معلومات مهمة عن "مجموعة المعجل"
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى الأسهم > التحليل الفني > الأسهم السعودية




المواضيع الجديدة في الأسهم السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2008, 07:43 PM #1
horayiss

مصدر جديد


معلومات مهمة عن "مجموعة المعجل"


موقع الشركة على الانترنت

http://www.mojilgrp.com/






حصلت على موافقة هيئة السوق المالية









بدء الاكتتاب في 30% من مجموعة "محمد المعجل" السعودية 3 مايو المقبل









معلومات مهمة "مجموعة المعجل"




وافق مجلس هيئة السوق المالية السعودية على طرح 30% من أسهم شركة مجموعة محمد المعجل للاكتتاب العام في سوق الأسهم المحلية، على أن يتم فتح باب الاكتتاب اعتبارا من 3-5-2008، ويستمر لمدة 10 أيام، وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر.

وقال بيان على موقع سوق الأسهم السعودية "تداول"، إنه سيتم طرح نحو 30 مليون سهم من مجموعة المعجل للاكتتاب العام تمثل 30% من أسهم رأسمال الشركة، وسيخصص جزء منها للصناديق الاستثمارية.

وأشار البيان إلى أنه سوف يتم نشر نشرة الإصدار الخاصة بالشركة قبل وقت كاف من موعد بداية الاكتتاب فيها، وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، لا سيما سعر السهم والبيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

أعلنت شركة مجموعة محمد المعجل عن تحقيق إيرادات بلغت 882.4 مليون ريال (235.3 مليون دولار) عن فترة الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2007م محققة نسبة نمو مقدارها 206% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وحققت الشركة أرباحاً من الأنشطة الرئيسة بلغت 286.5 مليون ريال سعودي (76.4 مليون دولار) خلال الأشهر الستة الأولى من 2007م محققة نسبة نمو مقدارها 336% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وقال المهندس عادل المعجل نائب رئيس مجلس الإدارة: إن نتائج الشركة الجيدة جاءت نتيجة لجهودها المستمرة لتطوير أعمالها وتعزيز مكانتها كشركة مقاولات متخصصة في الإنشاءات الصناعية في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة وتحلية المياه؛ إذ تمكنت الشركة التي يبلغ رأسمالها مليار ريال سعودي (266.7 مليون دولار) - ولله الحمد - من أن تضع قدراتها وخبراتها التي اكتسبتها خلال خمسة عقود منذ تأسيسها في خدمة النهضة الصناعية والاقتصادية التي تشهدها المملكة.

حققت شركة مجموعة محمد المعجل إيرادات بلغت 882.4 مليون ريال (الدولار يعادل 3.75 ريالا) عن فترة الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2007، بنسبة نمو 206% عن نفس الفترة من عام 2006، وبلغت أرباح الشركة من الأنشطة الرئيسة نحو 286.5 مليون ريال خلال نفس الفترة، بزيادة نسبتها 336% عن الفترة المقابلة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة عادل المعجل في بيان اليوم الأحد 2-9-200، حصلت الأسواق.نت على نسخة منه، "إن نتائج الشركة الجيدة جاءت نتيجة لعمليات تطوير أعمال المجموعة المستمرة وتعزيز مكانتها كشركة مقاولات متخصصة في الإنشاءات الصناعية في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة وتحلية المياه.حجم المشاريع الصناعية


نتائج الشركة الجيدة جاءت نتيجة لعمليات تطوير أعمال المجموعة وتعزيز مكانتها كشركة مقاولات متخصصة في الإنشاءات الصناعية بقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة وتحلية المياه
عادل المعجل

وأضاف أن الشركة والتي يبلغ رأسمالها مليار ريال، تمكنت من أن تضع قدراتها وخبراتها التي اكتسبتها خلال 5 عقود منذ تأسيسها في خدمة التطور والنهضة الصناعية والاقتصادية التي تشهدها المملكة".

من جانبه أشار العضو المنتدب للشركة فهد الرقطان، إلى أن نمو القطاع الصناعي بالمملكة مؤهل للاستمرار بقوة، حيث يقدر حجم المشاريع الصناعية، التي أعلن أنه سيتم إرساء عروضها خلال الـ 4 سنوات القادمة في قطاع النفط والغاز بالسعودية، يبلغ نحو 53 مليار دولار، ونحو 50 مليار دولار في قطاع البتروكيماويات، و 18 مليار دولار في قطاع الكهرباء وتوليد الطاقة و 4 مليارات دولار في قطاع تحلية المياه والصرف الصحي.

