غرب المملكة يتوج اول مرحلة من "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى الأسهم > التحليل الفني > الأسهم السعودية




المواضيع الجديدة في الأسهم السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-2008, 09:06 AM #1
حجـ بنوتةــازية

مشرف


وفق الجدول الزمني

تنفيذ المرحلة الأولى من "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"

تنبسط "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" بحلتها البهية على مساحة تقارب 168 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر، وتبلغ قيمتها التطويرية أكثر من 100 مليار ريال بما يجعلها من المشاريع الأكثر قيمة في المملكة.

ويتم تطوير المدينة بما ينسجم مع الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ليساهم المشروع في التأسيس لمرحلة من الرخاء والازدهار على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وتسعى جاهدة "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" إلى تحقيق التكامل في مناطقها. ويتولى إدارة المشروع نخبة من أهم وابرز الخبراء والمهندسين والمختصين السعوديين والأجانب من ذوي المؤهلات الكبيرة في مجال تطوير المشاريع العملاقة.

وتنقسم المدينة إلى 6 مناطق متمايزة هي :

الميناء البحري
والمنطقة الصناعية
وحي الأعمال المركزي
والمنتجعات
والمدينة التعليمية
والأحياء السكنية.

واوضح رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" محمد علي العبار: "إن اهتمام شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" يتمحور بشكل رئيسي على تحقيق أفضل قيمة ممكنة للمساهمين من خلال الاستمرار بتطوير مشروع المدينة وفق الجدول الزمني المحدد. وينسجم المشروع الرائد مع الرؤية الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في وضع أسس راسخة للعملية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة".
ومن جانبه قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية" فهد الرشيد: "تأتي زيارة خادم الحرمين الشريفين في وقت تشهد فيه المدينة تطورات متسارعة، ويشرفنا أن نعمل بتوجيهاته التي طالما ساهمت في تشجيعنا على المضي قدما في تطوير المشروع بما يجعل منه إضافة قيمة إلى الاقتصاد الوطني".

نجاح كبير

وقد أطلقت "إعمار المدينة الاقتصادية" المرحلة الأولى من المشروع وسط إقبال استثنائي من قبل المستثمرين. وشملت المرحلة الأولى "المنطقة الصناعية" و"قرية البيلسان"، أول المجمعات السكنية المتكاملة داخل المدينة. ومن المقرر تسليم الوحدات السكنية والتجارية إلى أصحابها مع نهاية العام الحالي.
واضاف العبار: "ستوفر "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" عند اكتمالها أكثر من نصف مليون فرصة عمل جديدة تصب في الحد من البطالة، وسيصل عدد سكانها إلى نحو مليوني شخص. ويعمل في موقع المشروع أكثر من 7000 متخصص وعامل سيزيد عددهم إلى حوالي 1000 قبل نهاية العام الحالي، إضافة إلى اكثر من 140 موظف سعودي يحتلون مواقع قيادية في شركة "إعمار المدينة الاقتصادية". ويتم تنفيذ المشروع من خلال اتفاقيات يتم توقيعها مع مجموعة من المقاولين، الأمر الذي يساهم بدوره في دعم الاقتصاد الوطني".
وكانت "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" قد شهدت إنجازات هامة خلال عام 2007 من حيث سير العمل في العديد من مناطقها وتوقيع شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" اتفاقيات تعاون مع عدد من أهم الشركات المحلية والعالمية. وجرى خلال العام الماضي تنفيذ أعمال البنية التحتية في منطقة تمتد على مساحة 17 مليون متر مربع، كما تمت ترسية عقود تجاوزت قيمتها ملياري ريال على عدد من أكبر وأهم شركات المقاولات للمشروع بتنفيذ الأعمال الإنشائية في المجمعات السكنية والمباني التجارية، إضافة إلى وضع أسس البنية التحتية في هذه المناطق. كما تم خلال عام 2007 تأجير أكثر من 800 ألف متر مربع من أراضي المنطقة الصناعية لمستثمرين ينوون ضخ استثمارات صناعية بقيمة 850 مليون ريال إلى المملكة.


