مصرف " الإنماء " يدشن شعاره المتفرد بلونه وشكله الخاص
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى الأسهم > التحليل الفني > الأسهم السعودية




المواضيع الجديدة في الأسهم السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-2008, 08:16 PM #1
ابن الغربية

مشرف


وسط حضور إعلامي واهتمام كبير عكس ترقب السوق السعودي .. مصرف " الإنماء " يدشن شعاره المتفرد بلونه وشكله الخاص
مصرف " الإنماء " يدشن
أطلق مصرف الإنماء هويته الجديدة ظهر اليوم السبت ، بعد ترقب طويل من قبل السوق السعودية لأكبر مصرف من حيث رأس مال التأسيس في السوق المالية، و بحضور كبير من رجال الإعلام والصحافة ووسائل الإعلام المختلفة، في حفلين، خصص الأول لموظفي المصرف، والثاني لرجال الإعلام والصحفيين ووسائل الإعلام، حيث بدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الدكتور عبد المحسن الفارس كلمته كاشفا فيها عن القيم والمعاني والرؤية التي بنيت عليها الهوية التجارية، كونها أنموذجاً جديداً في عالم الخدمات المصرفية المتوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية، موضحا إلى أنها تشكل علامة فارقة ومميزة في عالم الخدمات المصرفية باعتمادها على أسس ومفاهيم وعناصر تعبر عن أهداف وقيم ومبادئ مصرف الإنماء- وقال إن المصرف استعان في ذلك بعد الله تعالى على الكوادر الوطنية العاملة في المصرف اضافة الى الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة في الهوية في العالم - كما أكد الرئيس التنفيذي التزام المصرف تجاه شركائه (عملائه) في تقديم منتجات مصرفية عصرية تتوافق مع تطلعاتهم، وتحقق ما يصبون إليه في شراكة مستمرة ومتواصلة في إطار الشريعة الإسلامية الغراء وقيم الأصالة والتراث والتطلعات العصرية ، وعند انتهاء كلمته أزاح الفارس الستار عن شعار المصرف معلنا إطلاق الهوية التجارية وقد ظهر شكل الشعار الذي عبارة عن شكل مربع باللون البني يتوسطه مجموعة من العناصر المتمثلة في باب مفتوح أو حرف ألف غير مهموزة أو شكل العدد واحد.

ثم قدم الدكتور محمد العوض مدير عام مجموعة التسويق، شرحا مفصلا عن هوية المصرف والمراحل الرئيسية في إعدادها والمعاني التي تحملها والقيم التي انطلقت منها، وما تتميز به من الوضوح التام في المعاني و المعالم، و ما تعكسه من انتماء وسعي إلى إرضاء العملاء وإحاطتهم بالرعاية والاهتمام، موضحا انسجام الهوية مع أسلوب المصرف في تقديم الخدمات الراقية التي سيقدمها لعملائه، وما تعنيه من تجسيد القيم الأصيلة والمبادئ في دلالات الشعار ورموز تكوينه الذي يعبر عن منظومة المنطلقات الأخلاقية كالقدوة في مساعدة الشركاء، وتحقيق حياة أفضل لهم واحترامهم و الريادة والابتكار في تقديم المنتجات المصرفية الإسلامية، وفق أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية. كما أشار الدكتور العوض في عرضه إلى بعض تطبيقات الهوية الجديدة للمصرف.

وأكد مدير عام مجموعة التسويق انه ضمن إستراتيجية المصرف و خططه التسويقية السعي إلى الارتقاء بخدماته المقدمة لعملائه و إلى الابتكار والتطوير في منتجاته المصرفية والسمو بمفاهيم رسالته ورؤيته وأهدافه وكذلك تطوير علامته التجارية وفقا للأحكام والضوابط الشرعية التي تميز جميع أعماله المصرفية.

وفي نهاية حفل الإعلاميين وجه عدد من الصحفيين ورجال الإعلام عدد من الأسئلة والاستفسارات عن المصرف و مستقبله وخططه التسويقية والإستراتيجية والمنافسة التي سيخوضها ، أجاب عليها الرئيس التنفيذي الأستاذ عبد المحسن الفارس الرئيس التنفيذي ، ومدير عام مجموعة التسويق الدكتور محمد العوض .

