمارات الأخرى، واصفا تواجدهم في السوق الإماراتي بأنه استراتيجي وليس تكتيكي، مستندا فيما أشار إليه بالنتائج المتحققة لهم والذي وصفها بالمشجعة منذ تدشين الفرع قبل 3 أشهر.


رد مع اقتباس
قديم 12-11-2008, 11:21 AM #2
سيف بن هندي

مصدر ماسي
افتراضي

الله يعطيك العافية
رد مع اقتباس
قديم 12-11-2008, 11:27 AM #3
alzharany

زائر
افتراضي

مشكور اخي الكريم
رد مع اقتباس
قديم 12-11-2008, 01:28 PM #4
المانع9

v.i.p
افتراضي

بارك الله فيك
رد مع اقتباس
قديم 12-11-2008, 01:30 PM #5
الصقر

v.i.p
افتراضي

بارك الله فيك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اقليمية , الأستحواذ , بنوك , سامبا , على , يدرس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Ii متجر كوينز fifa14 بأسعار رآئعه ! Ii متوفر خمس بنوك ii Fares majed ركن المنوعات 3 26-03-2014 09:56 AM
اناتولي تيموتشوك يدرس مستقبله قبل الموسم الجديد الكـايد ركن المنوعات 0 21-07-2012 12:19 PM
بنوك بريطانيا أكثر تعرضا لديون دبي العالمية 1/ 12 / 2009 م حجـ بنوتةــازية الأسهم السعودية 1 26-12-2009 12:30 PM
بنوك سعودية تفقد قيمتها abuadeal الأسهم السعودية 2 30-09-2009 06:19 AM
سدافكو تستثمر 25 مليون ريال في أسهم بنوك abuadeal الأسهم السعودية 5 26-08-2008 01:44 AM


الساعة الآن 10:21 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.