فوائد الجزر الصحية
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-2012, 08:24 PM #1
omziad

مشرفة عامة


فوائد الجزر الصحية

فوائد الجزر الصحية


من اهم الفوائد الصحية للجزر , الجزر واهميته الصحية , فوائد الجزر

فوائد الجزر الصحية


يقول المثل الأوروبىإن أكل جزرة فى اليوم يطرد عنك الكولسترول.. وبالرغم من ذلك قد ننسى أن نضعه فى طبق السلاطة وربما قد لا نعد طبق السلاطة من الأساس، ولكن قد نغير رأينا فى التعامل معه بعدما نعلم الفوائد الكثيرة منه.

يوضح لنا الدكتور وائل صفوت، مستشار الصحة العامة وأخصائى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد، أن الجزر معروف علميا باسم DaucusCarrots ، وهو عبارة عن نبات حولى أو ثنائى الحول له ساق مستقيمة يصل طوله إلى 100سم، وله أوراق كثة وأزهار بيضاء صغيرة وبذور مسطحة، ينمو الجرز البرى فى أوروبا، أما النوع المعروف فهو يزرع فى جميع أنحاء العالم.


ويبين الدكتور وائل أن الأجزاء المستعملة من نبات الجزر هى البذور والجذور والأوراق، وتحتوى بذور الجزر البرى على فلافونيدات وزيوت طيارة التى تشمل أزاردن وكاراتول وباينين وليمونين، أما الجزر المزروع فتحتوى جذوره على سكر وبكتين وكاروتين وفيتامينات ومعادن واسباراجين، وهى كلها من المواد المفيدة لصحة ومناعة الإنسان، كما أن الأوراق تحتوى على كميات كبيرة من بورفايرتيين التى تنبه الغدة النخامية، والذى يؤدى إلى زيادة مستوى الهرمونات الجنسية.

ويؤكد أنه فى دراسة تمت فى جامعة ادنبرا فى سكوتلندا بالمملكة المتحدة وجد أن الجزر يساعد تخفيض مستوى الكولسترول فى الدم، ويعتبر الجزر من المصادر الجيدة التى تحوى على ألياف ذائبة تساعد الجسم على التخلص من الكولسترول. كما وجد أن الجزر يدعم الكبد وينبه جريان البول ويخلص الجسم من النفايات عن طريق الكلى. وحيث إن الجزر يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين "أ" فإنه يستخدم على نطاق واسع ضد مرض العش الليلى. كما أن جميع أجزاء الجزر جيدة لطرد الغازات من الجهاز الهضمى، وكذلك لتنبيه الدورة الدموية الخاصة بالدورة الشهرية لدى السيدات مع ملاحظة عدم استخدام بذور الجزر من قبل الحوامل لانها قد تسبب الإجهاض.

دمتم بصحة وعافيةفوائد الجزر الصحية





رد مع اقتباس
قديم 08-03-2012, 12:30 AM #2
اميرة القلوب

مصدر فضي
افتراضي

معلومات قيمة ومفيدة

شكرا ع المواضيع المفيدة والمميزة

يعطيك العافية
رد مع اقتباس
قديم 08-03-2012, 12:42 AM #3
حنين الحب

مصدر برونزي
افتراضي

موضوع قيم

تسلم الأيادي على هذا الطرح الراااااااااااااائع

في انتظار مزيد من الابداع
رد مع اقتباس
قديم 13-03-2012, 04:01 PM #4
الوليد

ملكي
افتراضي

الله يعطيك العافية
رد مع اقتباس
قديم 13-03-2012, 04:24 PM #5
إحساس

مصدر فضي
افتراضي

معلومات مفيدة جداً .. تسلم يدينك ع الطرح المميز .
رد مع اقتباس
قديم 13-03-2012, 06:48 PM #6
تباشير

مشرف
افتراضي

يعطيك العافيه ع المعلومات المفيده.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجزر , الصحية , فوائد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الكرفس الصحية omziad ركن المنوعات 0 13-06-2013 05:43 AM
فوائد زيت الخردل الصحية omziad ركن المنوعات 0 30-04-2013 02:28 AM
فوائد الشمندر الصحية omziad ركن المنوعات 0 29-09-2012 12:10 AM
ما هى فوائد النعناع الصحية omziad ركن المنوعات 4 02-09-2012 01:41 AM
فوائد فول الصويا الصحية NOOR ركن المنوعات 3 22-04-2012 03:03 AM


الساعة الآن 05:35 PM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.