يوفينتوس يهزم نابولي 3-0 ويشدد الخناق على ميلان المتصدر
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2012, 06:12 AM #1
L.MESSI

ملكي


حسم اليوفنتوس مباراة القمة للجولة الـ30 للسيريا آ لصالحه بانتصاره على نابولي بثلاثة أهداف دون رد في مباراة ملعب يوفنتوس أرينا في تورينو، ليُقلص الفارق مع الميلان في صدارة البطولة إلى نقطتين فيما ضاعت من البارتينوبي فرصة جديدة للتقدم للمركز الثالث الذي يحتله لاتسيو.

الشوط الأول من مباراة ملعب يوفنتوس آرينا جاء متوسط المستوى وقد غلب عليه الحذر الدفاعي من الطرفين وغابت عنه المحاولات الهجومية الجادة والفرص الحقيقية للتسجيل، وإن كان اليوفنتوس هو الطرف الأفضل تنظيمًا والأكثر رغبة ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى مورجان دي سانتيس.

أصحاب الملعب كادوا أن يتقدموا بالهدف الأول مبكرًا بتمريرة عرضية ممتازة من أندريا بيرلو من الجانب الأيسر لكن ماركو بورييلو أخطأ توقيت التحرك فلم ينجح في لعب الكرة برأسه رغم تواجده على بُعد أقل من مترين من المرمى، نفس المهاجم الإيطالي لعب كرة رأسية أخرى من تمريرة عرضية من ستيفان ليختشتاينر في الجانب الأيمن لكنها مرت خارج المرمى.

الظهور الأول لنابولي هجوميًا كان في الدقيقة الـ13 بعدما انطلق ماريك هامسيك بالكرة مخترقًا منطقة جزاء اليوفنتوس ثم متخطيًا الحارس جيانلويجي بوفون لكنه لم يستطع اللحاق بالكرة التي خرجت خارج الملعب، ذلك كان الحدث الأبرز الخاص بنابولي في الشوط الأول بعد خروج لاعبه كريستيان مادجيو في الدقيقة الـ25 للإصابة ومشاركة أندريا دوسينا.

محاولات اليوفنتوس عبر التمريرات العرضية تواصلت وتلك المرة تمريرة جديدة من بيرلو لعبها أرتورو فيدال برأسه لكن الكرة انحرفت قليلًا عن القائم الأيمن لدي سانتيس، وقبل النهاية بدقائق قليلة شهد الشوط التسديدة الأولى الحقيقية على المرمى وكانت من كرة ثابتة نفذها بيرلو وهو أفضل لاعبي الفريقين في الشوط الأول، لكن دي سانتيس تصدى لها وأخرجها لركنية ليُفرض التعادل السلبي على الشوط الأول.

الشوط الثاني بدأ بتحسن ملحوظ في أداء الطرفين الهجومي خاصة أن نابولي تخلى قليلًا عن أسلوبه الدفاعي وبادر بالتقدم ومحاولة تهديد مرمى بوفون وإن فشل في ذلك، وفي المقابل واصل اليوفنتوس خطورته عبر التمريرات العرضية وقد كادت رأسية خاطئة من هيوجو كامبانيارو أن تضع الفريق في المقدمة لكن دي سانتيس تصدى لها.



دي سانتيس تصدى لكرة "النيران الصديقة" لكنه لم يتمكن من فعل شيء لتسديدة ميركو فوشينيتش التي ارتطمت بليوناردو بونوتشي وغيرت اتجاهها لداخل المرمى لتعلن عن تقدم البيانكونيري بعد 53 دقيقة من البداية، وكانت بداية الهجمة كرة ثابتة نفذها بيرلو.

اختلف شكل الملعب بعد هدف بونوتشي، فقد بدأ نابولي يتقدم أكثر ويتخلى تمامًا عن حذره الدفاعي وفي المقابل بدأ اليوفنتوس يُنظم دفاعه جيدًا في الوسط ويعتمد على الهجمات المرتدة السريعة في المساحات الخالية، وقد ساعدت التغييرات من كلا المدربين على ذلك سواء إخراج والتر مادزاري للاعب الوسط جوخان إنلير وإشراك المهاجم جوران بانديف أو إخراج أنتونيو كونتي لستيفان ليختشتاينر وإشراك مارتين كاسيريس الذي منح الجبهة اليُمنى انتعاشة مهمة دفاعيًا وهجوميًا.

