ميلان يتعادل مع يوفينتوس 1-1 ويحافظ على صدارة الكالتشيو
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-2012, 07:16 AM #1
L.MESSI

ملكي


ميلان يتعادل يوفينتوس ويحافظ صدارة

عاد يوفنتوس بنقطة غالية من ملعب سان سيرو بعد أن خطف نتيجة التعادل أمام ميلان في الكلاسيكو الذي انتظرته الاوساط المحلية والدولية طويلًا، وذلك بعد أن تقدم أنتونيو نوتشيرينو للروسونيري في الدقيقة 15 من الشوط الأول، وعاد قناص البيانكونيري النتيجة قبل النهاية بـ 7 دقائق ليبقى ميلان برصيد 51 نقطة وخلفه يوفنتوس بنقطة وحيدة مع لقاء مؤجل - وكذلك أبقى كونتي على رصيده خاليًأ من الهزيمة هذا الموسم مع اليوفي-.

انطلق اللقاء بركلة البداية لصالح يوفنتوس الذي حاول الوصول منذ الهجمة الأولى إلى مرمى الميلان، فمرر أندريا بيرلو مايسترو الميلان الأسبق و نجم خط وسط اليوفي الكرة بينية إلى فابيو كوالياريلَّا الذي فشل في تهديد مرمى كريستيان أبياتِّي من خارد منطقة الجزاء مسددًا كرة أرضية ضعيفة بعيدة عن القائم الأيمن، قبل أن يعود اليوفي للمحاولة في الدقيقة الثالثة من الجهة اليُمنى عبر عرضية ستيفان ليختشتاينر التي اعترض أبياتِّي طريقها قبل أن تصل إلى رأس بورييلُّو.

مع وصول المباراة إلى الدقيقة الخامسة تحول الضغط الهجومي من مرمى الميلان إلى مرمى اليوفي، حيث حاز أصحاب الأرض على الاستحواذ على الكرة و بدأ خط وسط الميلان يضغط على منطقة جزاء اليوفي، إلا أن أوربي إيمانويلسون و رفاقه فشلوا في إيصال تمريرات خطيرو إلى أليكساندر باتو و روبينيو في ظل التماسك الدفاعي للبيانكونيري.

انحصر اللعب مع الوصول إلى الدقيقة العاشرة في منتصف الملعب من كلا الطرفين، قبل أن يبدأ الميلان من الاقتراب أكثر فأكثر من مرمى جيانلويجي بوفون مع أخطاء ليوناردو بونوشي في ارتكاب أخطاء التمرير في الدفاع، فخطف منه سليمان علي مونتاري الكرة في الدقيقة الـ 13 و مررها إلى أنتونيو نوتشيرينو الذي سدد كرة اصطدمت بأندريا بارزالي لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى اليوفي.

و بعد ركلة ركنية لم يتمكن الميلان من استغلالها، عاد بونوشي ليكرر ذات الخطأ في مكان أصعب حين مرر كرة قطعها أوربي إيمانويلسون ليمررها إلى نوتشيرينو على حدود منطقة الجزاء، ليطلق النجم الإيطالي المتألق هذا الموسم تسديدة قوية اصدمت ببونوشي و غيرت اتجاهها ما عجز جيانلويجي بوفون عن التصدي لها، لتسكن الكرة منتصف المرمى و تعلن عن الهدف الأول للميلان في الدقيقة الـ 15.

بدأ يوفنتوس بعد الهدف يستعيد الاستحواذ على الكرة و يحاول الضغط على مرمى الميلان بحثًا عن هدف تعديل سريع، بينما بحث الميلان خاصة من الأطراف عن هجمات مرتدة عبر استغلال سرعة لاعبي الفريق سواء إيمانويلسون، أباتي، روبينيو و نوتشيرينو.



و في الدقيقة 24، وعبر ركلة ركنية للميلان، سار أداء التحكيم تمامًا عكس شكاوي اليوفي و ألغى هدفًا صحيحًا للميلان إثر تمريرة إيمانويلسون القصيرة من إيمانويلسون من الركنية إلى روبينيو الذي حولها إلى داخل منطقة الجزاء عرضية لامست رأس أندريا بارزالي قبل أن تصل إلى فيليب ميكسس الذي سدد كرة قوية برأسه تألق بوفون في التصدي لها، قبل أن تصل الكرة إلى مونتاري الذي تابعهها برأسه فتصدى لها بوفون لكن بعد تغطيها لخط المرمى.

