النصراويون و«التغريد» خارج السرب
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى المنوعات > ركن المنوعات




المواضيع الجديدة في ركن المنوعات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2011, 06:43 PM #1
يارا

v.i.p


النصراويون و«التغريد» خارج السرب

النصراويون و«التغريد» خارج السرب


النصراويون و«التغريد» خارج السرب

ضمن تغريداته القليلة في شجرة "تويتر" كتب نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي النصر الأمير طلال بن بدر يقول: "آمل من الجماهير والإعلاميين النصراويين عدم الانجراف خلف بعض طالبي الشهرة الذين يحاولون الإساءة لنادينا ليحظوا بجماهيرية يفتقدونها في أنديتهم، حتى لو كانت جماهيرية، فالمثل يقول "الحقران يقطع المصران"، وتأكدوا بأننا سنشكوا كل مسيء للجهات المختصة بدون وصوله لهدفه". تغريدة الأمير طلال وإن لم تكن مستغربة من حيث المضمون، باعتبارها تكرس لطبيعة الخطاب النصراوي القديم الذي ما فتيء يقوم على مخاصمة الآخر غير النصراوي، والتسويق الدائم لنظرية المؤامرة ضد كل ما هو "أصفر"؛ لكنها مستغربة من حيث الشكل والآلية؛ إذ إنها تأتي هذه المرة عبر "تويتر"، والذي يعتبر أحد أهم مفاصل الإعلام الجديد الذي يقوم على التفاعلية بين طرفي الخطاب الإعلامي، الذي لا يمكن الركون فيه على الإرسال دون الاستقبال، كما في وسائل الإعلام القديم كالصحافة الورقية والتلفزيون؛ ولذلك فالمرسل عبر الإعلام الجديد لابد وأن يفكر في الاستقبال مرتين قبل أن يقوم بأي عملية إرسال. المستغرب أيضاً في تغريدة نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف النصراوية أنها تأتي محذرة من الانجراف خلف طالبي الشهرة الراغبين في الإساءة للنصر بحسب تغريدته، في وقت يعيش فيه النصر أسوأ أوضاعه الفنية والنتائجية، ما يجعل طالبي الشهرة الذين عناهم الأمير طلال بمنأى عن النادي، الذي لم يعد اليوم يلبي أدنى متطلبات الشهرة حتى للنصراويين أنفسهم، فضلاً عن غيرهم، وهو ما يوحي بأن الهدف من تلك التغريدة أبعد من مجرد تحذير عابر، وذلك فلا أستبعد أن تكون تلك التغريدة تكتيكاً إعلامياً؛ يهدف لصرف الجماهير عن واقع النادي الذي يعيش وضعاً مأزوماً على غير صعيد، وذلك باصطناع عدوٌ متوهم بغية تحشيد الأنصار حول النادي. مفاعيل الإعلام الجديد على "تغريدة" الأمير طلال بن بدر جاءت متوقعة؛ إذ في الوقت الذي لم تنسجم تغريدته مع متطلبات هذا الإعلام المباشر، فقد جاءت تغريدات التابعين لحسابه "الفلورز" كما ينبغي أن تكون، ليس من المناوئين للنصر أو طالبي الشهرة كما أسماهم، بل من النصراويين أنفسهم، فأحدهم ردّ يقول : "ما شفنا غير الوعود والحكي يا أمير أما الأفعال يفتح الله"، وردّ ثانٍ :" بلانا منا وفينا يا بو بدر"، في حين كتب ثالث: "الآن الادارة النصراوية تطلب الجمهور بعدم السماع للإعلاميين، أين الإدارة في بداية الموسم لم تستمع لجمهورها؟ بل كابرت وما تزال". تلك التعليقات لا تعني عدم وجود مغردين انسجموا مع تغريدة الأمير طلال؛ ولكن الواقع يكشف بأن ثمة متغيرات حادثة في التعاطي الإعلامي تجعل التماهي مع الآليات القديمة للخطاب النصراوي الرسمي مستحيلة؛ وهو ما لم يدركه غالبية أصحاب القرار في البيت النصراوي بعد، وليس الأمير طلال وحده، إذ يخاطبون الجيل الجديد بأدوات الإعلام القديم، وهو ما جعلهم بعيدين عن الحراك الجماهيري، وبالتالي فلم يعد من السهولة أن تمر أي تكتيكات أو مناورات إعلامية على الجمهور الذي بات على مستوى من الوعي؛ بحيث لا تنطلي عليه أي محاولات للقفز على الحقيقة، التي لا زالت مغيبة داخل أسوار النادي الكبير.





رد مع اقتباس
قديم 08-01-2012, 11:55 PM #2
برهوم

مصدر برونزي
افتراضي

شكرا لك على الخبر الرياضي السعودي المتميز
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السرب , النصراويون , خارج , و«التغريد»

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غرف اطفال خارج عن المالوف omziad الديكور والإتيكيت 0 26-12-2012 01:24 AM
خطورة منع الاطفال من اللعب خارج المنزل omziad المرأة والطفل 6 05-09-2012 11:59 AM
إعتماد خطة الإيفاد للتدريس خارج المملكة 21 / 12 / 1430 هـ حجـ بنوتةــازية الوظائف و الاعلانات 0 08-12-2009 06:37 AM
دار الأركان تتداول للمرة الثانية خارج النطاق ..!!! ابن الغربية الأسهم السعودية 7 25-11-2008 09:31 AM
سوق الأسهم ينهي تداولات النصف الأول من 2007بالتغريد خارج السرب.. ويكسر مستوى 7آلاف almsdar الوظائف و الاعلانات 0 01-07-2007 04:53 AM


الساعة الآن 04:32 AM

موثوق


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.