شاهد ... [ 6 ] أسباب وراء هزيمة المنتخب السعودي أمام أستراليا من موقع كوورة
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-02-2012, 06:33 PM #1
L.MESSI

ملكي


1- التبديل الأول الذي أجراه مدرب المنتخب السعودي فرانك ريكارد عندما أخرج أحمد الفريدي وأشرك بدلاً منه أحمد عطيف .. كان سلبياً ، حيث كان من الأفضل أن يشرك بدلاً من لاعب وسط يملك مقومات دفاعية ليدافع على تقدم المنتخب بهدفين لهدف ، كما أن أحمد عطيف يقوم بنفس دور صانع اللعب محمد الشلهوب ، الأمر الذي أفقد المنتخب إمكانية الاستفادة باشراك لاعب وسط مدافع ، فتضاعف الحمل والجهد على لاعبي الإرتكاز تيسير الجاسم وسعود كريري .

2- التبديل الثاني لريكارد والذي جاء على حساب المهاجم ناصر الشمراني الذي كان يقوم بدور قاطرة الفريق نحو ملعب استراليا ، كما أنه نجح في إقامة محطة هجومية قوية تقف عندها الكرة لتمنح المنتخب فرصة تحسين موقفه الهجومي بالمساندة المدروسة .. وأشرك بدلاً منه المهاجم ياسر القحطاني الذي يميل أداءه للبطء ويعتمد على التعامل مع الكرات من داخل منطقة جزاء المنافس دون العمل الشاق على أطراف الملعب .

هذان التبديلان أفرغا المنتخب السعودي من قدرته على الاستحواذ الذي كان يتمتع به في وسط الملعب ، وحرمه من التواجد لفترات أطول في ثلث الملعب الدفاعي للمنتخب الأسترالي .. فانعكس ذلك سريعاً لصالح استراليا الذي استحوذ على وسط الملعب ، واستراح خط دفاعه من إزعاج الشمراني وسرعته ، وبدأ لاعبوه في تنفيذ عملية المساندة الهجومية من الخلف ، فتراجع الأخضر للدفاع ومكافحة هذا الزحف الجماعي .

3- إعتماد فلسفة ريكارد الهجومية على الدفع بحسن معاذ المدافع الأيمن ليقوم بدور الجناح المهاجم دون أن يوجد من يقوم بتغطيته على الجانب الدفاعي .. ولعل الهدفين الثاني والثالث للاسترالي كشفا هذا الشرخ الكبير في جدار الدفاع السعودي من خلف معاذ .

4- خلال أربع دقائق تلقت شباك وليد عبدالله ثلاثة أهداف ، ما يعني النقص الكبير في عامل الخبرة والقيادة بين صفوف المنتخب السعودي، وكذلك تقصير الجهاز الفني في قيامه بعملية التوجيه وتجديد الدافع لدى اللاعبين .. ولعل خصوصية التعامل مع الدقائق اللاحقة لإستقبال الفريق أو تسجيله لهدف ، هي من أبجديات كرة القدم في المنافسات الجادة .

5- المعسكر الطويل الذي اقامه المنتخب السعودي في مدينة ميلبورن الإسترالية ، جاء بقرار خاطيء ، فطول مدة البقاء في مدينة المباراة، يستنفذ روح التحدي من اللاعبين ، ويسرب لنفوسهم حالة من الرضى والانبهار بالبلد المضيف .. وهذا ما وضح في اللقاء الذي غابت عنه رغبة المنتخب السعودي الجامحة في تحقيق الفوز .


6- هناك عوامل متراكمة ولم تجد من يعالجها، منها الاعتناء بمعدل اللياقة البدنية الذي يقاوم الضغط البدني والنفسي في مثل هذه المنافسات ، وكذلك التفوق البدني للاعب الاسترالي ، مما يجعله الفائز في أغلب مواقف اللعب التي تشهد إلتحامات واندفاع بدني سواء في الهواء أو على الأرض .




رد مع اقتباس
قديم 29-02-2012, 10:27 PM #2
شموس براقة

v.i.p
افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه مجهود رآآئع ومميز
رد مع اقتباس
قديم 01-03-2012, 08:55 PM #3
عبادي

مشرف
افتراضي





دائما نبحث عن اسباب وفي كل مرة هناك اسباب ومبرارات


رد مع اقتباس
قديم 03-03-2012, 11:24 PM #4
الوليد

ملكي
افتراضي

الله يعطيك العافية
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
6 , أسباب , أستراليا , أمام , السعودي , المنتخب , شاهد , كوورة , من , موقع , هزيمة , وراء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هزيمة المنتخب السعودي لدرجة الشباب اما نظيره الاسباني الكـايد ركن المنوعات 0 20-08-2012 03:47 PM
شاهد ... [ 5 ] أخطاء رئيسية لريكارد أدت الى هزيمة المنتخب السعودي من موقع جول L.MESSI ركن المنوعات 4 03-03-2012 11:29 PM
المنتخب السعودي يخرج من تصفيات كأس العالم بعد الخسارة من أستراليا 4-2 L.MESSI ركن المنوعات 3 03-03-2012 11:15 PM
ريكارد مدرب المنتخب السعودي : أستراليا لن ترضى بديلاً للفوز L.MESSI ركن المنوعات 0 20-02-2012 09:01 PM
إصابات عديدة تضرب المنتخب السعودي في أستراليا L.MESSI ركن المنوعات 1 20-02-2012 03:30 AM


الساعة الآن 11:32 PM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.