إلا أن حكم اللقاء رفض احتساب الهدف الصحيح لتتحول الكرة إلى هجمة مرتدة لليوفي وسط غفلة من لاعبي الميلان ليسدد على إثرها مارسيلو إستيجاريبيا تسديدة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء تألق كريستيان أبياتِّي في التصدي لها. عاد الميلان ليضغط من جديد في الدقيقة 26 فمرر نوتشيرينو كرة بينية في الجهة اليُسرى إلى روبينيو الذي انفرد ببوفون، لكنه لم ينجح في وضع الكرة في الشباك بعد أن سبقه العنكبوت الإيطالي إلى الكرة مبعدًا الخطر عن مرماه إلى ركلة ركنية انتهى أمرها بتسديدة تياجو سيلفا الأرضية من مسافة بعيدة و التي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى اليوفي.

نصف ساعة مرت على أحداث المباراة المثيرة، إلا أن الإثارة قلت تدريجيًا مع استحواذ اليوفنتوس السلبي على الكرة و محاولات لشن هجمات مرتدة غير مكتملة من جانب الميلان، فلم يصل اليفي إلى مرمى الميلان أو يقترب منه سوى بتسديدة أرضية أخرى من خارج منطقة الجزاء سددها بيرلو و لتجد طريق المرمى، فيما لم يكمل الميلان مشوار أي من مرتداته في تلك الأثناء إلى منطقة جزاء اليوفي.

مع الوقت ازدادت من جديد حدة الهجمات المرتدة للميلان، فساهمت إحداها في حصول أندريا بارزالي على بطاقة صفراء بعد عرقلته لهجمة مرتدة قادها إيمانويلسون باقتدار بتدخل خشن على قدم الهولندي الذي كان يصل منفردًا إلى منقطة الجزاء، لينفذ إيما ركلة حرة في الدقيقة 41 اصطدمت بالحائط البشري لليوفي قبل أن تصل إلى مارك فان بومل على حدود منطقة الجزاء، فسدد المطرقة كرة أررضية قوية و خطيرة كادت تلامس أسفل القائم الأيمن لمرمى بوفون و هي تمر بجوار مرمى بوفون.

مع انتهاء الوقت الأصلي من عمر الشوط الأول و الدخول في منعرج الدقيقة المحتسبة كوقت بدل ضائع، رد أرتورو فيدال نجم خط وسط اليوفي التشيلي الدولي على فرصة فان بومل بتسديدة مشابهة من لمسة واحدة خدعت أبياتِّي و مرت مباشرة بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الروسُّونيري، قبل أن يُعلن حكم اللقاء باولو تاليافينتو نهاية الشوط الأول بتقدم أبطال إيطاليا نتيجة و أداءً على حساب زعيم إيطاليا بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الميلان ماسِّيميليانو ألِّيجري تغييره الأول بخروج أليكساندر باتو الحاضر الغائب لضعف لياقته البدنية و نزول النجم المصري - الإيطالي كريم الشعراوي الذي بدا نشيطًا للغاية منذ الدقائق الأولى من مشاركته، فسيطر الميلان على مجريات اللعب لكنه لم يفلح في الوصول إلى منطقة الجزاء هذه المرة نظرًا لعدم وجود مهاجم صريح حقيقي يضيف العمق لهجوم الميلان.

اليوفي بدا غير قادر على المرور من منتصف ملعبه، لكن سرعان ما سيطر سيناريو التدخلات العنيفة على كلا الطرفين خاصة من فان بومل و ميكسس من جانب الميلان و كيلِّيني و كلاوديو ماركيزيو الحاضر الغائب اليوم من جانب اليوفنتوس، قبل أن يتأثر ماركو بورييلُّو بتدخل عنيف من فيليب ميكسس و يخرج مصابًا ليشارك ميركو فوشِّينيتش عوضًا عنه بعد أن كان مارسيلُّو إستيجاريبيا قد خرج من المباراة و شارك عوضًا عنه سيموني بيبِّي، ليتحول أسلوب لعب البيانكونيري في تلك الأثناء إلى خطة 4-3-3.

