السكّري يصيب شخصاً من أصل خمسة في الإمارات العربيّة المتّحدة
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-02-2012, 09:30 AM #1
رحيق الورد

موقوف




تظهر إحصاءات جديدة أصدرها الاتحاد الدولي للسكّري أنّ 19.2 في المئة أو 800 ألف نسمة في الإمارات العربية المتّحدة مصابون اليوم بداء السكّري. ونتيجة لذلك، وفي مسعى لزيادة مستويات الوعي على داء السكّري والوقاية منه، ستستضيف شركة "نوفو نورديسك" الحملة العالمية لتغيير واقع مرض السكّري في مول الإمارات اعتباراً من 5 إلى 7 ديسمبر، في خلال المؤتمر العالمي للسكري من تنظيم الاتحاد الدولي للسكري والذي سينعقد في دبي بين 4 و8 ديسمبر.

وعلى رأس معدّلات الانتشار المقلقة، 39 في المئة إضافية من سكّان الإمارات العربية المتّحدة عرضة أيضاً للإصابة بداء السكّري، وفقاً للنتائج التي أصدرها الاستطلاع الأخير للتوعية على داء السكّري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) والذي أجرته شركة "إبسوس هيلث إميراتس" في وقت سابق من هذا العام. وعليه، تتطلّب هذه المعطيات الجديدة دعوة جادّة إلى التحرّك بهدف نشر التوعية والتثقيف حول داء السكّري ومضاعفاته والتغيير في أسلوب الحياة الذي يمكن أن يساهم في الوقاية منه.

وجاء في معرض كلام "يسبر هويلاند" نائب رئيس العمليات الدوليّة في "نوفو نورديسك": "الأرقام مقلقة، فبنسبة انتشار المرض تقارب 20 في المئة، ستكون معظم العائلات في الإمارات العربية المتّحدة عرضة للإصابة بداء السكّري. لذلك نعتقد أنّ التوعية المقرونة بالوقاية من المرض فضلاً عن الكشف المبكر للمرض وإدارة أفضل للمرض والتثقيف حول داء السكّري، جميعها عوامل يمكن أن تحدث فرقاً بارزاً على مستوى إطالة أمد الحياة وعيش حياة أكثر صحّية".

برعاية "نوفو نورديسك" وبالتعاون مع جمعيّة الإمارات للسكّري ومجلّة "بي بي سي غود فود الشرق الأوسط"، سترحّب الحملة العالمية لتغيير واقع مرض السكّري بالزوّار في مول الإمارات طيلة ثلاثة أيام، بين 5 و7 ديسمبر. وستقدّم لهم فرصة المشاركة في مختلف النشاطات كتمارين الإحماء البسيطة التي سيؤدّيها لاعبا كرة القدم الإماراتيّان "فيصل خليل" و"طارق أحمد".

وستجري الطاهية النجمة "سوزان حسيني" عروض طهو، وتجدر الإشارة إلى أنها تولي الحمية الغذائية أهمية كبرى للحفاظ على أسلوب حياة صحّي. وبذا، ستطبخ "سوزان" من الساعة 7 حتّى 9 من مساء كلّ يوم في موقع الحملة. كما وستعلّم الزوّار كيفية تحضير الأطباق العربية التقليدية لكن بلمسة أكثر صحّيةً.



وبالإضافة إلى ذلك، سيؤدّي راقصون من فرقة "نورا" للرقص رقصات أساسية يمكن للناس تعلّمها والتمرّن عليها كجزء من أسلوب الحياة الأكثر صحّيةً، وذلك في 6 و 7 ديسمبر. ويمكن للزوّار أيضاً المشاركة في ألعاب "كينكت" للّياقة وسيحصلون على فحص مجاني للسكري.

تتمركز شركة "نوفو نورديسك" في الدانمارك وهي شركة رائدة عالمياً في مجال الرعاية الصحّيّة وتتمتّع بخبرة 88 عاماً من الابتكار والريادة في مجال الرعاية الصحية بمرض السكري. كما تحتلّ مرتبة متقدّمة في مجال معالجة تخثّر الدم والمعالجة بهرمون النمو والعلاج الهرموني التعويضي.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أصل , الإمارات , السكّري , العربيّة , المتّحدة , خمسة , شخصاً , في , من , يصيب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاكتئاب يصيب الاطفال بنسبة 8% omziad ركن المنوعات 0 19-03-2013 09:26 PM
في حادث مروري بالبرك إصابة 12 شخصاً بينهم "متوفى دماغياً" رجوان استراحة الاعضاء 0 13-07-2012 11:42 PM
موجة الحَرّ تقتل 46 شخصاً بالولايات المتحدة رجوان استراحة الاعضاء 1 13-07-2012 01:30 AM
القبض على (57) شخصاً من جنسيات مختلفة تورطوا في قضايا جنائية وترويج مخدرات almsdar الوظائف و الاعلانات 0 02-09-2007 04:24 AM


الساعة الآن 01:25 PM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.