صور اغرب طقوس احتفالات من العالم
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2012, 09:08 PM #1
دمعتي غلآك

موقوف




صور اغرب طقوس احتفالات من العالم

كل شعب له عادات وتقاليد لا يرى أنها غريبة، لقد ورثها دون تفكير، ولن تكون لأحد الجرأة على الانتقاد وإلا اعتبروه خارجاً عن العرف، وقد تكون هذه الاحتفالات إما لأسباب دينية أو لأسباب اجتماعية وقد تكون لأسباب أخرى مريبة!! فدعونا نتعرف على أغرب هذه الاحتفالات.







krampus- النمسا والمجر



اغرب طقوس احتفالات العالم

يقام في كل من النمسا والمجر احتفال يرتدي فيه المشاركون ملابس شيطان له أظافر ومخالب حادة وقرون ولسان طويل ووجه دميم، وذلك لمعاقبة الأطفال ذوي السلوك السيئ على أفعالهم.


Mari Lwyd- مدينة ويلز

اغرب طقوس احتفالات العالم

في مدينة ويلز البريطانية يتم الاحتفال بعيد يطلق عليهم اسم "Mari Lwyd" وفيه يتم إطلاق عربات تجرها الأحصنة، أو في كثير من الأحيان أشخاص يرتدون ملابس أحصنة، يقومون بنقل المطربين والراقصين الذين يرتدون بدورهم ملابس ملونة. والأصل فيه أنه كان من بين الاحتفالات التي تقام قديماً قبل الميلاد، وغالباً ما تبدأ بالأغنيات المستخدمة للغة أهالي بلدة ويلز وتقام فيها مسابقات الأشعار والكلام المقفى.

Zwarte Piet- بلجيكا وهولندا

اغرب طقوس احتفالات العالم

احتفالات "Zwarte Piet" أو "Black Pete"، وفيها يتم الاحتفال برجل أسمر اللون أو رجل مثل سانتا كلوز الشهير يقوم بمساعدة القديس نيك في توزيع الهدايا على المنازل بحلول أعياد الكريسماس، وإلى جانب ذلك كانت مهمته أن يقوم بمعاقبة الأطفال سيئي السلوك بإرسالهم إلى إسبانيا، والتي كان يرى الأهالي قديماً أنها مكان سيء للغاية مناسب لمعاقبة الأطفال، ولهذا يرتدي فيه المحتفلون الملابس التي تجسده ويدهنون وجوههم باللون الأسود.





Spider Webs- أوكرانيا


اغرب طقوس احتفالات العالم

عن أسطورة يحكى فيها أن العناكب قامت بتزيين شجرة أعياد الميلاد بنفسها لعائلة فقيرة لم تكن تمتلك المال الكافي لشراء زينة لها، وفي صباح اليوم التالي تلألأت خيوط شبكة العناكب بفعل أشعة الشمس، وتخليداً لتلك القصة يقوم الأوكرانيون بتزيين أشجار أعياد الميلاد الخاصة بهم باستخدام خيوط الشبكات العنكبوتية والتي تكون مصنوعة من الكريستال أو الورق أو المعدن أو البلاستيك.





Mummers- جمهورية لاتفيا



اغرب طقوس احتفالات العالم

يحتفل سكان جمهورية لاتفيا بالـ "Mummers" أو الراقصون الصامتون المتنكرون الذين يقومون بعمل مواكب استعراضية أثناء موسم الاحتفالات بأعياد الميلاد، وغالباً ما يتنكرون في أزياء دببة أو الزومبي أو الغجر وهم عادة ما يكون رقصهم رمزاً لطرد الأرواح الشريرة من المنازل وإعادة الخصوبة إلى المحاصيل الزراعية والبركة إلى الأسر والزوجات والأبناء.




La Befana- إيطاليا



اغرب طقوس احتفالات العالم

يعتقد الأطفال الصغار في إيطاليا أن هداياهم التي يحصلون عليها تأتي من ساحرات عجائز يطلقون عليهن اسم Le Befana والتي تستخدم مكنسة سحرية لتنظيف المنزل وترتيبه، ولهذا تقام الاحتفالات تكريماً لها ولأعمالها الطيبة.








Consoado-البرتغال




اغرب طقوس احتفالات العالم

وهي وجبة تقليدية يتناولها أهالي البرتغال عشية الكريسماس تكريماً للموتى الذين لا يمكنهم مشاركتهم الاحتفال بأعياد الميلاد بسبب رحيلهم عن دنيانا، وعادة ما تترك بقايا الطعام على الموائد في هذه الليلة بعد الانتهاء من العشاء ليتناولها الجائعون من أرواح الموتى إذا جاءوا لزيارتهم ليلاً.






La Quema del Diablo- غواتيمالا


اغرب طقوس احتفالات العالم

وهو الاحتفال بحرق الشيطان والأرواح الشريرة، ويعتقد البعض أنه متأثر ببعض الاحتفالات القديمة التي كانت تمارس في عصر حضارة المايا في المنطقة، حيث يعتقد السكان بأن الأرواح الشريرة والشيطان يعيشون في الظلام ويتم استعبادهم، فيبدأون في جمع القمامة والأوساخ ويضعونها في أكوام هائلة ثم يحرقونها، وغالباً ما يتم عمل مسرحيات واستعراضات لتجسد هذه الأسطورة التي يصدقها أهالي غواتيمالا.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
احتفالات , اغرب , العالم , صور , طقوس , من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور مجموعة اغرب تماثيل من العالم الكـايد ركن المنوعات 0 05-08-2012 06:56 PM
تقرير بالصور عن اغرب اماكن رعب للزيارة في العالم الكـايد ركن المنوعات 1 26-07-2012 12:11 AM
صور احتفالات رأس السنه حول العالم NOOR استراحة الاعضاء 2 23-02-2012 12:53 AM
اغرب سجن في العالم منتجع فيه أحواض سباحة وملاعب!! رحيق الورد ركن المنوعات 1 07-02-2012 01:25 AM
طقوس عاشوراء عند الشيعة ام زياد اسلاميات 5 06-01-2009 07:22 AM


الساعة الآن 02:36 AM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.