فلسفة في الحياة
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > المنتدى العام > استراحة الاعضاء > المواضيع المميزه




المواضيع الجديدة في المواضيع المميزه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-2012, 05:00 PM #1
رحيق الورد

موقوف


فلسفة في الحياة :

يقول شكسبير

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز

اذا ابتسم في اصعب اللحظات
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
حتى تهون عليك مصيبتك ..تذكر ... ان ما أخطأك لم يكن لي يصيبك وما أصابك لم يكن ليخطئك .

لاتنتظر شكر الناس والا ستصدم ..


قال معن بن أوس المزني:

فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني
وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي

انت في نعمه لا تشعر بها ..

يقول المثل الفرنسي:

إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

يقول حكيم فارسي:



ما شكوت الزمان ولا برمت من حكم السماء .. إلا عندما حفيت قدماي ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة وأنا ضيق الصدر ... فوجدت رجلا بلا رجلين ,, فحمدت الله وشكرت نعمته علي.

ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً .


قيل عن المال ..

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال
يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله
يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...
إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل

دروس في الحياة ..

النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

يقول شكسبير :

شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار
مفاهيم مقلوبه ..

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف .. ولكنها في التغلب على هذا الشعور
نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه .
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه

نفوس عظيمه ..

يقول الشافعي رحمة الله :

ما جادلت أحدا إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني

يقول باسكال :

عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال .. لا في قدرتها على التجاوز
يقول المثل:

تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..

يقول طاغور :
ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع


من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء .
الهدف ..
أصعب الصعاب اتخاذ القرار ..
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
يصبح الجيد غير جيد.. إذا كان الأجود هو المتوقع.

لتكن اجاباتك مقنعه ..

قيل لإعرابي :

أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك


قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:


والله إني لأبغضك .

فقال الخارجي :

أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه!!


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحياة , فلسفة , في

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلسفة الحمار و تعجبه على ابن آدم رحيق الورد استراحة الاعضاء 0 24-02-2012 12:24 AM
لوحات فنية عن فلسفة الحياة للفنان مايكل فينسيت دمعتي غلآك ركن المنوعات 0 04-02-2012 08:49 AM
كيف تطيلي عمر الحياة الزوجيه , نصائح لأطالة عمر الحياة الزوجية دمعتي غلآك المرأة والطفل 0 04-02-2012 07:40 AM
فلسفة حـــياه غير منطـقية ..! سوسوالقمر استراحة الاعضاء 8 30-06-2008 01:24 AM
فلسفة التجاوز عن الآخرين البراهيم استراحة الاعضاء 5 26-06-2008 07:23 PM


الساعة الآن 05:07 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.