عادات غريبة للزواج في العالم
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > المنتدى العام > استراحة الاعضاء




المواضيع الجديدة في استراحة الاعضاء


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2011, 04:42 PM #1
حجـ بنوتةــازية

مشرف





لو تتبعنا عادات الزواج قديما في كثير من انحاء المعموره لأدركنا بأننا نساء ورجالا في مجتمعاتنا العزيزة محظوظين الى أبعد الحدود حيث يتم يكريم العروسين أيما يكريم والى الدرجة التي يحسدنا عليها الكثير من أصحاب الطقوس الغريبة والشاذة والتي كانت تتبع في المجتمعات التقليدية القديمة.


ولنستعرض بعضا منها على سبيل الاتعاظ والعبره ليس الا والشكر على النعمه التي حصلنا عليها دون عناء أو تقدير يذكر من جانبنا.



في جنوب استراليا لا يتم الزواج حتى يتمكن العريس من طرح عروسه أرضا حتى تفقد الوعي من شدة الضرب ويحملها بعد ذلك ايذانا باتمام مراسيم الزواج.


أما في ولاية مانيسور بالهند فعلى الزوج أن يدفع مهرا سنويا.

في الهند الصينية وكذالك في مستعمرة بورنيو فان المرأة تغازل الرجل وتخطبه من أهله وتظل العصمة بيدها ولو طلقته يصبح من حقها أخذ كل شي حتى الأولاد.


في قبيلة تودا في جنوب الهند فان على العروس أن تزحف على يديها وركبتيها حتى تصل للعريس الذي يضع قدمه على رأسها اعلانا للزواج.


في جنوب الهند يتم اختيار العريس ويتم قبوله على أساس نجاحه في الامتحان الذي يتعرض له حيث تشعل النار ويكوى به ظهره العاري ومطلوب منه ألا يتألم أو يصرخ والا أصبح جبانا ويعاير بذالك لولد الولد من أحفاده.


بأفريقيا وفي قبيلة جوبيس من شروط الزواج أن تضع الزوجة حلقة كالدبلة على كل من شفة من شفتيها بعد خرمهما ويربط بهما خيط ويكفي الزوج بعد ذلك شد الخيط حتى يقفل فمها فتكف عن الثرثره.




في روسيا القديمه يقدم الأب كرباجا للعريس المقبل دلالة على السماح له بتربيتها كما يحب ولأن ختامه مسك فلا أجمل ولا أظرف من مهرجان الضرب الذي يقام في الهند بين الزوجات و الأزواج, حيث يبدأ الرجال بالرقص والغناء في الطرقات ثم يرشون المتفرجين بالمياه الساخنة وبعد ذلك يشرعون بشتم الزوجات ولعن والديهن ولحظتها تقبل الزوجات بالعصي والنبابيت فيبدأن بتأديب أزواجهن بالضرب المبرح, ويجب هنا على الأزواج أن يصمدوا ولا يتألموا ولا يهربوا من مواجهة هذه المقتلة والا أصبحوا معيرة وحلت بهم الفضيحة.


الحمدلله على نعمة العقل والدين


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العالم , عادات , عادات. زواج. العالم. غريبة. عريس. عروسه. , غريبة , في , للزواج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عادات طفلك السيئه , التخلص من عادات طفلك السيئه , كيف تعالجي عادات ابنك السيئه لورين المحذوف والمكرر 0 02-10-2012 11:37 PM
كيف تعرفى ان كان سيطلبك للزواج ام لا omziad المرأة والطفل 2 21-03-2012 11:58 PM
10 رجال لايصلحون للزواج رحيق الورد ركن المنوعات 0 01-02-2012 08:51 AM
عادات تجميلية ضارة تسبب مشاكل البشرة , أكثر 5 عادات تجميلية ضارّة تسبّب مشاكل البشرة دمعتي غلآك المرأة والطفل 0 15-01-2012 05:02 PM
خواتم للزواج احدث تشكيلة 2012 يارا المرأة والطفل 0 02-11-2011 01:14 AM


الساعة الآن 10:05 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.