وتحرص "إعمار المدينة الاقتصادية" على التقيد والالتزام بمعايير السلامة البيئية في مختلف مراحل تطوير المنطقة السكنية إضافة إلى ترشيد استهلاك الطاقة من خلال اتباع أحدث الأنظمة والتقنيات في هذا المجال.
وقال، المدير العام التنفيذي للمشاريع بشركة "إعمار المدينة الإقتصادية الدكتور حسام جمعة": "أتت فكرة القنوات المائية التي تغطي مساحة كبيرة من "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" من رغبتنا في أن منح فرصة التمتع بالإطلالات المائية المتميزة لأكبر شريحة ممكنة من السكان. إضافة إلى أنها ستحمي المدينة من أي فيضانات قد تحصل في المستقبل، كما ستكون القنوات المائية من أهم سبل المواصلات في المدينة حيث يمكن الوصول من خلالها لأي من وحدات مجمع البيلسان. ويعتبر نادي اليخوت والذي تبلغ مساحته 2000 متر مربع من أبرز مرافق المنطقة السكنية، وسيكون مؤهلاً لاستقبال جميع أنواع اليخوت من مختلف الأحجام بما في ذلك عابرات المحيطات".

وأضاف: "نحن ملتزمون بالمحافظة على أشكال الحياة الطبيعية والتربة والشعب المرجانية، ولذلك فقد قمنا بإعداد دراسات علمية عديدة للحد من أي آثار بيئية محتملة للمشروع على الطبيعة المجاورة، بما في ذلك الشعب المرجانية.

إنجازات كبرى

كما حققت "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" خلال مسيرة تطويرها إنجازات هامة، بما في ذلك إنشاء وتشغيل مركز المبيعات والعروض الخاص بالمشروع الذي تصل مساحته إلى 4000 متر مربع ويستعرض نماذج لثلاث شقق سكنية. وإضافة إلى مركز العروض في الرياض، تم الانتهاء من إنشاء كل من طريق الخدمة الرئيسي من مدخل المدينة إلى مركز المبيعات بطول 17 كيلومترا، والبوابة الرئيسية التي يبلغ ارتفاعها 32 متراً وعرضها 150 متراً.
وإلى جانب العقود العديدة التي تمت ترسيتها على الشركات السعودية، نجح المشروع في ترسيخ موقعه على الخريطة الدولية من خلال توقيع اتفاقيات مع عدد من أهم الشركات العالمية من بينها مذكرة تفاهم وقعتها "إعمار المدينة الاقتصادية" مع شركة "موانئ دبي العالمية"، لتطوير وتشغيل الميناء البحري ليكون الأكبر من نوعه على مستوى البحر الأحمر، وواحدا من أكبر 10 موانئ في العالم بطاقة استيعابية تصل إلى 20 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدماً).
ومن المقرر بدء تشغيل الميناء البحري المتعدد الأغراض في نهاية عام 2010، حيث سيضم محطة لنقل الحمولات وأخرى تستوعب 1.6 مليون حاوية نمطية عند بداية التشغيل في منتصف 2011، بعد ذلك يتم تطوير وزيادة الطاقة الاستيعابية المتبقية للميناء على مراحل متعددة. ومن المتوقع أن يوفر المشروع عند اكتماله 15 ألف فرصة عمل، إضافة إلى تعزيز إجمالي الناتج المحلي السعودي بنحو 10 مليارات ريال سنوياً.

وقال، المدير العام التنفيذي لإدارة "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" أحمد لنجاوي إن الميناء البحري في المدينة سيكون وجهة رئيسية للاستثمارات الإقليمية والدولية الكبرى، بما سيساهم بدرجة كبيرة في دعم الاقتصاد المحلي، إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل المتميزة للشباب السعودي. كما سيوفر الميناء الذي يقع على أحد أكبر وأهم الخطوط الملاحية في العالم، أنظمة متكاملة لخدمات نقل الحمولات إلى موانئ عديدة سواء في المنطقة أو العالم".

كما عقدت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" مع شركة ألمنيوم الإمارات الدولية "إيمال إنترناشونال"، اتفاقية لبناء مجمع لصهر الألمنيوم وسيتم ضخ استثمار بقيمة 18.4 مليار ريال (5 مليارات دولار) للبدء في تنفيذ المشروع بطاقة إنتاجية تصل إلى 700 ألف طن للمرحلة الأولى من الإنتاج.

