"الاتصالات السعودية" تتغلب على عطل كيبل فلاج الدولي وتوفر خدمة الإنترنت
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى الأسهم > التحليل الفني > الأسهم السعودية




المواضيع الجديدة في الأسهم السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-01-2008, 10:55 PM #1
السليمان

مشرف


استطاعت شركة الاتصالات السعودية التغلب على مشكلة استمرار عطل الكيبل البحري فلاج FLA في عدد من دول المنطقة الذي أدى إلى انقطاع سعات الإنترنت الدولية المربوطة بالكيبل، وذلك من خلال تجهيزات شبكتها الدولية واستعدادها الدائم لمثل هذه الظروف الطارئة عن طريق توفير سعات الإنترنت الدولية بمسارات متنوعة ومتعددة تعمل على الكوابل البحرية القارية الثالث SMW3 والرابع SMW4 شرقاً وغرباً وبالربط المباشر مع مراكز تزويد خدمة الإنترنت في شرق آسيا وأوروبا وأمريكا.
وساعد مركز الإنترنت السعودي الشرق أوسطي ME-1EX الذي يقوم بتوفير خدمة الإنترنت لعدد من مزودي الإنترنت في دول الخليج العربية ودول الجوار بشكل كبير على تخطي هذه الدول الأزمة التي حصلت في خدمات الإنترنت لديهم بسبب انقطاع جزء من سعاتها الدولية للإنترنت المربوطة من خلال كيبل فلاج المتعطل.
يذكر أن مركز الإنترنت السعودي ME-1EX التابع لشركة الاتصالات السعودية بالمشاركة مع شركة "تليجلوب" العالمية يتميز بتنوع وتعدد مسارات سعاته الدولية مع تليجلوب شرقاً وغرباً ومن خلال الكوابل البحرية القارية الثالث والرابع وبكفاءة وقدرة عالية، وذلك تحسباً لأي أعطال طارئة، مثلما حدث مع شركة فلاج العالمية.
وأوضح المهندس سعد بن ظافر القحطاني مدير عام الشؤون الإعلامية ومساندة التسويق، أن "الاتصالات السعودية" تؤكد في هذا الصدد التزامها الدائم برسالتها وبالعهد الذي قطعته على نفسها بتوفير خدماتها بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة، وأنها تتشرف وتفخر بتقديم هذه الخدمة على أعلى المستويات، وتحرص دائماً وأبداً على خدمة العميل بكل حواسها، سواء كان ذلك لعملائها الداخليين في المملكة أو الخارجيين في دول الخليج والمنطقة.
وأضاف أن "الاتصالات السعودية" تعاملت مع هذا العطل بشكل سريع حيث تمكنت من السيطرة على عطل كيبل فلاج الدولي ونقل كامل حركة الإنترنت الدولية خلال مدة وجيزة إلى الكوابل التابعة للشركة SMW3 وSMW4 التي تقوم بنقل حركة الإنترنت الدولية بكل انسيابية، بل وتعدى ذلك إلى تقديم خدمات الدعم والمساندة للدول المتأثرة بالخليج واستيعاب كامل حركة الإنترنت لديها جراء هذا العطل وذلك من خلال السعات المتوافرة في كوابلها البحرية الدولية وتزويدهم بالسعات المطلوبة لتمرير حركة الإنترنت الدولية الخاصة بهم، وهذا يؤكد التزام الشركة تجاه عملائها بتوفير خدمات ذات مستوى عال وتعمل بكفاءة عالية وفي الوقت نفسه توفير البدائل المناسبة في وقت قياسي في حال تعرض أي من مكونات الشبكة الخاصة بالشركة أو الشركات الدولية لأي خلل.



رد مع اقتباس
قديم 31-01-2008, 10:58 PM #2
السليمان

مشرف

"الاتصالات السعودية": تخفيضات إضافية لمزودي خدمة الإنترنت تصل إلى 29%


أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن تخفيضات جديدة لدوائر الإنترنت لمزودي الخدمةISPs وذلك للدوائر المرتبطة بشكل مباشر وغير مباشر ببوابة الإنترنت بنسبة تصل إلى 29 في المائة كما تمت زيادة السرعات لتصل إلى ما يزيد على 10Gbps.
وأوضحت الشركة في بيان أن وحدة "سعودي داتا" المعنية بخدمات الإنترنت والمعلومات تواكب النمو السريع في حجم الطلب على خدمة الـ DSL وخدمات الإنترنت الأخرى، حيث شكل هذا الطلب دافعا لإجراء هذه التخفيضات مساهمة منها في دعم استخدامات الإنترنت، وإتاحته لأكبر عدد ممكن من المستخدمين، ورأت في خطوتها بتخفيض الأسعار على المزودين تحقيقا لهذا الهدف بالنظر إلى أن مزودي الخدمة هم من يوفر الخدمة للمستخدمين في المملكة.
يُشار إلى أن "سعودي داتا" كانت قد أكملت نقل جميع مقدمي خدمة الإنترنت ISPs من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية إلى "الاتصالات السعودية". وخلال الفترة التي تسلمت فيها شركة الاتصالات السعودية مهام تشغيل بوابة الإنترنت الدولية، قامت الشركة بتشغيل عدد من خطوط الإنترنت الدولية عالية السرعة من نوع STM-16 والتي تصل سرعتها إلى 2500 ميجابت/ث للخط الواحد وذلك باستخدام الكوابل البحرية القارية التي تربط المملكة بدول العالم، مما جعل شركة الاتصالات السعودية أول شركة اتصالات في منطقة الخليج العربي تمتلك خطوطا بهذه السرعات العالية وأكبر مزود للإنترنت في المنطقة بحجم سعات إجمالية يزيد على عشرة آلاف ميجابت في الثانية، أي ما يعادل نحو خمسة أضعاف ما كانت عليه عند بداية انتقال مهام تشغيل بوابة الإنترنت الدولية إليها. وكانت "الاتصالات السعودية" قد أبرمت اتفاقيات طويلة الأجل مع أبرز مقدمي خدمة الإنترنت في المملكة لتزويدهم بالسعات اللازمة والعمل معهم على تطوير خدمة الإنترنت المقدمة لمشتركيهم.
رد مع اقتباس
قديم 31-01-2008, 11:01 PM #3
السليمان

