فوضى وكلن يغني على ليلاه
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى الأسهم > التحليل الفني > الأسهم السعودية




المواضيع الجديدة في الأسهم السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-2008, 10:33 PM #1
فانتاستيك

vip.gif


أقرت وزارة التربية والتعليم تقليص أسابيع الدراسة لطلاب المرحلة الابتدائية من 18 أسبوعا هذا العام إلى 16 أسبوعا ابتداء من العام المقبل لكل فصل، بعد أن يشمل نظام التقويم المستمر جميع طلاب المرحلة الابتدائية العام المقبل.
وكانت وزارة التربية ناقشت في مجلسها التعليمي الذي عقد مساء أول من أمس الاثنين أبعاد قرارها الذي يقضي بتمديد الدراسة إلى نهاية الاختبارات الصفوف الأولية هذا العام وردة الفعل الغاضبة التي واجهت هذا القرار من قبل التربويين والطلاب وأولياء أمورهم.
وتضمن اجتماع المجلس التعليمي الاطلاع على التوصيات التي رفعتها إدارات التربية والتعليم حول جدوى استمرار الدراسة لطلاب الصفوف الأولية خلال الاختبارات بحضور نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين ووكلاء الوزارة وعدد من مديري عموم التربية والتعليم بالمناطق.
وخلص النقاش إلى اعتماد العمل بقرار تمديد الدراسة إلى نهاية الاختبارات للصفوف الأولية هذا العام وفق التقويم الدراسي الذي اعتمده المقام السامي، وتقليصها إلى 16 أسبوعا فقط للمرحلة الابتدائية العام المقبل بعد أن يشمل نظام التقويم المستمر جميع طلاب المرحلة الابتدائية.








وفي الوقت الذي نفت فيه الوزارة أمس اعتزامها إلغاء قرارها القاضي باستمرار دراسة طلاب الصفوف الأولية حتى انتهاء اختبارات الصف السادس على لسان المتحدث الرسمي لها الدكتور عبد العزيز الجار الله هدد عدد من أولياء أمور طلاب الصفوف الأولية بمنع أطفالهم من التوجه لمدارسهم خلال فترة الاختبارات التي تبدأ في العاشر من جمادى الآخرة المقبل خوفا عليهم من السلوكيات الخاطئة وظاهرة التفحيط التي يرتكبها عادة الطلاب كبار السن في المرحلتين المتوسطة والثانوية خلال فترة الاختبارات التي تواكب استمرار أبنائهم الصغار في الدراسة رغم استكمالهم مقرراتهم الدراسية، وانتهاء فترة تقييمهم.
وأكد الجار الله أنه لا نية لتقديم إجازة طلاب الصفوف الأولية، وأن دراستهم مستمرة حتى يكملوا 18 أسبوعا بما فيها فترة الاختبارات، وأن الوزارة أقرت تقليص أسابيع الدراسة للمرحلة الابتدائية ابتداء من العام المقبل من 18 إلى 16 أسبوعا فقط بعد أن يشمل نظام التقويم المستمر جميع طلاب المرحلة الابتدائية.
وواجه هذا القرار تذمرا واسعا من قبل العاملين في ميدان التربية والطلاب وأوليائهن، وتقدمت العديد من إدارات التربية والتعليم بالمحافظات والمناطق بمقترحات للوزارة توصي بعدم جدوى استمرار طلاب الصفوف الأولية ومعلميهم في الدراسة طيلة فترة الاختبارات. .

---------------------------------------------------------------

تقديم إجازة طلاب وطالبات الصفوف الأولية بالمرحلة الابتدائية أسبوعين


تتجه وزارة التربية والتعليم الى تمكين طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية من الصف الاول الابتدائي وحتى الخامس من بدء اجازة نهاية العام الدراسي بنهاية دوام يوم الاربعاء 7/6/1429هـ. واوضح وكيل الوزارة للشؤون التعليمية بقطاع البنين الدكتور محمد الرويشد لـجريدة ”عكاظ” ان الوزارة تدرس معالجة اجازة طلاب وطالبات هذه المرحلة وتمكينهم من بدء الاجازة قبل الاختبارات النهائية لبقية الصفوف والتي ستبدأ يوم السبت 10/6/1429هـ مؤكداً ان ذلك يأتي تقديراً لظروف اولياء الامور وبخاصة في المرحلة الابتدائية ويعتبر هذا العام الأخير في اجراء الاختبارات فيها حيث يكتمل تطبيق نظام التقويم المستمر في كافة صفوفها العام المقبل. واكد د. الرويشد على ان المعلمين (معلمي الصفوف الاولية) سيستمرون في اعمالهم حتى نهاية العام الدراسي والمحدد بتاريخ 28/6/1429هـ.


