بلاتيني مقتنع بنظافة يد بلاتر ويرفض تكنولوجيا خط المرمى
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-2012, 07:19 AM #1
L.MESSI

ملكي


بلاتيني مقتنع بنظافة بلاتر ويرفض

أعرب الأسطورة الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن اعتقاده أن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ليس فاسدا، ولكن كرر تأكيده على أن الاقتراح المزمع تنفيذه في ما يتعلق بتطبيق تكنولوجيا خط المرمى، تعد فكرة سيئة من جانب بلاتر.

وقال بلاتيني في مقابلة مع صحيفة «فيلت آم زونتاج» الألمانية الصادرة أمس: «كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم لأن لديها قواعد مبسطة، تعمل في كل مكان. أعتبر أنه من الهراء أن يتم قلب عربة التفاح».

وأشار: «عندما أدخل كاميرا لوضع المرمى تحت المراقبة، أريد واحدة أخرى لمراقبة التسلل. هناك عشرة تسللات في كل مباراة، ولكنّ هدفا مثل الذي سجله المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2010 أمام ألمانيا، والذي لم يتم احتسابه بشكل خاطئ، يحدث مرة واحدة فقط كل عدة أعوام».

وأوضح بلاتيني أنه يفضل الاستعانة بمساعد حكم على خط المرمى، وهو ما يطبقه اليويفا في المسابقات الأوروبية. وأكد: «إننا راضون للغاية، دائما ما يكون من الأفضل الاستعانة بالعنصر البشري الذي يمكنه أن يحكم على موقف مثل لمس الكرة باليد، بدلا من الاستعانة بتكنولوجيا معقدة».

وقال بلاتيني إن أمله ضئيل في إمكانية إقناع بلاتر بالتوقف عن الاستعانة بتكنولوجيا خط المرمى، ولكنه أكد أن القرار النهائي يخص مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، الذي سيصل إلى قراره في الصيف.



وأعرب بلاتر عن أمله في أن يوافق إيفاب على تقديم تكنولوجيا خط المرمى، التي من المقرر أن يتم الاستعانة بها في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكالعادة لم يقُل بلاتيني خلال المقابلة ما إذا كان يخطط لخوض معركة انتخابات رئاسة الفيفا، عندما تنتهي الولاية الحالية لجوزيف بلاتر في عام 2015.

ولم يتغاضَ بلاتيني عن الحديث عن الادعاءات والتحقيقات المتعلقة بفساد مسؤولين بارزين في الفيفا، وأعرب عن اعتقاده بأن بلاتر لا تشوبه شائبة. وأوضح: «بالتأكيد هناك حالات فساد في الفيفا، ولكني لا أضم إليها بلاتر، إنني مقتنع بأنه نظيف». وأثنى بلاتيني على المسيرة الناجحة للمنتخب الألماني لكرة القدم قبل المباراة الودية المرتقبة التي يخوضها الأربعاء المقبل أمام نظيره الفرنسي في إطار استعداداته لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) في بولندا وأوكرانيا.

قال أسطورة كرة القدم الفرنسية في الثمانينات إن ألمانيا «تملك في الوقت الراهن أفضل فريق في أوروبا يضم عناصر شابة مبدعة للغاية ولم يفقد الفريق نقاطا في المباريات المؤهلة للبطولة».

وأعرب بلاتيني عن اعتقاده بأن منتخبي ألمانيا وإسبانيا هما الأوفر حظا للفوز ببطولة يورو 2012. وفي المقابل، رأى بلاتيني أن منتخب بلاده يمر في الوقت الراهن بمرحلة انتقالية بعد الخروج المبكر من مونديال كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا 2010. وأكد بلاتيني: «لدينا جيل عظيم من ورائنا، وعلينا بناء فريق جديد».

وتحدث بلاتيني الذي تم التصويت له كأفضل لاعب أوروبي في الأعوام 1983 و1984 و1985 وحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم، التي تمنحها مجلة الكرة العالمية عامي 1984 و1985، عن المنتخب الفرنسي الحالي قائلا: «عندنا لاعبان أو ثلاثة جيدون مثل كريم بنزيمة وفرانك ريبري، أما الباقون فمتوسطو المستوى».




رد مع اقتباس
قديم 27-02-2012, 02:05 PM #2
الساهر الحائر

ملكي
افتراضي

كلماتي تعجز عن وصف مدى وروعة موضوعك
أسأل الله لك التوفيق و السعادة
مع خالص احترامي و تقديري
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المرمى , بلاتر , بلاتيني , بنظافة , تكنولوجيا , خط , مقتنع , ويرفض , يد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابراهيموفيتش يرغب بالبقاء مع ميلان ويرفض الانتقال الى باريس سان جيرمان L.MESSI ركن المنوعات 2 07-06-2012 11:52 PM
اتحاد الفيفا سيختبر تكنولوجيا خط المرمى L.MESSI ركن المنوعات 0 28-04-2012 10:58 AM
بلاتر رئيس اتحاد الفيفا يدعو الى استخدام التكنولوجيا على خط المرمى L.MESSI ركن المنوعات 3 03-03-2012 12:00 AM
نصائح للعناية بنظافة قدميك رحيق الورد المرأة والطفل 1 23-02-2012 06:27 AM


الساعة الآن 06:43 AM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.