نابولي بدأ يصل جيدًا لمنطقة جزاء اليوفنتوس ولكن دون التمكن من اختراقها والوصول الخطير لمرمى بوفون بسبب حُسن تنظيم الدفاع البيانكونيري وتألقه بقيادة كيليني وبارزالي، وإن كان البارتينوبي قد حصل على أكثر من محاولة بتمريرات عرضية خطيرة من الجانب الأيمن لكن الدفاع أجاد التعامل معها.

اليوفنتوس أجرى تغييرًا جديدًا بمشاركة فابيو كوالياريلا بدلًا من بورييلو، وقد أنعش ذلك التغيير الهجوم عبر المرتدات وكاد الفريق أن يتقدم بالهدف الثاني عبر هجمة مرتدة سريعة لكن فيدال أخطأ اللمسة الأخيرة، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويُسجل الهدف الثاني بإتقان كبير بعد مراوغة رائعة من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء ثم تسديدة قوية اخترقت مرمى دي سانتيس في الدقيقة 75 من المباراة.

الهدف الثاني كفل لليوفنتوس سيطرة كاملة على اللقاء واستسلام كامل لنابولي بعدما انتشر اليأس بين لاعبيه وظهرت الفوارق البدنية والتكتيكية والفردية لصالح لاعبي اليوفنتوس، البيانكونيري هدد بأكثر من محاولة خطرة حتى تمكن البديل كوالياريلا من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة الـ84 بتسديدة قوية أخطأ دي سانتيس التعامل معها وكانت التمريرة الحاسة للهدف من أليساندرو دل بييرو الذي شارك بدلًا من فوشينيتش.

الدقائق الأخيرة من المباراة لم تشهد الكثير، فقد استسلم نابولي تمامًا بل وفقد بعض لاعبيه أعصابهم والنتيجة كانت طرد مدافعه الأيمن "جوان كاميلو زونيجا" بعد ضربه كيليني في الدقيقة 86، وفي المقابل أحكم اليوفنتوس السيطرة على المباراة وكاد أن يزيد حصته من الأهداف لكن تسديدات كوالياريلا ودل بييرو علت المرمى حتى وصلت المباراة لصافرة النهاية بانتصار فريق السيدة العجوز الكبير وارتفاع رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني مع توقف رصيد نابولي عند 48 نقطة في المركز الرابع وبفارق 3 نقاط عن لاتسيو في الثالث.


رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 04:21 PM #2
اجراس الحنين

ملكي
افتراضي


يععععععععععععطيكك العآآآآآآآفيــــه

في انتظار جديدك بكل شووووووق

ع ــــــوآآآآآآآفــــــــي
رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 05:25 PM #3
اتعبتنى جروحي

ملكي
افتراضي


إبداع ي الغلا
تسلم يداتكـــ
وكآن إنتقائكـ أكثر من رائع
تحياتي..
رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 06:21 PM #4
شموس براقة

v.i.p
افتراضي


طرح رائع ومميز
طرحت فابدعت... لاعدمنا وجودك
لرؤؤحك احترامي وتقديري
رد مع اقتباس
قديم 03-04-2012, 02:42 AM #5
زمردة

ملكي
افتراضي

موضوع قيم جدا

شكرا لك
رد مع اقتباس
قديم 04-04-2012, 08:19 PM #6
شموس براقة

v.i.p
افتراضي


موضوع متكامل ربى يرفع قدرك

فى انتظار المزيد من موضوعاتك
رد مع اقتباس
قديم 06-04-2012, 03:45 AM #7
الفرزدق

ملكي
افتراضي

سلمت يمناك اخوى ميسى
على طرحك المميز والرااااااقى
ننتظر منك كل جديد ومفيد
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
30 , الخناق , المتصدر , على , ميلان , نابولي , ويشدد , يهزم , يوفينتوس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نابولي يهزم يوفينتوس 2-0 ويتوج بلقب كأس ايطاليا 2012 L.MESSI ركن المنوعات 1 27-05-2012 03:09 PM
ميلان يقلص الفارق مع المتصدر يوفينتوس لنقطة واحدة L.MESSI ركن المنوعات 3 04-05-2012 03:10 PM
باريس سان جيرمان يكتسح سوشو 6-1 ويشدد الخناق على مونبلييه في الدوري الفرنسي L.MESSI ركن المنوعات 4 24-04-2012 10:24 AM
نابولي يهزم إنتر ميلان 1-0 في سان باولو L.MESSI ركن المنوعات 0 27-02-2012 07:10 AM
يوفينتوس يهزم ميلان 2-1 في ذهاب نصف نهائي كأس ايطاليا + فيديو الأهداف L.MESSI ركن المنوعات 1 09-02-2012 07:28 AM


الساعة الآن 04:31 AM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.