اتصالات: عرضنا شراء 46 % من "زين" زين السعودية أحد عوائق إتمام الصفقة
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى الأسهم > التحليل الفني > الأسهم السعودية




المواضيع الجديدة في الأسهم السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2010, 09:32 AM #1
PILOT

VIP


اتصالات: عرضنا شراء 46 % من "زين" زين السعودية أحد عوائق إتمام الصفقة

زين السعودية أحد عوائق إتمام الصفقة والشركة: لم نتلق عرضا رسميا

أعلنت شركة اتصالات الإماراتية اليوم، أنها تقدمت بعرض مبدئي لشراء 46% من أسهم شركة زين الكويتية، وأضافت الشركة في بيان رسمي أصدرته اليوم أنها لم تتوصل لاتفاق نهائي حول العرض الذي تضمن عدة شروط لتنفيذ الصفقة.
وقال نائب رئيس اتصالات أحمد بن علي "تقدمنا بعرض مبدئي مشروط لشراء 46 % من أسهم الشركة بواقع 1.7 ديناراً كويتياً للسهم، وهناك متطلبات وشروط أخرى يجب الإيفاء بها قبل إتمام الصفقة" حسبما نقلته شبكة CNN الأمريكية. وشدد بن علي في تصريحاته للشبكة الأمريكية أن "ما ورد في البيان الرسمي هو أقصى ما يمكن للشركة كشفه حاليا". وشهد سوق الأسهم ارتفاعا ملحوظا في أسهم شركة زين، فور إعلان العرض الإماراتي. حيث أغلق السهم على الحد الأقصى، ليصل سعره إلى 1.36 دينارا للسهم. وذكرت جريدة "الأنباء" الكويتية أن شركة الاستثمارات الوطنية تقوم بدور الوسيط في الصفقة مقابل الحصول على 50 فلسا للسهم، فيما سيكون بنك «بي ان بي باريبا» مستشارا لـ «زين»، وبنك الكويت الوطني مستشارا لشركة الاتصالات الإماراتية.
من جانبها نفت مجموعة زين في بيان مقتضب على موقعها الالكتروني أن تكون قد تسلمت عرضا رسميا لشراء 46% من أسهمها. وأفادت المجموعة في بيانها أنها ستوافي إدارة السوق بأي مستجدات.
اتصالات: عرضنا شراء "زين" السعودية
ونقلت قناة CNBC العربية عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" معلومات تشير إلا أن موضوع زين السعودية يشكل أحد ابرز عوائق التوصل لاتفاق نهائي لإكمال الصفة. خاصة أن القانون السعودي يمنع امتلاك جهة واحدة لأكثر من رخصة جوال، فيما تهد اتصالات المساهم الرئيسي في "موبايلي" صاحبة الرخصة الثانية للجوال في المملكة. وحسب القناة ومصادرها، فإن حلولا طرحت لحل الأزمة القانونية، وتتضمن بيع "زين السعودية" لمشغل آخر فور استحواذ اتصالات على حصة 46% لتصبح ممثلة للأغلبية في المجموعة الكويتية.
ونشر موقع أرقام عن مصادره أن "المفاوضات بين الطرفين بدأت منذ قرار «زين» بيع أصولها في إفريقيا، التي انتهت بفوز شركة «بهارتي الهندية» بالصفقة بنحو 10.7 مليارات دولار في يونيو الماضي" وحسب الموقع فإن «زين» كانت تطلب في تلك الفترة مبلغ دينارين للسهم الواحد، ومن المقرر أن يجتمع مساهمو زين خلال الأيام القليلة المقبلة للبت في العرض الإماراتي. حسب الموقع نفسه.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحد , إتمام , اتصالات , اتصالات. زين. شركة. عرض. شراء. صفقه. , السعودية , الصفقة , زين , شراء , عرضنا , عوائق , من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"اتش اس بي سي السعودية" تبرم اتفاقيات شراء لمستثمرين أجانب في الأسهم السعودية حجـ بنوتةــازية الأسهم السعودية 2 10-10-2008 10:31 AM
"سابك" تنهي صفقة شراء قطاع الصناعات البلاستيكية في "جنرال إلكتريك" ب 11.6مليار دولار almsdar الوظائف و الاعلانات 0 01-09-2007 03:10 AM
"الاتصالات السعودية" تنوي شراء 26% من رخصة الجوال الثالثة في الكويت almsdar الوظائف و الاعلانات 0 26-08-2007 04:35 AM
"الاتصالات السعودية" توقع مذكرة تفاهم مع شركة "زهير فايز" و"ميديونيت" almsdar الوظائف و الاعلانات 0 21-08-2007 04:11 AM
تفوق "أمنية" الأردنية و"فودافون" المصرية و"موبايلي" السعودية من حيث إرضاء العملاء almsdar الوظائف و الاعلانات 0 20-07-2007 04:00 AM


الساعة الآن 05:37 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.