الاتحاد الآسيوي يوافق على تغيير موعد دور الـ16 بدوري أبطال آسيا
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-2012, 05:56 PM #1
L.MESSI

ملكي


أسقط أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم أمس اقتراحًا يتضمن تغيير موعد بطولة كأس آسيا للمنتخبات لتكون قبل انطلاقة مونديال كأس العالم كل أربع سنوات وخلالها يتم اعتبار أصحاب المراكز الأربعة الأولى بالبطولة متأهلين رسميًا لكأس العالم بينما يتم إيجاد آلية مع الفيفا ليلعب المنتخب صاحب المركز الخامس ملحقًا يتم تحديده لاحقًا.

وجاء إسقاط الاقتراح نظرًا لسلبية مخرجاته التسويقية الإعلانية والفنية على اعتبار أن القارة بحاجة لمزيد من الاحتكاك القوي فنيًا.

واتفق الأعضاء على عدم مناقشة مستقبل الاتحاد الآسيوي بعد مرحلة ابن همام في اجتماع بودابست القادم بالشكل الرسمي في تأكيد على انتظار نتائج الاستئناف المقدم من ابن همام للمحكمة الرياضية الدولية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الختامي للجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إذ ترأس الصيني جي لونج القائم بأعمال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماع المكتب التنفيذي بحضور كافة الأعضاء -للمرة الأولى- الذي دام مدة أربع ساعات كاملة وجاءت أبرز الموضوعات التي ناقشها وصادق عليها المكتب على النحو التالي:

لا تعديل للمعايير الـ11

صادق المكتب التنفيذي على اعتماد كافة المعايير الـ11 دون تغيير للمشاركة بدوري أبطال آسيا للنسختين المقبلتين 2013-2014م على أن تتولى لجنة الفريق الآسيوي زيارة الاتحادات المشاركة لضمان تلبية كافة المعايير. وناقش المكتب أن يكون معيار الحضور الجماهيري عدديًا وكذلك دعائيًا إذ يتم الأخذ بالاعتبار ما يقدمه اتحاد الكرة الأهلي من وسائل دعائية لجذب الجماهير ويتم احتسابها ضمن نقاط معيار الجماهير وسيكون اجتماع شهر يوليو القادم بكوالالمبور حاسمًا لإعطاء تلك الصلاحية المسار التنفيذي. كذلك ناقش المكتب التغيير النقطي في احتساب نتائج المتتخبات وتغييرها لتكون مناصفة مع احتساب قوة الدوري المحلي.

بودابست تشاوري بحت

تم الاتفاق رسميًا على أن الاجتماع القادم لأعضاء اتحادات آسيا مع اللجان والمكتب التنفيذي والمحدد يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر مايو القادم بالعاصمة المجرية بودابست سيكون تشاورياً ولن يخرج منه أي قرارات تخص مرحلة الانتخابات القادمة (مرحلة ما بعد ابن همام) وهو ما يعني أن الآسيوي سيظل ينتظر ما ستؤول إليه قرارات المحكمة الرياضية بشأن الاستئناف المقدم من محمد بن همام ضد قرار إيقافه مدى الحياة عن العمل الرياضي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

مليار دولار عوائد مالية

الاجتماع شهد استعراضًا ماليًا لعوائد الاتحاد وفق تقرير الشركة الرعية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهي شركة (w.s.g)، حيث قدرت العوائد بنحو مليار دولار للأعوام من 2009م وحتى 2020م وهو ما يؤكد المتانة والقوة الاقتصادية للاتحاد ونجاح خطط التسويق والمفاوضات وقد لاقى الدكتور حافظ المدلج رئيس لجنة التسويق بالاتحاد شكر الأعضاء على جهوده وزملائه في هذا المجال.

زيادة عدد الدول بدوري أبطال آسيا

حصل توافق شبه تام لتنفيذ مطلب زيادة عدد الدول المشاركة بدوري أبطال آسيا وتوسيع رقعة المشاركة وتم احالة الموضوع للجنة دوريات الممحترفين لإعداد دراسة مكتملة حول الموضوع على أن يتم اتخاذ قرار حيال ذلك شهر يوليو القادم، حيث اجتماعات الاتحاد الآسيوي بكوالاللمبور.

