إحذر ..... لا تضح الجوال بجانب المخده عند النوم
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > المنتدى العام > استراحة الاعضاء




المواضيع الجديدة في استراحة الاعضاء


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-10-2007, 01:55 PM #1
abo -rakan

ثقة المصدر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع قراته في احد المنتديات ولاهميته احبب ان انقله لكم لتعم الفائده اتمنى قبوله واطلاع الاخوان ...

لاتتركوا اجهزة الجوال بقربكم عند النوم
خصوصا اللذين يستخدمون الجوال كساعة منبه ؟؟


وبالأمكان استخدام ساعة منبه عادية بدل عن الجوال

أن النوم بجوار جهاز الجوال يشبه النوم بجوار مفاعل نووي صغير

ترك اجهزة الموبايل مفتوحة في غرف النوم يسبب الارق

والافراط في استخدامها يؤدي الى تلف في الدماغ وضعف القلب

حذر مخترع رقائق الهاتف المحمول عالم الكيمياء الالماني فرايدلهايم فولنهورست من مخاطر ترك اجهزة الموبايـل مفتوحة في غرف النوم علي الدماغ البشري , وقال في لقاء خاص معه في ميونيخ , ان ابقاء تلك الاجهزة او اية اجهزة ارسال او استقبال فضائي في غرف النوم يسبب حالة من الارق والقلق وانعدام النوم وتلف في الدماغ مما يؤدي علي المدي الطويل الي تدميـرجهـازالمنـاعـة في الجسم .

واكد في تصريح صحفي انه توجد قيمتان لتردد الإشعاعات المنبعثة من الموبايل , الأولي 900 ميجا هرتز والثانية 1.8 ميجا هرتز مما يعرض الجسم البشري الي مخاطر عديدة مشيرا الي محطات تقوية الهاتف المحمول تعادل في قوتها الاشعاعات الناجمة عن مفاعل نووي صغير , كما ان الترددات الكهرومغناطيسية الناتجة من الموبايل اقوي من الاشعة السينية التي تخترق كافة اعضاء الجسم والمعروفة باشعة " اكس " .

واشار العالم الكيميائي الالماني الذي يعيش وحيدا في شقته بميونيخ ان الموبايل يمكن أن تنبعث من المحمول طاقة أعلي من المسموح به لأنسجة الرأس عند كل نبضة يرسلها , حيث ينبعث من التليفون المحمول الرقمي أشعة كهرومغناطيسية ترددها 900 ميجا هرتز علي نبضات ويصل زمن النبضة الي 546 ميكرو ثانية ومعدل تكرار النبضة 215 هرتز .

واشار بهذا الصدد الي العديد من الظواهر المرضية التي يعاني منها غالبية مستخدمي الموبايل مثل الصداع وألم وضعف الذاكرة والارق والقلق اثناء النوم وطنين في الأذن ليلاً كما أن التعرض لجرعات زائدة من هذه الموجات الكهرومغناطيسية يمكن أن يلحق أضرارا بمخ الإنسان . وفسر طنين الاذن بانه ناتج عن طاقة زائدة في الجسم البشري وصلت اليه عن طريق التعرض الي المزيد من الموجات الكهرومغناطيسية .


وقال البروفيسور الذي اخترع رقائق الموبايل اثناء عمله في شركة سيمنس الالمانية للالكترونيات , ان إشعاعات الهاتف المحمول تضرب خلايا المخ بحوالي 215 مرة كل ثانية مما ينجم عنه ارتفاع نسبـــــــــة التحول السرطاني بالجسم 4% عن المعدل الطبيعي .

وحسب منظمة الصحة العالمية فأنه يوجد علي مستوي العالم حوالي 400 مليون تليفون محمول "موبايل" ويحتمل أن يصل هذا العدد إلي مليار .

واكد عالم الكيمياء فولنهورست الذي نجح ايضا في زيادة سعة رقائق المعلوماتية الي من واحد الي اربعة غيغابايت واحدث ثوره في صناعة تقنية المعلومات انه تعرض لمرض سرطان العظام اثناء عمله في هذه الصناعة البالغة الدقة .

واشار الي انه اضطر للتقاعد والبدء في علاج نفسه بنفسه من سرطان العظام باستخدام مواد طبيعية مثل بذور المانجو المجففة والثوم المجفف اشار الي أنه يوجد تأثير ضار علي الصحة العامة في حالة تجاوز حد الأمان طبقاً للمعايير المعتمدة دولياً لاستخدام المحمول أوصت بإجراء المزيد من الدراسات لمعرفة إذا كانت هناك تأثيرات ضارة أكثر عند استخدام هذا التليفون علي المدي الطويل حيث ان القصور في معرفة هذه التأثيرات يؤدي إلي نتائج خطيرة .

وقال البروفيسور الالماني أن مرض السرطان في الإنسان البالغ والناتج من تأثير مخاطر البيئة لا يمكن اكتشافه إلا بعد مرور أكثر من عشر سنوات منذ بداية التعرض ولذلك لابد من ضرورة تنفيذ الدراسات والأبحاث علي المدي الطويل .

