نصائح للتخلص من أحلامك المستحيلة
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2012, 04:29 AM #1
دمعتي غلآك

موقوف


نصائح للتخلص من أحلامك المستحيلة!!!!!
نشعر أحيانا أن حياتنا أصبحت تمثل عبئا ثقيلا علينا، وأن كل المحيطين بنا على العكس منا يعيشون حياتهم بشكل طبيعي، دون أن يحملوا الهم الذي نحمله، وما يزيد أحيانا من شعورنا بعبء حياتنا الثقيل علينا هو تصور الآخرين أننا سعداء بلا هموم أو أحلام تأبى التحقق، الشيء الذي يشعرنا بالإحباط.
ينصح علماء النفس بأنه لكي نتخلص من مثل هذه المشاعر المحبطة علينا أن نتخذ قرارا بيننا وبين أنفسنا بألا نتوقع أي شيء من الآخرين، وألا نعلق حياتنا في انتظار أمور قد تحدث فتبهجنا, وقد لا تحدث فتزيد من شعورنا بالإحباط، وأن نسارع بالاستمتاع باللحظات الحالية التي نمر بها، حتى لا نفقد شيئا قد يمنحنا السعادة ونحن أسرى انتظار الشيء الذي لا يجيء.



كما ينصح علماء النفس كل من يستشعر أن حياته أصبحت تمثل عبئا ثقيلا عليه، بالتخلص من بعض الأهداف البعيدة التي طالما حلم بها الواحد منا ولم يتحقق منها شيء، وبالتخلص أيضا من الأحلام المستحيلة التي تدر شعورنا بالرضا عما نحن فيه، وبالارتياح لما توصلنا إليه في حياتنا.
فعلى سبيل المثال، إذا ما أجهدت الأم نفسها كثيرا لكي تكون أفضل أم في العالم، فقد حان الوقت لكي تتخلى هذه الأم عن طموحها المستحيل هذا، كذلك إذا ما حلمت فتاة بأن تصبح مذيعة تلفزيون شهيرة أو عارضة أزياء تتصدر صورها أغلفة المجلات، فقد آن الأوان لكي تتخلى هذه الأم أو هذه الفتاة عن هذه الأحلام بعيدة المنال، وتتخلص من ذلك الإحساس الذي يشعرها بالذنب لعدم استطاعتها تحقيق حلمها، حتى لا تجعل الفشل يثبط من عزيمتها ولا تعمل جاهدة على تحقيق النجاح بعد أن تكون قد تعلمت من أخطائها وعرفت حقيقة ما تريد من الحياة.. في حدود إمكانياتها.
في اعتقاد علماء النفس أنه من الضروري أن ندرك جيدا الأمور التي تسبب لنا السعادة، وعندئذ نسارع بترتيب حياتنا وفقا لأهدافنا التي نسعى من أجل تحقيقها.
كما يؤكد خبراء النفس أنه عندما نشعر بالرضا عن أنفسنا، تبدأ السعادة، وعندئذ يتعين علينا أن نكون أنانيين بشكل إيجابي، بمعنى أن نتعلم كيف نحب أنفسنا ونتخلص من الشعور بالذنب، وكيف نعتني بأنفسنا جسديا ونفسيا.
علينا أيضا أن نبحث لأنفسنا عن متعة جديدة كل يوم، لأن هناك أشياء بسيطة في الحياة اليومية يمكنها أن تمنحنا الشعور بالسعادة مثل أصوات ضحكات الصغار، أو تفقد النباتات المنزلية الخضراء، أو الاستمتاع برائحة القهوة في الصباح، أيضا علينا ألا ننسى التدريب على الاسترخاء وأداء التمرينات الرياضية الصباحية لمدة خمس دقائق كل يوم، وألا نسارع بترك الفراش عند الاستيقاظ من النوم، بل نمضي بعض الوقت في التأمل وفي التفكير فيما نفعله في يومنا.. تخلص من أحلامك المستحيلة.. وتمتع بما هو متاح.




رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 10:36 AM #2
سحايب نجد

مصدر فضي
افتراضي

شكرا لك على هذه النصائح
سلمت الايادى
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحلامك , المستحيلة , للتخلص , من , نصائح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للتخلص من ادمان الشوكلاتة الكـايد ركن المنوعات 1 05-12-2012 03:26 PM
نصائح للأم للتخلص من ثرثرة الطفل ريماس المرأة والطفل 4 11-09-2012 09:26 PM
نصائح مفيدة للتخلص من الإنتفاخ الكـايد ركن المنوعات 3 03-08-2012 07:19 PM
مجموعة نصائح للتخلص من الكراكيب omziad الديكور والإتيكيت 1 17-03-2012 02:25 PM
نصائح للتخلص من السيلوليت NOOR المرأة والطفل 0 25-02-2012 12:51 AM


الساعة الآن 06:52 AM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.