تعيين الحسين رئيسًا للمسؤولية الاجتماعية

اعتمد المكتب تعيين الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا وعضو المكتب التنفيذي رئيسًا للجنة المسؤولية الاجتماعية بالاتحاد.

موافقة على تغيير موعد دور الـ16

وافق المكتب على توصية لجنة المسابقات المتضمنة تغيير موعد دور الستة عشر بدوري أبطال آسيا 2012م ليصادق على انفراد الجزيرة الآسيوي، حيث سيكون الموعد الجديد غير متعارض مع مباريات أيام الفيفا للمنتخبات وستترك لإدارة المسابقات حرية اختيار الموعد الانسب للجميع.

اقتراح سعودي للجوائز

وافق المكتب التنفيذي على الاقتراح المقدم من الدكتور حافظ المدلج عضو المكتب التنفيذي باعتماد ثلاث جوائز سنوية لأفضل لاعب بدلاً من جائزة واحد وتشمل جائزة أفضل لاعب آسيوي داخل القارة وجائزة أفضل لاعب آسيوي خارج القارة وجائزة أفضل لاعب أجنبي داخل القارة ومن المتوقع أن يتم اعتماد تنفيذ الاقتراح بداية من حفل توزيع الجوائز القادم بكوالالمبور 2012م.

المصيبيح يكمل عقد الـ8

في سياق آخر اعتمدت أمانة اتحاد كرة القدم الآسيوي اكتمال عضوية الأستاذ فهد المصيبيح ليصبح عضو أساسيًا بلجنة المسابقات بعد أن كان دوره يقوم على التمثيل الإداري دون حق التصويت ليكمل عقد الثمانية أعضاء مكتملي العضوية القانونية بالاتحاد الآسيوي ليكون التمثيل السعودي على النحو التالي:

د,حافظ المدلج : رئيس لجنة التسويق (عضو المكتب التنفيذي).

محمد النويصر: رئيس لجنة دوريات المحترفين.



فهد المصيبيح: عضو لجنة المسابقات.

رأفت التركي: عضو لجنة المالية.

فيصل الخريجي: عضو لجنة الانضباط.

محمد السويل: عضو لجنة الحكام.

خالد المعمر: عضو لجنة الأندية المحترفة.

ياسر المسحل: عضو لجنة الأندية المحترفة.

الكويت تطلب عضوية اللجان

بعد رفع الحظر الدولي واكتمال قانوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم تلقت أمانة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلبًا كويتيًا باشراك اعضائها داخل منظومة اللجان الآسيوية، حيث من المتوقع أن تشهد بعض اللجان وجودًا كويتيًا مكتمل العضوية وكذلك بالتمثيل الإداري.


رد مع اقتباس
قديم 25-03-2012, 01:55 AM #2
فراشة هائمة

ملكي
افتراضي


سلمتٍ يآلغلآ على هآلطرح
لآعدمنآ جـديدكـ يآرب
يعطييكٍ العاافيه
آلجووري لروحكـٍ
رد مع اقتباس
قديم 25-03-2012, 02:21 AM #3
قلب الحياة

ملكي
افتراضي


يسلمـــــوـو
ماشاء الله روعه الطرح بين كل جديد لك
ابداع وتألق مشرف لنا جميعا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آسيا , أبطال , الآسيوي , الاتحاد , الـ16 , بدوري , تغيير , دور , على , موعد , يوافق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي توقف هزازي وسيموس عن الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا L.MESSI ركن المنوعات 3 15-05-2012 02:48 PM
الاتحاد السعودي يتعادل مع بني ياس الاماراتي في دوري أبطال آسيا L.MESSI ركن المنوعات 2 21-04-2012 04:08 PM
الاتحاد الآسيوي يومي 22 و 23 من شهر مايو موعدا لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا L.MESSI ركن المنوعات 2 15-04-2012 03:50 PM
ثالث دوري زين السعودي سيتأهل الى الملحق الآسيوي من دوري أبطال آسيا 2013 L.MESSI ركن المنوعات 2 31-03-2012 05:52 PM
الاتحاد الآسيوي يقدم متطلبات استضافة آسيا 2019م للوفد السعودي L.MESSI ركن المنوعات 1 18-03-2012 02:38 PM


الساعة الآن 09:28 AM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.