واشار الي ان الاتحاد الاوروبي شرع في اجراء دراسة حول اثار الموبايل علي الصحة العامة نظرا لأن الشركات التي تنتج وتسوق المحمول لا تعطي أية بيانات عن تأثيراته عند استخدامه خلال فترات طويلة لأن هذه الدراسات لم تجر من قبل نظراً لحداثة استخدامه .

غير انه قال انه عادة ما تتحول في جسم الإنسان بعض الخلايا العادية إلي خلايا سرطانية ولكن يقوم الجهاز المناعي في الجسم إذا كان سليماً بالتخلص منها وجد أنه عند تعرض خلايا المخ إلي الإشعاعات المنبعثة من الموبايل فإنه ترتفع نسبة التحول السرطاني في الخلايا من 5% إلي 59 % .

واكد انه لم يستخدم الهاتف المحمول في حياته لمعرفته بمخاطره علي الانسان وقال انه يرفض استخدام اية اجهزة الكترونية في منزله مثل التلفزيون او الكمبيوتر او الانترنيت نظرا لخطورتها علي الصحة علي المدي الطويل ودعا الي إبعاد الهاتف المحمول عن غرف النوم او اغلاقة بالكامل بعد الانتهاء من العمل لتقليل وقت التواجد معه في حيز مغلق لأن تأثيرات الإشعاع تزداد علي الشخص النائم وخاصة العين والنشاط الكهربي للمخ .

وحذر عالم الكيمياء الالماني في ختام الحوار الذي اجري معه بمقر جمعية الصداقة البافارية العربية في ميونيخ , حذر من خطورة اجهزة الموبايل او الالكترونيات عموما علي صحة الأطفال ، وعلى أجهزة الجسم الحساسة بالنسبة للكبار ، كالمخ والقلب , وقال ان التقنيات الحديثة هي سبب رئيسي في ارتفاع معدلات الامراض الاكثر شيوعا في الدول المتقدمة .

ويحمل العالم الالماني وهو بروفيسور في الكيمياء الصناعية امضي 45 عاما من حياته في الاختراعات التقنية , يحمل في جيبه ذراعا صغيره من الالمنيوم ابتكرها بنفسه يستطيع بواسطتها تحديد مصادر الاشعاع في أي مكان مغلق مثل المكاتب وغرف والنوم كما انه يحدد بها اتجاه القبلة نحو الكعبة المشرفة .

وقال إنني فخور بما انجزت لوطني المانيا و لهذا العالم وفخور ايضا بانني تعرفت علي الخلايا السرطانية في عظامي واوقفت نموها في منزلي بعيدا عن الاطباء والمستشفيات ".

وصلني الموضوع عن طريق البريد الإلكتروني ،



إليكم هذا الخبر الجديد



بالأضافة لما هو مرفق ، دلت بعض الأبحاث مؤخرا على التأثير السئ (المحتمل) للموجات الكهرومغانطيسية للجوال على الدماغ عند وضعه قرب الرأس أثناء النوم.
ينصح الخبراء بوضع الجوال خارج غرفة النوم إذا أمكن .

للي يحطون الجوال قرب المخده عند النوم ( بالصوره ) ... أنفجر هاتف خلوي في منزل أسرة عربية مقيمة في رأس الخيمة من دون مقدمات، وأسفر عن أضرار مادية فقط. ومن المفارقات الغريبة أن (الموبايل) عندما انفجر لم يكن في حالة استخدام ، بل كان موجوداً تحت وسادة ينام عليها أحد الأطفال . ويقول سامر سمير أحد أفراد الأسرة وهو صاحب الهاتف إن شقيقه نجا من الحادث بأعجوبة . وقد وقع الانفجار المجهولة أسبابه ليلاً، حيث كان أفراد العائلة يغطون في نوم عميق. ونظراً لأن دوي الانفجار كان قوياً فقد استيقظ الجميع مذعورين، وأسرعوا الخطى هرباً من داخل مسكنهم .
ويقول سامر : الهاجس الذي راودنا هو وقوع زلزال أو انفجار اسطوانة الغاز أو سخان الماء وغير ذلك . واللافت أن الدوي المزعج ليس هو الضرر الوحيد للموبايل المنفجر ، فقد أسفر عن حريق وإن كان محدوداً ، لكنه خلَّف أضراراً في الأثاث ... لكن ربما يكون سبب إنفجار الجوال هو البطارية وارتفاع حرارتها .