لم تسفر سيطرة الميلان عن أي فرص خطيرة، بينما اليوفي، و مع عودته للسيطرة من جديد بنزول فوشينيتش على وجه التحديد، أصبح يقترب أكثر فأكثر من مرمى الميلان خاصة بعد الدقيقة 60. و في الدقيقة 67 كاد اليوفي يدرك هدف التعديل إثر عرضية أرضية من جورجيو كيلِّيني من الجهة اليُسرى وصلت إلى فابيو كوالياريلَّا الذي كاد يحرز الهدف في آخر محاولاته قبل خروجه و نزول أليسَّاندرو ماتري لولا ذو أبياتِّي عن مرماه باقتدار و خروجه المبكر لغلق الزوايا على كواليا، قبل أن يعود أبياتِّي و يرتدي قفاز الإجادة مبعدًا عرضية سيموني بيبِّي الخطيرة في الدقيقة التالية قبل وصولها إلى رأس فوشِّينيتش.

أصبح اليوفنتوس بمرور الوقت هو صاحب السيطرة و الضغط من جديد و بنزول العناصر الفعالة ظهر اليوفي بشكل أفضل كثيرًا من الشوط الأول، و في الدقيقة 78 ألغى حكم اللقاء تاليافينتو هدفًا صحيح إلى حد كبير لصالح اليوفي بعد بينية ميركو فوشينيتش من الوسط إلى أليسَّاندرو ماتري الذي لم يبدُ متسللًا لينفرد بأبياتي و يضع الكرة في الشباك، إلا أن تاليافينتو اعتبرها تسللًا.

و في الدقفيقة 84، نجح اليوفي أخيرًا في خطف التعادل بعد خطأ دفاعي من الميلان لتصل الكرة إلى سيموني بيبي الذي أرسل عرضية من الجهة اليُمنى حولها أليسَّاندرو ماتري في الشباك الميلانية من مسافة قريبة.

و بينما كان اليوفي يتطلع للسعي لهدف ثانٍ، أجهش أرتورو فيدال محاولات فريقه في الدقيقة 88 بتدخل عنيف و عرقلة من الخلف غير مبررة في وسط الملعب على مارك فان بومل كلفته بطاقة حمراء.

حاول الميلان استغلال النقص العددي لكتيبة أنتونيو كونتي وحاول الضغط في الـ4 دقائق الأخيرة ولكن صمود اللا فيكيا سينيورا لم يمكنه من تسجيل هدف قاتل لتنتهي المواجهة بتعادل إيجابي يعتبر ثمينًا للسيدة العجوز في بقية مشواره بالسيريا آ.




رد مع اقتباس
قديم 26-02-2012, 07:17 AM #2
L.MESSI

ملكي
افتراضي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
11 , الكالتشيو , صدارة , على , مع , ميلان , ويحافظ , يتعادل , يوفينتوس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أودونيزي يتعادل 0-0 مع كييفو في الكالتشيو الايطالي L.MESSI ركن المنوعات 1 23-04-2012 08:24 PM
ميلان يحقق فوز ثمين على روما 2-1 ويواصل صدارة الكالتشيو L.MESSI ركن المنوعات 2 25-03-2012 04:09 PM
ميلان يهزم ليتشي 2-0 على ملعب سان سيرو ويواصل صدارة الكالتشيو L.MESSI ركن المنوعات 0 12-03-2012 06:54 AM
يوفينتوس يتعادل مع بولونيا 1-1 ويفشل في اعتلاء صدارة الدوري الايطالي L.MESSI ركن المنوعات 2 10-03-2012 06:48 PM
ميلان يهزم نوفارا بثلاثية ويواصل مطاردة يوفينتوس على صدارة الكالتشيو L.MESSI ركن المنوعات 1 22-01-2012 10:22 PM


الساعة الآن 07:11 AM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.