جلوبل تعتزم إطلاق صندوقين برأسمال إجمالي يصل إلى 1.5 مليار دولار وتستهدف السوق السعود
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى الأسهم > التحليل الفني > الأسهم السعودية




المواضيع الجديدة في الأسهم السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2008, 10:10 PM #1
ابن الغربية

مشرف


مها الغنيم: جلوبل تعتزم إطلاق صندوقين برأسمال إجمالي يصل إلى 1.5 مليار دولار وتستهدف السوق السعودي



دعت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) مها الغنيم الى وضع خطط طموحة لمستقبل الانشطة الاقتصادية المحلية التي وصفتها بأنها تمر بمرحلة ازدهار ونمو كبيرين.
وقالت الغنيم في حديث خاص لـ (كونا) امس ان الثروة النفطية وارتفاع اسعار النفط ووفرة السيولة المالية تتطلب ايجاد خطة واضحة للاستخدام الامثل لهذه السيولة في مصلحة الاقتصاد الوطني والمواطن.
واضافت ان الاستفادة الجدية من وفرة السيولة المالية تتمثل من وجهة نظرها الخاصة بايجاد مشاريع حيوية تسفيد منها الدولة والشعب بديلا عن سياسة زيادة رواتب او توزيع حصص مالية.
واشارت الى ان الوضع السياسي ما كان يسمح بابراز قوانين اقتصادية فعالة مثل قانون الخصخصة وقانون الضريبة الذي صدر واتاح لهم كشركة كويتية جذب استثمارات كبيرة والارتفاع بمستوى النظم والتشريعات الاقتصادية العالمية والتعريف بالكويت كدولة استثمارية.
واعربت عن املها في ان ترى في المستقبل القريب العديد من التشريعات والقوانين الاستثمارية والاقتصادية الناجحة في تحريك الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التطور والتنمية في الكويت.
وقالت ان ابرز المشاريع بالنسبة لـ »جلوبل« في السوق حاليا تتمثل في تواجدها في 16 دولة في العالم وكذلك عملية الاصدار الذي تقوم به جلوبل الى (جي بي ار) حيث تم رفع رأس المال بزيادة %35.
واضافت أنه سوف يتم ادارج هذه الزيادة بسوق لندن المالي مما يجعل جلوبل اول شركة كويتية تدرج على سوق لندن المالي حيث سيبلغ رأس المال 5 مليارات دولار وتدير اصول تعادل 9.3 مليارات دولار.
وقالت ان المشاريع التي تقوم بها جلوبل حاليا هي مشاريع ادارة قطاع الاصول وقطاع الوساطة المالية والتركيز على عمليات الاستحواذ حيث يتم استكمال النشاط في زيادة حجم الاصول المدارة عن طريق صناديق استثمارية ضخمة.
وتوقعت الغنيم انشاء صندوق استثماري للاسهم الخاصة بما يعادل مليار دولار في الربع الثاني وانشاء صندوق عقاري خليجي بما يعادل نصف مليار دولار وتنفيذ عدد من المشاريع الضخمة في التوسعات بمجال الوساطة المالية.
واضافت ان تركيز جلوبل في الفترة المقبلة وخلال الـ 12 شهرا المقبلة سيكون في السعودية حيث حصلوا على رخصة شاملة من ناحية الوساطة المالية وادارة الاصول والاستثمارات المباشرة والاستشارات المالية.
واشارت الى انه رغم المعوقات الاقتصادية بالكويت الا ان الفرص الاستثمارية موجودة بالكويت وانهم يحاولون قدر المستطاع الاستفادة منها.
وقالت ان الفرص الاستثمارية والاقتصادية الموجودة خارج الكويت اكبر واهم من حيث نوعيتها وحجمها.
واضافت انها فخورة بما قدمته خلال مسيرتها في العمل لرفع اسم الكويت في المحافل الاقتصادية وانها متفائله بمستقبل جيد لبلدها في جميع الاعمال الاقتصادية و السياسية والرياضية.
واعربت في ختام حديثها لكونا عن سعادتها باختيارها من مجلة فوربزالعربية في المركز الثاني على مستوى العالم العربي في المجال الاقتصادي كاقوى 50 سيدة اعمال عربية في مجال الادارة والاقتصاد.
وكانت قد تصدرت الاماراتية الرئيس التنفيذي لعالم المناطق الاقتصادية والمنطقة الحرة في جبل علي سلمي حارب قائمة هذا العام وتلتها في المركز الثاني الكويتية رئيس مجلس ادارة بيت الاستثمار العالمي مها الغنيم والخامسة الكويتية نائب الرئيس التنفيذي في بنك الكويت الوطني شيخة خالد البحر والتاسعة الكويتية الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للتمويل والاستثمار سناء جمعة والعاشرة الكويتية مؤسس ورئيس مجموعة شركات سعاد الحميضي.
يذكر ان الغنيم تلقت علوم الرياضيات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ودرست ادارة الاعمال في جامعة هارفارد حيث تمتلك خبرة في ادارة المحافظ تزيد على ربع قرن وتدير حاليا اصولا تتخطى قيمتها الاجمالية 8 مليارات دولار من خلال (جلوبل) التي انشأتها قبل 10 اعوام وأصبحت الان أكبر بنك استثماري في الكويت من حيث القيمة السوقية.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إجمالي , إطلاق , إلى , السعود , السوق , برأسمال , تعتزم , جلوبل , دولار , صندوقين , مليار , وتستهدف , يصل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برأسمال 2 مليار ريال شركة جديدة للنقل الجماعى رجوان الأسهم السعودية 0 28-07-2012 01:30 PM
صافولا تعتزم استثمار 1.7 مليار دولار في مشروعات توسع ابن الغربية الأسهم السعودية 2 19-07-2008 04:08 PM
الحكومة السعودية تقر تأسيس شركة استثمار برأسمال 5.3 مليار دولار abuadeal الأسهم السعودية 2 15-07-2008 04:41 PM
اقتراب اطلاق رساميل السعودية برأسمال مليار ريال ابن الغربية الأسهم السعودية 5 23-06-2008 04:56 AM
5 شركات سعودية كبرى تتجه لطرح 3.2 مليار سهم بقيمة إجمالية 10.1 مليار دولار في 2008 كاسر الشام الأسهم السعودية 12 30-12-2007 05:04 AM


الساعة الآن 03:13 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.