الجدير بالذكر أن مصرف الإنماء يعد من اكبر المصارف السعودية من حيث رأس المال التأسيسي والذي يبلغ 15.000.000.000 خمسة عشر مليار ريال سعودي ، سيطرح منه 70% للاكتتاب العام في السابع من شهر ابريل القادم بإذن الله تعالى. ويتوقع أن يجد هذا الاكتتاب إقبالا كبيرا من المستثمرين خاصة وانه سيطرح السهم بالقيمة الاسمية البالغة 10 ريالات للسهم بدون علاوة إصدار.


مصرف " الإنماء " يدشن



هوية مصرف الإنماء التجارية، المصافحة الأولى
مع احتفال مصرف الإنماء بإطلاق هويته التجارية يكون قد أعلن بداية انطلاقه عملاق مصرفي سعودي جديد يدخل السوق بـرأس مالٍ يبلغ خمسة عشرة مليار ريال سعودي يعتبر الأضخم من حيث رأس مال التأسيس في السوق السعودي، كما يعتبر الأكبر بنسبة الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام وقيمته التي تبلغ عشرة مليارات وخمس مئة مليون ريال تمثل 70% من رأس مال المصرف.

وبتحديد هوية المصرف والكشف عنها، تتأصل المفاهيم والقيم التي كان المصرف قد أعلن عن اتخاذها نهجاً له. وتميزت هوية مصرف الإنماء التجارية بعدة ملامح أهمها:

الهوية..امتداد لقيم المصرف ومفاهيمه
الهوية هي الصورة الذهنية التي تتبادر إلى الذهن عن المصرف، وهي الانطباع العام الذي يتركه المصرف لدى الآخرين من خلال نقاط الاتصال كالعبارات المستخدمة في المراسلات أو الهاتف المصرفي أو شكل المباني الخاصة بالمصرف وتصميمها الهندسي والأثاث المستخدم والقرطاسية والألوان المستخدمة وطريقة التعامل المتبعة من قبل خدمة الشركاء أو المطبوعات التسويقية. ولا ننسى دور الموظفين ومساهمتهم بشكل مباشر وغير مباشر في إيصال وبناء هوية المصرف من خلال تبني قيم المصرف وتجسيدها في ممارساتهم وسلوكياتهم والتي تعدّ امتداداً لقيم وقناعات المصرف حيث أن كل موظف إنما هو سفير ينقل الصورة التي يجب أن تطبع في أذهان الشركاء.

من هنا..انطلقت هوية المصرف التجارية لتكون علامة فارقة ومميزة في عالم الخدمات المصرفية الإسلامية، باعتمادها على أسس ومفاهيم وعناصر تعبر عن أهدافه وقيمه ومبادئه، كما تؤكد التزامه تجاه شركائه في تقديم منتجات مصرفية إسلامية عصرية مبتكرة تتوافق مع متطلباتهم، وتحقق شراكة مستمرة ومتواصلة في إطار الشريعة الإسلامية الغراء.


الشعار..منتهى الوضوح والشفافية
الشعار الذي يتكون من الشكل والاسم هو الرمز العاكس لهوية المصرف مثلما هو المصافحة الأولى والانطباع الأساسي الذي يتكون لدى الشركاء كونه جزءٌ لا يتجزأ من هوية المصرف وقيمه، ويتوسط شعار المصرف على العناصر الأساسية الآتية: (الباب المفتوح والرقم واحد وحرف الألف والنمو و الريادة )، لتتوحد هـذه العناصر مجموعةً داخل مربع تمثل الانطلاق نحو الأفق والمستقبل. و يعبر شعار المصرف عن الوضوح التام والشفافية في الرؤية بتصميمه الصريح، كما يرمز تصميمه إلى الثقة والاطمئنان و الكفاءة . هذه الانطباعات هي التي تتولد من خلال المشاهدة والرؤية الاتصالية للشعار بلونه المميز والخاص.


المربع..المنطق والحكمة
جاء اختيار شكل المربع كشعار للمصرف متسقاً ومتناسقاً مع مفاهيمه، بدلالاته الكثيرة، فهو عادل بتوزيع مساحات أضلاعه بالتساوي، كعدالة اهتمام المصرف بخدمة شركائه جميعاً، وهو يمثل المنطق والحكمة، وتمثل أضلاعه المتساوية الاحتواء والانتماء فهو أوضح الأشكال وأكثرها استقراراً ورسوخاً وصلابة.