مشرف

"الاتصالات السعودية" تتيح تخفيضات إضافية لرقمين دوليين لعملائها


دعت شركة الاتصالات السعودية جميع عملائها للاستفادة من التخفيضات الإضافية الجديدة التي تتيحها خدمة الأهل والأصدقاء من الجوّال والهاتف على حد سواء والتي تصل إلى 25 في المائة من أجور المكالمات الداخلية والدولية، وذلك في خطوة جديدة تؤكد التطور الهائل الذي يشهده قطاع الاتصالات في المملكة بقيادة شركة الاتصالات السعودية.
وتأتي هذه التخفيضات الفعلية الجديدة التي تنفرد بتقديمها شركة الاتصالات السعودية على أجور المكالمات ضمن إطار سياستها الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات لعملائها وبأسعار تحوز رضاهم، حيث سيكون بإمكانهم التمتع بخفض إضافي على أجور المكالمات بنسبة 25 في المائة لعدد عشرة أرقام مفضلة، منها ثمانية أرقام محلية ورقمين دوليين لأي بلد حول العالم.
يذكر أن ما يميز "الاتصالات السعودية" عن كافة مشغلي شبكات الاتصال في المنطقة أنها ومنذ تأسيسها، تقوم بحساب سعر المدة الحقيقية لتكلفة الاتصال بالثانية وليس لكامل الدقيقة كما هو معمول به في معظم الشبكات الأخرى، وأن احتساب المدة الفعلية للمكالمة بالثانية وليس المقربة إلى أقرب دقيقة يعني خفض تكلفة الاتصالات على عملاء الشركة بنسبة تصل إلى 30 في المائة وبشكل مباشر. وستوفر الخدمة الجديدة خفضاً إضافياً على أجور المكالمات من الجوال بنسبة 20 في المائة لعدد أربعة أرقام جوال محلي ورقم دولي واحد في أي مكان في العالم.

وأكد المهندس سعد بن ظافر القحطاني مدير عام الشؤون الإعلامية ومساندة التسويق في شركة الاتصالات السعودية، التزام الشركة المتواصل بتقديم أفضل الخدمات لعملائها بأقل الأسعار مع الحرص دائماً على المحافظة على مصداقيتها من خلال تحري الشفافية والدقة في الإعلان عن التخفيضات الجديدة وتنفيذ وعودها لعملائها الكرام مع نقل الصورة كاملة دون مبالغة أو مداراة، وهو الأمر الذي يجعل "الاتصالات السعودية" دائما هي الخيار الأول للجمهور في المملكة.
وأضاف القحطاني "إن سياسة تسعير خدمات شركة الاتصالات السعودية تخضع لمراجعات دورية بما يحقق مصلحة العملاء أولا إضافة إلى المحافظة على الوضع التنافسي القوي الذي تتمتع به الشركة ليس على مستوى السوق السعودية فقط بل على مستوى قطاع الاتصالات في المنطقة ككل". يذكر أن "الاتصالات السعودية" ترتبط مع 350 مشغلا لخدمة الاتصالات النقّالة من خلال اتفاقيات دولية لتقديم خدمة التجوال الدولي في 130 بلدا حول العالم. كما تمتلك الشركة أكبر شبكات الاتصال على مستوى منطقة الشرق الأوسط من حيث البنية التحتية وعدد العملاء، حيث يقدر عدد محطات الجوّال بـ 6800 محطة وأكثر من 30 ألف كيلو متر من كابلات الألياف البصرية التي تنقل المكالمات الداخلية والدولية للشركة وكافة المشغلين لخدمات الاتصالات في المملكة. كما يتم تغطية جميع الطرق الرئيسية والفرعية التي تربط مدن ومحافظات المملكة بعضها ببعض.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الإنترنت , الاتصالات السعودية , الدولي , تتغلب , خدمة , عطل , على , فلاج , كيبل , وتوفر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الاتصالات السعودية" توقع اتفاقية مع "الشبكة الخضراء" لتوفير إنترنت نقية لعملاء آفاق ابن الغربية الأسهم السعودية 9 27-04-2008 08:50 PM
"الاتصالات السعودية": إقبال كبير على بطاقات "سعودي نت" المخفضة ابن الغربية الأسهم السعودية 8 19-04-2008 03:20 AM
"البريد" يفاوض البنوك وشركات الاتصالات لاستخدام خدمة التحقق من العناوين البريدية almsdar الوظائف و الاعلانات 0 04-09-2007 03:32 AM
"الاتصالات السعودية" توقع مذكرة تفاهم مع شركة "زهير فايز" و"ميديونيت" almsdar الوظائف و الاعلانات 0 21-08-2007 04:11 AM
مشروع درة الخبر يوقع اتفاقية البنية التحتية لخدمات الاتصالات مع "الاتصالات السعودية" almsdar الوظائف و الاعلانات 0 16-07-2007 04:11 AM


الساعة الآن 12:31 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.