"سابك" تستهدف الأفراد في الطرح الثالث لصكوكها بحد أدنى 10 آلاف ريال
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى الأسهم > التحليل الفني > الأسهم السعودية




المواضيع الجديدة في الأسهم السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-04-2008, 07:33 PM #1
alzharany

زائر


وافق مجلس هيئة السوق المالية على إصدار وطرح الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" صكوكاً بقيمة لا تتجاوز خمسة مليارات ريال (1.33 مليار دولار). ومعلوم أن هذا الطرح الثالث لـ "سابك" في إطار خططها لزيادة الإنتاج إلى 80 مليون طن سنويا بحلول عام 2012 من 50 مليونا الآن وذلك عن طريق عمليات استحواذ ومشاريع جديدة.
وأشارت هيئة السوق المالية في بيان لها أمس إلى أن موافقة المجلس تأتي انطلاقا من سعيها لتطوير وتنويع القنوات الاستثمارية من خلال طرح أوراق مالية. ويترقب قطاع المال السعودي أن تنشأ تلقائيا سوق ثانوية للسندات إلى جانب سوق الأسهم وذلك مع زيادة عدد الشركات والبنوك التي تطرح سنداتها في السوق المحلية.
وأوضح لـ "الاقتصادية" المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي، أن الطرح الجديد للشركة من الصكوك يخص تمويل قسم من برامجها الإنتاجية الجديدة ومشاريعها التوسعية لتكون هذه الصكوك الثالثة من نوعها التي تصدرها شركة سعودية خاصة. وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية "سابك" لتنويع القنوات التمويلية لمشاريعها التوسعية وصناعاتها الجديدة، والاستثمار الأمثل لجميع الإمكانات المتاحة من أجل تحقيق أفضل العوائد للشركة ومساهميها.
وأشار الماضي، إلى أن الإصدار ستطرحه شركة سابك للصكوك وهي شركة أسستها الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" أخيرا لهذا الغرض حيث تتولى تقديم الخدمات والمساندة المطلوبة فيما يتعلق بالصكوك التي تعتزم طرحها لتمويل قسم من مشاريعها الإنتاجية الجديدة والتوسعية، فيما يتولى إدارة الإصدار والاكتتاب في هذه الصكوك البنوك التي ستعينها الشركة.
من جهته، أبلغ لـ "الاقتصادية" المهندس مطلق المريشد نائب رئيس شركة سابك للشؤون المالية، أن الصكوك ستكون متاحة للبنوك والمؤسسات المالية والأفراد في آن واحد، حيث من المقرر أن يبدأ عرض الشراء يوم السبت الثالث من أيار (مايو) المقبل ولمدة عشرة أيام حتى 14 من الشهر نفسه.
ووفق المريشد سيكون سعر الصك الواحد عشرة آلاف ريال، فيما سيكون الحد الأدنى شراء صك واحد بقيمة عشرة آلاف ريال، وذلك بهدف إعطاء فرصة أكبر للأفراد لتملك هذه الصكوك، مشيرا إلى أنه سيتم خلال اليومين المقبلين تحديد البنوك التي يمكن الشراء عن طريقها. وأفاد أن مديري الاكتتاب الذين عينتهم الشركة لإدارة الإصدار في هذه الصكوك هما مجموعة HSBC المصرفية العربية السعودية، وبنك كاليون الفرنسي.
وكانت شركة سابك قد طرحت إصدارها الثاني من صكوكها المتوافقة مع الشريعة الإسلامية أمام المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي، بفئات من عشرة آلاف ريال على أن يكون الحد الأدنى لامتلاكها 50 ألف ريال، فيما طرحت إصدارها الأول من الصكوك في تموز (يوليو) 2006 بقيمة 800 مليون دولار لأجل خمس سنوات ولقي نجاحاً كبيراً. وتأتي هذه الصكوك ضمن جهود "سابك" لتنويع قنوات تمويل مشاريعها، والإسهام في تطوير سوق المال في المملكة، حيث تمثل استثماراً منظماً في أصول محددة تطرحها "سابك" تتسم بحرية التداول وتحقق لحاملها دخلاً مستقراً.




رد مع اقتباس
قديم 29-04-2008, 08:03 PM #2
المصدرية

زائر

يعطيك الف عااافية ...
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آلاف , أدنى , الأفراد , الثالث , الطرح , بحد , تستهدف , ريال , سابك , في , لصكوكها

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشروع "سابك" و "معادن" يفوز بجائزة صفقة العام 2008 البراهيم الأسهم السعودية 5 23-01-2009 08:56 PM
جلوبل توصي بشراء سهم "سابك" وتقدر السعر العادل عند 168.5 ريال فتى الجبيل الأسهم السعودية 4 30-07-2008 08:17 PM
"سابك" تستثمر 110مليارات ريال في مشاريع بتروكيماوية خلال 4سنوات وتمولها بالتدفقات ا almsdar الوظائف و الاعلانات 1 04-10-2007 12:36 AM
"سابك" تنهي صفقة شراء قطاع الصناعات البلاستيكية في "جنرال إلكتريك" ب 11.6مليار دولار almsdar الوظائف و الاعلانات 0 01-09-2007 03:10 AM
"سابك" تؤجل طلب الحصول على قرض تمويل "كيان" بقيمة 1.8بليون دولار almsdar الوظائف و الاعلانات 0 30-08-2007 04:40 AM


الساعة الآن 08:43 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.