وأضاف أن "هذا النمو في النتائج التشغيلية يأتي متزامنا مع نمو أنشطة الشركة المساندة لأعمالها، إذ توظف الشركة حاليا 13.477 موظفا وعاملا تبلغ نسبة السعوديين منهم 10% وهي ضعف النسبة المقررة للقطاع الذي تعمل فيه الشركة، وتخطط المجموعة محمد المعجل لرفع هذه النسبة مع ازدياد أنشطتها وأعداد موظفيها.

وأشار الرقطان، إلى أن المجموعة استثمرت ما يزيد عن 20 مليون ريال في مركز تدريب متخصص لتدريب الشباب السعودي والذي يرغب في الالتحاق للعمل بالشركة."

على جانب آخر أطلقت مجموعة محمد المعجل برنامجا جديدا تحت مسمى "مشاركة الروح الوطنية" والذي يهدف بشكل رئيس إلى زيادة عدد المواطنين الذين يعملون في الشركة، ويهدف البرنامج كذلك إلى تدريب المواطنين لاحتلال مراكز قيادية في الشركة كانت تقتصر فيما مضى على الأجانب.

المجموعة استثمرت ما يزيد عن 20 مليون ريال في مركز تدريب متخصص لتدريب الشباب السعودي والذي يرغب في الالتحاق للعمل بالشركة
فهد الرقطان

وترمي المجموعة من خلال هذا البرنامج إلى رفع نسبة مشاركة الكوادر الوطنية السعودية في المناصب الإدارية إلى30%، وفي الأعمال الميدانية إلى 25%، فيما يبلغ المعدّل العام للسعودة في مجموعة محمد المعجل نحو 10% حاليا، ومن المتوقع أن يحدّ البرنامج من اعتماد المملكة على حوالي 6 ملايين أجنبي.

وكانت الحكومة السعودية قد أقرّت عام 2005 قانونا جديدا للعمل يهدف إلى زيادة توظيف المواطنين السعوديين بما يتماشى مع المقاييس الدولية استعدادا لانضمامها إلى منظمة التجارة العالمية، ولذا كانت انطلاقة برنامج "السعودة.

وتُعتبر مجموعة محمد المعجل واحدة من شركات الخدمات الإنشائية وخدمات الإنشاءات الصناعية الرائدة في المملكة العربية السعودية، كما تعمل كمقاول متخصص في إدارة إنشاءات النفط والغاز داخل البلاد وخارجها، إضافة لمشاريع البتروكيماوية في المملكة.

وتضمّ المجموعة 13 ألف موظف في مختلف أنحاء المملكة، وتملك أكثر من 3 آلاف وحدة إنشائية رئيسية، وأسطولاً يزيد عن 20 ناقلة خارج البلاد.

____________________

قالت مجموعة محمد المعجل للطاقة بالدمام امس، ان حجم استثماراتها في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة والمياه بلغت اكثر من 3.5مليارات ريال، متوقعة تضاعف هذه الاستثمارات لتصل خلال السنوات القليلة المقبلة الى نحو 5مليارات ريال.

