مانشستر يونايتد يتاأهل بصعوبة رغم خسارته 2-1 أمام أياكس
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-02-2012, 02:19 PM #1
L.MESSI

ملكي


مانشستر يونايتد يتاأهل بصعوبة خسارته

ودع أياكس أمستردام بطولة الدوري الأوروبي بشرف على الرغم من فوزه على مانشستر يونايتد في معقل الأخير أولد ترافورد بهدفين مقابل هدف في إياب دور الـ32 من البطولة، ليتأهل بطل الدوري الإنجليزي لدور الـ16 مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب في هولندا بهدفين دون رد.

وجاء فوز أياكس على الرغم من تأخره بهدف في مطلع المباراة عن طريق المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز، لكنه نجح في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بهدف أراس أوزبيليز، قبل أن يُسجل المدافع توبي آلدرفيرلد هدف الفوز قبل نهاية اللقاء.

وكان من المتوقع أن يُسجل المخضرم رايان جيجز حضوره رقم 900 بقميص مانشستر يونايتد في انجاز غير مسبوق، لكن فيرجسون قرر عدم الدفع باللاعب لظروف اللقاء.

سعي مانشستر يونايتد من الدقيقة الأولى لانهاء المباراة لصالحه وتفادي أي مفاجأة قد يقوم بها الضيوف، ولم تمر سوى بضع ثوان حتى ظهر ناني في المحاولة الأولى على مرمى أياكس بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أنقذها الحارس كينيت فيرمر.

لكن لاعبي أياكس لم يهنئوا على نظافة شباكهم سوى خمس ستة فقط بعد أن نجح هيرنانديز الذي سجل في شباكهم في مباراة الذهاب في وضع هدف التقدم لليونايتد بعدما استلم تمريرة ولا أروع من برباتوف الذي شارك على حساب روني فراوغ بمهارة مدافع أياكس يان فيرتونجن وسددها في الزاوية اليسرى.

حاول رجال المدرب فرانك دي بوير مجاراة لاعبي اليونايتد في اللقاء، وظهروا للمرة الأولى عن مرمى الحارس دي خيا بتسديدة من ميراليم سُلَيْماني في الدقيقة 15 لكنها علت العارضة.

نشط الفريق الهولندي واعتمد لاعبوه على التمريرات السريعة والكثيرة، وسط تراجع لأداء أصحاب الأرض وبالدقيقة 35 فشل لاعبي أياكس في متابعة الكرة العرضية الخطيرة التي لعبها نيكولاس لوديرو من ركلة حرة مباشرة من اليمين لتمر لخارج الملعب.



ودفع بطل الدوري الإنجليزي فاتورة تراجع بعد أن استطاع أراس أوزبيليز تعديل النتيجة لأياكس في الدقيقة 37 بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحارس الإسباني دي خيـا.

استمر الرتم البطيئ من جانب كلا الفريقين في الشوط الثاني، وانتظرت جماهير مانشستر يونايتد أن يدفع فيرجسون بالمخضرم الويلزي رايان جيجز ليُسجل ظهوره رقم 900 مع الشياطين الحمر لكنه فضل الزج ببول سكولز وجوني إيفانز لتعزيز النواحي الدفاعية في ظل نشاط لاعبي أياكس، قبل أن يدفع بداني ويلباك على حساب برباتوف.

كاد لويس ناني أن يُعيد التقدم لليونايتد بعد أن استلم كرة على حدود منطقة الجزاء ومر من مدافع أياكس واخترق بعرض الملعب وأطلق تسديدة قوية لكن لسوء طالعه وقفت عارضة أياكس لجانب حارسها في الدقيقة 72.

تحسن أداء ومردود لاعبي مانشستر، وانطلق داني ويلباك في كرة مرتدة سريعة لمنطقة جزاء أياكس وحاول تمريرها لهيرنانديز الذي كان في مواجهة المرمى لكن مدافع أياكس فيرتونجن وضع قدمه في اللحظة الأخيرة وحول الكرة لركلة ركنية.

وقبل ثلاث دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، وضعت جماهير مانشستر يونايتد أيديهم على قلوبهم بعد أن نجح مدافع أياكس توبي آلدرفيرلد في إحراز الهدف الثاني بضربة رأس متقنة من كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة لعبها أراس أوزبيليز ليُحيي آمال فريقه الذي كان على بعد هدف آخر لخطف بطاقة التأهل.

مرت الدقائق الأخيرة صعبة على جماهير مانشستر وحاول لاعبي الفريق إبعاد الكرة تمامًا عن منطقة جزائهم إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته معلنًا تأهل عصيب للشياطين الحمر.







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
21 , أمام , أياكس , بصعوبة , خسارته , رغم , مانشستر , يتاأهل , يونايتد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مانشستر سيتي يهزم مانشستر يونايتد 1-0 ويتصدر الدوري الانجليزي بفارق الأهداف عن المان يونايتد L.MESSI ركن المنوعات 4 03-05-2012 12:40 AM
مانشستر يونايتد يتاأهل بصعوبة رغم خسارته 2-1 أمام أياكس L.MESSI ركن المنوعات 0 24-02-2012 02:30 PM
ليفربول يستعيد ظهيره الأيسر أمام مانشستر يونايتد L.MESSI ركن المنوعات 0 10-02-2012 09:09 PM
خافير هيرنانديز يكشف سر عودة مانشستر يونايتد أمام تشيلسي L.MESSI ركن المنوعات 0 06-02-2012 09:17 PM
مانشستر يونايتد يقلب تأخره بثلاثة أهداف الى تعادل 3-3 أمام تشيلسي L.MESSI ركن المنوعات 1 06-02-2012 01:13 PM


الساعة الآن 08:12 PM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.