واشار لنجاوي "سيكون مشروع مجمع صهر الألمنيوم أحد أكبر مرافق القطاع على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وسيساهم في توفير أكثر من 2500 فرصة عمل أساسية و5000 وظيفة مكملة".
و على صعيد تطوير منطقة المنتجعات السياحية، جرى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "ريتز-كارلتون" العالمية الرائدة في قطاع الضيافة بهدف إدارة مشروع منتجع جديد في منطقة المنتجعات السياحية ضمن المدينة. ومن المقرر افتتاح المنتجع خلال عام 2011.

البنية التحتية الذكية

وقال مدير تنفيذي المدن الذكية في شركة "إعمار المدينة الاقتصادية عمر الخضيري: يتم تطوير "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" لتكون أول مدينة ذكية متكاملة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، بما يساهم في الارتقاء بمستوى معيشة السكان على مستوى المملكة إجمالاً. كما تتوفر أنظمة تكنولوجيا المعلومات الحديثة في مختلف مرافق المدينة بما يضمن بيئة عمل نموذجية تزيد من فعالية أداء الأعمال على مختلف المستويات. ونحن على ثقة من أن الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" كمدينة ذكية ستجعل من العيش والعمل بها تجربة لا مثيل لها".
كما عقدت مفاوضات "إعمار المدينة الاقتصادية" مع الجهات المختصة لإنشاء محطة لتحلية المياه بطاقة 70 ألف متر مكعب في اليوم، ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي باستخدام نظام الأغشية الحيوية العازلة للبكتيريا بطاقة إنتاجية تصل إلى 30 ألف متر مكعب يومياً.

وذكر مدير تنفيذي أول للإنشاءات بشركة إعمار المدينة الاقتصادية المهندس فهد المطوع: حددت الشركة معايير معينة يجب أن يتمتع بها جميع المقاولين الذين تتعاقد معهم بما في ذلك المؤهلات المالية وسجل الأعمال السابقة التي تبين مدى الكفاءة ومستوى الأداء الذي حققته هذه الشركات. ويمثل التعاقد مع كل من "شركة بن لادن" و"سعودي أوجيه" خير دليل على حرص "إعمار" على اختيار أفضل الشركات لترسية عقود مختلف أعمال الإنشاءات والبنية التحتية عليها".
وقال المدير التنفيذي للعلاقات الخارجية عماد هاشم: "نحن حريصون على تعزيز مشاركة مختلف فئات المجتمع في نشاطاتنا وتحقيق نوع من التوازن في الرؤية. وتحتل المسؤولية الاجتماعية للشركة أهمية قصوى بين أهدافنا الاستراتيجية في إطار سعينا المستمر لأن نكون نموذجاً يقتدى به في مجال خدمة المجتمع".
أما ما يخص المرافق التعليمية، فقد تحالفت "إعمار المدينة الاقتصادية" مع نخبة مميزة من أهم المؤسسات المتخصصة، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة إدارة أنظمة التعليم العالمي (GEMS)، المزود الرائد للخدمات التعليمية، لتأسيس أول مدرسة ضمن "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية". ومن المقرر البدء بتشغيل المدرسة، التي ستمتد على مساحة 30 ألف متر مربع لتستوعب أكثر من 2000 طالب، خلال عام 2009. كما عقدت الشركة اتفاقية مع "إعمار للتعليم لافتتاح "مدرسة رافلز الدولية" في المدينة. وسيتم إنشاء المدرسة الجديدة ضمن "قرية البيلسان"، أول المجمعات السكنية في المدينة، وستتولى إدارتها شركة "رافلز كامبوس" التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها.
وتبلغ نسبة السعوديين في فريق عمل شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" حالياً أكثر من 64% من مجموع كوادرها. ويعمل في موقع المشروع أكثر من 5000 متخصص وعامل وسوف يرتفع هذا العدد ليصل إلى 10 آلاف شخص خلال عام واحد. ومن المتوقع أن تسهم المدينة في توفير أكثر من نصف مليون فرصة عمل في مجالات مختلفة وأن تحتضن مليوني ساكن.