وقال فهد الرقطان العضو المنتدب للمجموعة في مؤتمر صحفي: "مجموع المشاريع المؤكدة محليا في الفترة الممتدة من العام الجاري وحتى 2010تصل الى اكثر من 125مليار دولار امريكي، وذلك حسب التقديرات الاقتصادية التي وزعت هذه المشاريع على أربع قطاعات هي قطاع النفط والغاز الذي يستحوذ على 53دولاراً وقطاع البتروكيماويات بقيمة 50مليار دولار وقطاع الطاقة ب 18مليار دولار، و 4مليارات دولار لقطاع المياه".
وتابع: "هناك مجموعة كبيرة من الشركات المحلية والعالمية التي سيكون لها نصيب الاسد من هذه المشاريع، لافتاً الى ان استثمارات مجموعة محمد المعجل في هذه المشاريع تفوق ال 3.5مليارات ريال وانها ربما تصل مع الطفرة الانشائية والصناعية في المملكة الى اكثر من 5مليارات ريال.
وذكر الرقطان ان الشركة سجلت عوائد مجزية في العام الماضي تخطت حاجز ال 2.5مليار ريال، لافتا الى ان هذه العوائد خلقت لدى الشركة فرصة مواصلة السعودة في وظائفها". واستبعد الرقطان فكرة التحول إلى شركة مساهمة في الوقت الحالي على الاقل، مؤكداً أن المجموعة تسعى حاليا إلى تطوير ادائها ورفع مستوى الاعمال لديها بالاضافة إلى التطوير من أداء منسوبي المجموعة جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمناسبة إطلاق مجموعة محمد المعجل برنامجها "مشاركة الروح الوطنية" الذي يهدف بشكل رئيسي إلى زيادة عدد المواطنين الذين يعملون في الشركة. ويهدف البرنامج كذلك إلى تدريب المواطنين لاحتلال مراكز قيادية في الشركة كانت تقتصر في ما مضى على الأجانب. وقال الرقطا معلقاً على إطلاق البرنامج تحتضن مجموعة محمد المعجل الشباب السعودي وتساعدهم على توظيف طاقاتهم، كما تمنح السعوديين المتمرّسين فرصاً ليشغلوا مناصب في الإدارات التشغيلية والمساندة". وتلتزم المجموعة بتوفير الأدوات والوسائل اللازمة للمواطنين السعوديين لتعزيز ثقافتهم، وصقل مهاراتهم، وزيادة فاعليتهم ليصبحوا في نهاية المطاف جزءاً لا يتجزأ من الشركة. ويتلقى المتدرّبون دروساً نظرية وعملية من خلال الصفوف والحلقات الدراسية التي تقام في مركز التدريب الخاص بالشركة في الدمام والذي تم إعداده وضخ الإستثمارات به ليصبح رافداً هاماً في تخريج شباب يملكون العلم والمهارة للمشاركة في سوق العمل.وقال عبد الله الحريقي، نائب الرئيس للموارد البشرية: إطلاق هذا البرنامج يعكس إيماننا بضرورة إشراك الطاقات السعودية الشابة فيما اكتسبناه من معرفة وخبرة وتمرّس في هذا القطاع الحيوي من الأعمال ويندرج برنامج "مشاركة الروح الوطنية الذي أطلقته مجموعة محمد المعجل في إطار حملة "السعودة" المستمرة بغية تعزيز مشاركة الكوادر الوطنية السعودية في سوق العمل بالمملكة. ويتطلّب نجاح برنامج "السعودة" مشاركة فاعلة من شركات القطاع الخاص، لذا تمّ إطلاق برنامج "مشاركة الروح الوطنية" كمبادرة من مجموعة محمد المعجل للإسهام بشكل فعّال في إنجاح برنامج توطين الوظائف. وتهدف الحملة إلى تحقيق مشاركة الكوادر الوطنية السعودية بنسبة 30% بنهاية عام 2010.مشيرا بان المجموعة تهدف إلى توظيف ما يقارب 1500شاب سعودي بنهاية العام الحالي بمعدل زيادة يصل إلى 62في المائة وشدد الحريقي على أن قطاع الانشاءات في المملكة يواجه مشكلة التسرب الوظيفي من الشباب القادم على العمل في احدى الشركات الخاصة بسبب نقص المهارة والسلوك الوظيفي لدى الشاب السعودي والذي نسعى إلى تغييره إلى الافضل من خلال دورات تدريبية في المعرفة واخلاقيات المهنة وزرع الرغبة والتحدي واثبات الذات في مشواره الوظيفي واستبعد الحريقي أن يكون للجهات الرسمية ايا كانت دور في التسرب الوظيفي من الشركات وخاصة الانشائية منها.


رد مع اقتباس
قديم 09-04-2008, 07:49 PM #2
ابو مصطفى

مشرف

تسلم اخي على المعلومات لك مني جزيل الشكر والتقدير
رد مع اقتباس
قديم 09-04-2008, 08:29 PM #3
البرررنس***

قلم مميز

يعطيك العافية وتسلم على الموضوع
رد مع اقتباس
قديم 10-04-2008, 07:03 AM #4
راكااان

ملكي

ماعاد الا وخير الله يزينها ويعطينا خيرها ويبعد شرها مشكور ويعطيك العافية على النقل والتوظيح لاهنت..
رد مع اقتباس
قديم 10-04-2008, 07:09 AM #5
zedmaaen

مصدر فضي

مشكور والله يعطيك العافية على مجهوداتك
رد مع اقتباس
قديم 10-04-2008, 11:15 PM #9
Separating

مصدر ذهبي

تسلم على المعلومات يعطيك ربي العافيه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
عن , مجموعة المعجل , معلومات , مهمة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"هيئة السوق المالية" تفرض غرامات مالية على "سبكيم" و"كيمانول" و"الباحة" PILOT الأسهم السعودية 0 22-06-2010 05:13 PM
"فالكوم" تقدر السعر العادل لـ"مجموعة محمد المعجل" بـ 82 ريالا ابن الغربية الأسهم السعودية 7 14-05-2008 07:48 AM
"المعجل" تطرح غداً 30مليون سهم للاكتتاب العام وفق طريقة " التخارج" بقيمة 2.1مليار ريا ابن الغربية الأسهم السعودية 6 04-05-2008 06:59 AM
إتمام عملية بناء سجل الأوامر للاكتتاب الأولي العام لـ "مجموعة محمد المعجل" وتحديد سعر horayiss الأسهم السعودية 11 11-04-2008 02:00 AM
"مجموعة المعجل" تضخ 5مليارات ريال في مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات almsdar الوظائف و الاعلانات 0 28-08-2007 03:53 AM


الساعة الآن 11:21 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.