رئيس الهلال ينتقد قرار تقليص عدد اللاعبين الأجانب ويشرح أسبابه‎
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-02-2012, 08:40 PM #1
L.MESSI

ملكي


رئيس الهلال ينتقد قرار تقليص

أشاد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس الهلال السعودي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت "تويتر" بمعظم القرارات التي أسفر عنها إجتماع أول أمس الأربعاء لإتحاد الكرة السعودي برئاسة الأمير نواف بن فيصل وأعتبرها تبشر بمستقبل أفضل للكرة السعودية ، وتابع لكن في نفس الوقت لديه تحفظه على القرار الخاص بتقليص عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق إلى ثلاثة مشيراً لأنه كان يأمل قبل تحويل القرار لرابطة المحترفين لتحديد موعد البدأ في سريان القرار أن يتم إستشارة الأندية السعودية خصوصاً المشاركة منها في بطولة آسيا حيث أن القرار قد لا يضر بأندية متذيلة ووسط جدول الترتيب في الدوري السعودي.

وأوضح بن مساعد أن تحفظه على قرار تقليص عدد اللاعبين الأجانب الغير منطقي من وجهة نظره يرجع لسببين على رأسهما أن هذا القرار يضر بالأندية المشاركة في البطولات القارية حيث تسمح قوانين الإتحاد الآسيوي بضم أربع لاعبين ، موضحاً بأن بإمكان أي نادي أن يتعاقد فقط مع العدد الذي يتوافق وإحتياجاته وإمكانياته المادية حيث أنه لا يوجد ما يلزم التعاقد مع أربع أجانب دفعة واحدة.

ومضي بن مساعد يشرح وجهة نظرة مشيراً لأن الأندية التي ترتبط مع لاعبيه الأجانب بعقود ممتدة الأجل مما يؤثر بالسلب مادياً على تسويق اللاعب ويضعف موقف النادي التفاوضي مضيفاً كما أن السؤال الذي يطرح نفسه من سيدفع قيمة انهاء عقد لاعب من اللاعبين الأجانب.

وجاء نص كلام بن مساعد على تويتر كما يلي :

احب أن أشيد بكل ما جاء في اجتماع اتحاد كرة القدم برئاسة الأمير نواف بن فيصل وأراه مبشراً بمستقبل أفضل للكرة السعودية فشكراً لهم..لي تحفظ وحيد

وتابع "تحفظي على قرارا تقليص الأجانب لـ3 وذلك للأسباب التالية: -هذا القرار مضر للأندية المشاركة في الآسيوية حيث سيقابلون فرقا لديها 4 أجانب بينما فرقنا لديها 3، قد يقول قائل إنه أقر 4 لاعبين أجانب ولم تحقق أنديتنا نتائج وهذا قول غير منطقي فإذا لم نحقق نتائج ب4 آسيوياً فأكيد أن التقليص سينقص الفرص ولن يزيدها، إما أن يقال سبق وأن حققت فرق سعودية ألقاب آسيوية ب3 لاعبين أجانب فهذا صحيح عندما كانت القارة كلها تقر 3 أجانب لا أربعة".



وأضاف "كذلك بالنسبة للأندية التي وقعت عقودا طويلة مع 4 لاعبين أجانب، وسيفرض عليها تقليص لاعب من سيدفع مستحقات اللاعب المبعد إذا لم يتوفر له عرض مناسب أضف إلى ذلك أن جميع الوكلاء والأندية سيعرفون أنك مضطر لإبعاد لاعب من الأربعة مما ينعكس بشكل سلبي على موقف النادي في التفاوض المالي لبيع عقده".

وواصل "كنت أتمنى أن يؤخذ رأي الأندية في هذا القرار خصوصا الأندية المشاركة في بطولة آسيا، خصوصا أن تحويل القرار لرابطة المحترفين جاء لتحديد موعد القرار وليس لإقراره من عدمه".

وعاد بن مساعد للحديث عن عقود اللاعبين الأجانب طارحاً تساؤل "نقطة أخيرة هامة اعيدها من سيدفع قيمة انهاء عقد لاعب اذا كان النادي موقع عقود طويلة مع لاعبيه الأجانب الاربعة؟ ، ثم ان قرار جلب 4 لاعبين ليس ملزما ..بامكان اي نادي ان يحدد ما يحتاجه من عدد وفق امكاناته,ثم ان القول بان 405 مليون صرفت ولا نتائج قول غير دقيق فهذا المبلغ يشمل كل اندية الدوري بينما الفرق المشاركة خارجياً 4 فقطن كما ان الاتحاد وصل للنهائي قبل سنتين في آسيا وبعدها بسنة".

وأردف الرئيس الهلال قائلاً "وصل الشباب والهلال لدوري الاربعة في آسيا..قرار تقليص الاجانب في نظري ليس منطقياً ، اكيد ان الاندية المتذيلة والمتوسطة الترتيب لا يضرها هذا القرار،القرار مضر للأندية المشاركة آسيوياً".

وجاء في ختام تعقيب رئيس نادي الهلال على القرار "هذا تحفظي الوحيد اما باقي القرارات فهي ممتازة وتدعو للتفاؤل بمستقبل افضل باذن الله".




رد مع اقتباس
قديم 24-02-2012, 08:49 PM #2
شموس براقة

v.i.p
افتراضي

جــهد رائـــ يســــلمـوـــع ها اليديــن
رد مع اقتباس
قديم 24-02-2012, 09:09 PM #3
اجراس الحنين

ملكي
افتراضي


اشكرك ع الطرح المميز

لاعدمناك ولاعدمنا جديدك

ودي وعبير وردي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسبابه‎ , الأجانب , اللاعبين , الهلال , تقليص , رئيس , عدد , قرار , ويشرح , ينتقد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بن داخل رئيس الاتحاد : ثقتي كبيرة في اللاعبين وسنلعب للفوز لا غيره L.MESSI ركن المنوعات 2 27-04-2012 03:15 PM
إدارة نادي الهلال تفكر في إبعاد اللاعبين الأجانب الحاليين L.MESSI ركن المنوعات 2 18-03-2012 03:00 PM
رئيس الهلال : النمري تساهل مع الخشونة وطالبنا اللاعبين بتقديم الأفضل وهذا موقفنا من البيشي L.MESSI ركن المنوعات 1 18-03-2012 02:37 PM
عبدالرحمن بن مساعد رئيس الهلال : تقليص عدد المحترفين الأجانب سيضر الاندية السعودية آسيويا L.MESSI ركن المنوعات 2 23-02-2012 10:30 PM
مطالبة رئيس رابطة اللاعبين الايطاليين بإيقاف مباريات الرااقي ركن المنوعات 0 30-11-2009 06:03 PM


الساعة الآن 12:02 PM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.