اللون البّني...الثقة والشفافية
كان اختيار اللون البني نتيجة طبيعية لما تعبر عنه أفكارنا ، فاللون البنيّ هو التراث الذي نفخر به، وهو الأرض المعطاء والخصوبة والنمو الذي نتأمله، كما يعبر عن الفخامة والثقة والذوق الرفيع، كما يعرف علماء النفس اللون البني بأنه لون الانسجام و الموثوقية والاستقرار. كما أنه من خلال اللون البني يعكس عبق التاريخ بثرائه الحسي ويكسب الشعار تميزاً وتفرداً ووضوحاً وإختلافاً في عالم العلامات التجارية بين جميع المنافسين، مما يجعله سهل التمييز وسريع التذكر.


المبادئ السلوكية
تبرز مجموعة القيم والمبادئ التي يتحلى بها المصرف في هويته التجارية في تعاملاته مع شركائه، وتقديرهم والسعي إلى إرضائهم، وخدمتهم بما يفوق توقعاتهم، وإحاطتهم بالرعاية والاهتمام وتلبية متطلباتهم مما يجعلهم يفتخرون بالانتماء للمصرف.


مبادئ الخدمة
تنسجم الهوية التجارية للمصرف مع أسلوب الخدمة الراقية والذي يعتزم المصرف بتقديمها لشركائه، وبالوضوح التام في معانيه و معالمه، فهو صريح ومباشر، فشعار المصرف لم يحمل خطوطاً أو إشارات غامضة أو مفاهيم قابلة للتأويل والالتباس والإحالة، احتراما لشركائه ، ولأوقاتهم أيضاً من خلال سرعة تنفيذ الخدمة والدقة بأدائها باستخدام أرقى الوسائل التقنية لخدمة شركائه.


عناصر الإلهام
استوحى مصرف الإنماء عناصر شعاره من مجموعة من الأسس والمفردات والعناصر التي تنم عن سعة الأفق والأصالة والترحاب وتعبر عن قيم وثقافة المصرف المقرونة بإبداع فني عصري وحديث، فقد جاء شعار المصرف معبراً عن الوضوح التام والشفافية في الرؤية بتصميمه الصريح، ومثلت الألف التي تتوسطه باب الانطلاق نحو الأفق والمستقبل، إلى جانب كونها أول حرف من حروف المصرف وأول الحروف الأبجدية ويدل الرقم واحد على البداية و الريادة والانطلاق.

خلاصة القول، إن الشعار بألوانه وأشكاله وأحرفه وعناصره، هو خلاصة مبادئ ومرآة مبدعة لهوية وأسلوب المصرف، وهو المصافحة الأولى التي يستقبل بها شركائه الذين يأمل منهم ويعول عليهم كما يأملون منه



رد مع اقتباس
قديم 08-03-2008, 09:55 PM #3
الجنوبي

ملكي

بنك الانماء اسم له ثقله في السوق وان شاء الله فاتحة خير
رد مع اقتباس
قديم 08-03-2008, 10:14 PM #5
راكااان

ملكي

يعطيك العافية ويارب يكون لما يطمح اليه ولي الامر حفظه الله في مصلحة الشعب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإنماء , الخاص , المتفرد , بلونه , شعاره , مصرف , وشكله , يدشن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصرف الإنماء ينضم الى المنظومة الإلكترونية العالمية للمعاملات بين المصارف "سويفت" حجـ بنوتةــازية الأسهم السعودية 5 22-10-2008 07:16 AM
وزارة التجارة توافق على اعلان تأسيس "مصرف الإنماء" تمهيدا لادراجه في السوق abuadeal الأسهم السعودية 7 27-05-2008 07:38 AM
عدد المكتتبين في "مصرف الإنماء" يتجاوز 5.41 مليون مكتتب بنهاية اليوم السابع ( الأحد) الساير الأسهم السعودية 10 15-04-2008 12:14 AM
عدد المكتتبين في "مصرف الإنماء" يتجاوز 4.4 مليون مكتتب بنهاية اليوم السادس الساير الأسهم السعودية 10 14-04-2008 07:53 AM
مصرف الراجحي يدشن باكورة سلسلة "الراجحي صلة" في مركز "حياة مول" almsdar الوظائف و الاعلانات 0 20-06-2007 04:46 AM


الساعة الآن 07:35 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.