رد مع اقتباس
قديم 11-06-2008, 05:45 PM #2
الكشي

مصدر ذهبي
افتراضي

بارك الله فيج وينطيكي العافية خيتووواااا
رد مع اقتباس
قديم 11-06-2008, 05:51 PM #3
العتيبي

v.i.p
افتراضي

اقتباس

أما ما يخص المرافق التعليمية، فقد تحالفت "إعمار المدينة الاقتصادية" مع نخبة مميزة من أهم المؤسسات المتخصصة، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة إدارة أنظمة التعليم العالمي (GEMS)، المزود الرائد للخدمات التعليمية، لتأسيس أول مدرسة ضمن "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية". ومن المقرر البدء بتشغيل المدرسة، التي ستمتد على مساحة 30 ألف متر مربع لتستوعب أكثر من 2000 طالب، خلال عام 2009.

الله يخارجنا بارك الله فيك
رد مع اقتباس
قديم 11-06-2008, 05:53 PM #4
قحطان نجد

v.i.p
افتراضي

بارك الله فيك
رد مع اقتباس
قديم 11-06-2008, 07:13 PM #5
NOOR

مشرفة عامة
افتراضي

رد مع اقتباس
قديم 11-06-2008, 08:26 PM #6
ابن الغربية

مشرف
افتراضي

بارك الله فيك
رد مع اقتباس
قديم 12-06-2008, 09:51 PM #7
فانتاستيك

vip.gif
افتراضي

اقسم بالله ان هذا خيانة للشعب وظلم واستهتار بمقدرات الوطن والمواطن

مئات المليارات مشاريع واحنا للحين ماخلصنا من مشاكلنا
اعرف ناس لهم مواعيد من سنين بالمستشفيات علشان اسنان تلبيس وتقويم وللحين ماعملوا لهم شي
وماعندهم استطاعة مدارس بالايجار بيوت عليها شينكو وكلام فارغ شوارع زي الهم السيارة تتكسر فيها
حدائق عامة زي الناس مافيه الكهرباء تقدم متى يجونك الماء نفس الشي وبعض المدن تعاني من نقص الماء

استثمار حلو ما احد يكره الاستثمار والمشاريع الكبيرة ولكن ليس على حساب صحة وتعليم وحياة المواطن
الاستثمار الحقيقي هو في المواطن ورعايته رعاية سليمة وليس في الاسمنت وينابيع السرق والمقاولات
يخليكم ربي ويحفظكم من كل مكروه والله يعين على السرق اللي بيصير في هالمشاريع وسلامتكم
رد مع اقتباس
قديم 12-06-2008, 09:55 PM #8
ابن غامــد

مصدر نشيط
افتراضي

صح لسانك فانتا كلام لا غبار عليه
رد مع اقتباس
قديم 13-06-2008, 10:00 AM #9
abuadeal

مشرف
افتراضي


يعطيك العافية
رد مع اقتباس
قديم 13-06-2008, 10:20 AM #10
a-aomar

مصدر ماسي
افتراضي

بــــ الــلــه فــيــك ـــــارك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المملكة , اول , غرب , مدينة الملك عبدالله الاقتصادية , مرحلة , من , يتوج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الأهلي كابيتال" و"سويكورب" مستشارين ماليين للاكتتاب في 30% من "المعرفة الاقتصادية" حجـ بنوتةــازية الأسهم السعودية 6 12-07-2008 07:40 AM
إعمار المدينة الاقتصادية"توقع اتفاقية لافتتاح "مدرسة رافلز الدولية"في مدينة الملك عبد ابن الغربية الأسهم السعودية 9 03-06-2008 10:34 PM
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تستقبل أول فوج من ساكنيها بعد 7أشهر.. ابن الغربية الأسهم السعودية 9 02-06-2008 06:48 PM
صندوق سعودي اسباني يضخ 200 مليون دولار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الجنوبي الأسهم السعودية 8 30-05-2008 05:38 AM
"إعمار المدينة الاقتصادية" ترسي عقد إنشاء 16 برجا في مدينة الملك عبدالله ابن الغربية الأسهم السعودية 6 29-04-2008 06:54 PM


الساعة الآن 03:28 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.