--------------------------------------------------------------------------------

ياجماعة الخير اشتروا شواحن اصلية.. ترا التقليد ترفع حرارة البطارية وينفجر الجهاز الله يستر وحنا مخلينه منبه فوق راسنا شكلنا بنرجع للساعات الخرااش ويالله كلنا نعلم اهمية هذه التكنلوجيا التي صنعت من اجل الانسان وعشان راحته وخدمته لكن للأسف غالبيتنا يجهل مخاطر تلك التكنولوجيا منها المحمول (الجوال) لايمكن أن ننكر انه افادنا كثير لكن لازال الغالبيه يجهل اضراره , أو يعرف اضراره لكن مهملين ومتهاونين وكل يوم نسمع في مختلف وسائل الاعلام عن اضرار هذا الجوال فتجد معظم الناس ينام وهو حاط هالجوال عند رأسه ، ولكن من بعد هذا اليوم السييء وماحدث لولد من معارفنا يشهد علي الله حرمت حتى مجرد فتح هذا الجهاز ونحن نيام سأعرض عليكم صور ماحدث والصور تكفي عن تعليقي عليها ، اترك التعليق لسيادتكم واتمنى من وسائل الاعلام المحليه تذكير الناس دائماً بكل الأضرار لأننا بصراحه نفتقد دور الأعلامالمرئي في تنبيه الناس ... ولخوفي الشديد على الجميع
إحذر ..... الجوال بجانب المخده

إحذر ..... الجوال بجانب المخده

إحذر ..... الجوال بجانب المخده

إحذر ..... الجوال بجانب المخده


منقول للفائده

اخوكم ابو راكان


رد مع اقتباس
قديم 25-10-2007, 02:43 PM #2
NOOR

مشرفة عامة
افتراضي

بارك الله فيك وجعله في موازين حسناتك
رد مع اقتباس
قديم 25-10-2007, 07:30 PM #3
كاسر الشام

v.i.p
افتراضي

بارك الله فيك
رد مع اقتباس
قديم 26-10-2007, 01:34 AM #4
عبدالله الثبيتي

ملكي
افتراضي

جزاك الله خير اخوي والله يجعله في موازين حسناتك..

شاكر لك ومقدر ..


إحترامي ومودتي خالصه لشخصك الكريم..


أخوكـ..// عبدالله الثبيتيَ‘ُ
رد مع اقتباس
قديم 26-10-2007, 07:22 AM #5
رغوووده

ملكي
افتراضي

يعطيك العافيه اخوي ابو راكان ...

وانا دايم من زود الشطاره احطه منبه ...

الله يجزاك الخير ع هالتبيه ...
رد مع اقتباس
قديم 26-10-2007, 04:20 PM #6
abo -rakan

ثقة المصدر
افتراضي



تحيه طيبه للجميع

اسعد الله مسكم بكل خير

اشكر لكم المرور واتمنى للجيع السلامه والعافيه

سهوم سعدت بمرورك الكريم واتمنى انك اطلعت على الصور لان ردك اتى قبل وضها

عبدالله الثبيتي مشرفنا الفاضل تقبل فائق احترامي وتقديري

رغوووده تحيه طيبه وكلنا في الهواء سواء وما حمسني لنقله الا لأني وكثير من الاخوان واقعين في هذا الغلط وياقلب لا تحزن .....

لكم مني خالص التقدير

اخوكم ابو راكان
رد مع اقتباس
قديم 28-10-2007, 07:58 PM #7
أصايل

مصدر برونزي
افتراضي

مشكور اخوي ويعطيك العافية
رد مع اقتباس
قديم 28-10-2007, 11:22 PM #8
البنـــدرية

مصدر ماسي
افتراضي

مشكوور اخووي
رد مع اقتباس
قديم 31-10-2007, 06:10 PM #9
احلا بنوته

مصدر ماسي
افتراضي

مشكور اخوي
رد مع اقتباس
قديم 01-11-2007, 03:07 PM #10
الحرير الابيض

مصدر ماسي
افتراضي

يالله ما اصدق...انا وضعي مرة غلط بالنسبة للجوال ...منبة وكمان دايما جنبي ..وكم مرة ماما قالتلي لا تحطي جنبك بها الطريقة ..لكن الي ما يسمع كلام الكبير يطيح في البير..

تصدقوا مرة جلست بيني وبين نفسي وقلت ابغا اجرب هل اقدر اعيش ولا ما اقدرش..وفعلا حطيت الجوال سايلنت ورفعتوا بالدولاب ..واسبوع ما فتحتوا..صح الي كان يبغاني صار يدق ع البيت وانتهى الموضوع..يعني الدنيا ماشية ماشية ...

موضوع جدا مفيد اخي العزيز ابو راكان ..وباذنة تعالى الجوال من اليوم راح يكون برة غرفة النوم ..
مررررررررررررررررررر شكرا ..الموضوع اكثر من رائع...
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إحذر , الجوال , المخده , النوم , بجانب , تضح , عند , لا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إحذر شياطين البشر رحيق الورد الشعر والخواطر 0 19-02-2012 02:50 AM
كانوتيه يطلب من الجماهير الوقوف بجانب إشبيلية L.MESSI ركن المنوعات 0 16-02-2012 07:32 AM
ارامكو تطرح وظائف شاغرة بجانب توتال حجـ بنوتةــازية الوظائف و الاعلانات 1 04-12-2008 09:32 PM


الساعة الآن 08:51 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.