:c004::c021::c038: لاحول ولا قوة الا بالله يعني نسمع مين وإن حكى فيك حسادك ترى خخخخ

رد مع اقتباس
قديم 30-05-2008, 10:37 PM #2
فانتاستيك

vip.gif

وهذا بعد زيادة وعن طريق رسائل الجوال خخخخ

شر البلية مايضحك

منح نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد المليص مديري التعليم في جميع مناطق السعودية، «الحرية الكاملة» في تحديد موعد إجازة طلاب الصفوف الخمسة الأولى من المرحلة الابتدائية.
لكن الغريب، أن قرار «إعطاء الصلاحيات» لم يأتِ عبر تعميمٍ وزّع على الإدارات التعليمية، بل عن طريق «رسالة جوال» قام بإرسالها المليص من «جواله الخاص» إلى «جوالات» مديري الإدارات التعليمية للبنين.

جاء ذلك في خبر بثته جريدة «الحياة» اليوم الجمعة ، وذكرت أن المليص اشترط شرطاً وحيداً في رسالته، التي بعثها لمديري تعليم البنين أول من أمس (الأربعاء) هو «أن تكون الإجازة مربوطة باستكمال المناهج الدراسية للمراحل الخمس الأولى الابتدائية». وفعلاً، بدأ عدد من مديري التعليم في التشاور مع منسوبيهم من المشرفين التربويين للنظر في منح الطلاب مع معلميهم من الصفوف الأولية الإجازة من عدمها وفق الأنظمة الخاصة بالمعلمين.

وتأتي هذه الإجازة بعد «فوضى» شهدها قطاع التعليم خلال الأسابيع الماضية، نتيجة لتمديد دراسة طلاب الصفوف الخمسة الأولى من المرحلة الابتدائية، لتتزامن مع اختبارات بقية المراحل الدراسية.
ووقعت إدارات التربية والتعليم في «حرج شديد»، بعد عجزها عن تفريغ معلمي الابتدائية لمساندة المرحلتين المتوسطة والثانوية، للقيام بمهمة عمليات المراقبة والإشراف على الطلاب أثناء اختباراتهم كما هو معتاد كل عام، نتيجة لارتباطهم بحصص دراسية فرضتها الوزارة عليهم بعد تمديد أسابيع الدراسة.

وكان أولياء الأمور أبدوا تذمرهم من قرار تمديد الوزارة، بسبب خروج طلاب الصف السادس الابتدائي والمرحلتين المتوسطة والثانوية مباشرة بعد الاختبارات، بينما أبناؤهم الصغار يستمرون في الدراسة حتى الساعة الواحدة ظهراً، الأمر الذي قد يعرضهم لمضايقات، إضافة إلى انقسام الأسرة بين متابعة أبنائها الكبار في اختبارات، وطلابها الصغار الذين يدرسون.

في حين لم يصدر من نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الأمير الدكتور خالد المشاري آل سعود قرار بشأن منح الصلاحية لمديري تعليم البنات بتحديد أسابيع الإجازة. إلا أن الناطق الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز الجارالله، أوضح أن الوزارة وضعت التقويم الدراسي لمدة 10 أعوام مقبلة، وطرحته للجميع وحددت فيه أسابيع الدراسة لكل فصل دراسي، لافتاً إلى أن تحديد نهاية الدراسة من صلاحيات مديري التعليم سواء البنين أو البنات، منوهاً إلى أن الدراسة لطلاب الصفوف الخمسة الأولى تعتمد على إتقان المهارات بعكس المراحل الدراسية الأخرى المحددة باختبارات نهائية، ما يجعل نهاية الدراسة مقترنة بإتقان المهارة المطلوبة في مفردات المقررات الدراسية
رد مع اقتباس
قديم 30-05-2008, 10:38 PM #3
فانتاستيك

vip.gif

يامشرفين يخليكم ربي ادمجو الموضوعين نكبونا آفاق شامل
رد مع اقتباس
قديم 30-05-2008, 11:42 PM #4
الرااقي

مشرف عام

تم الدمج والف شكر اخوي على تعليقاتك لأفعال المليص
رد مع اقتباس
قديم 30-05-2008, 11:49 PM #5
فانتاستيك

vip.gif

يخليك ربي الراقي
هذا للبنين وباقي البنات الحريم ساكتين للحين نصبر الاسبوع الجاي ونشوف آخرتها مع التناقض والتخبط

المناهج وخلصوها وابتدأو في التقييم من الاسبوع اللي راح
رد مع اقتباس
قديم 31-05-2008, 02:35 PM #9
الجنوبي

ملكي

ولا ازيدك من الشعر بيت عيالنا اليوم رايحين للمدرسه لعب بلعب ماياخذون دروس ويقولون يحط عريف ويروح
المدرسين يبون الفكة منهم لكن اللي فوق ماهم عارفين ياخذون قرار
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
على , فوضى , ليلاه , وكلن , يغني

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سأ بقى نَاي عآزف يغني حزن مره.|صور تصميم تباشير ركن المنوعات 1 01-10-2012 10:50 PM
رابطة المحترفين : أعضاء اللجنة المؤقتة في اتحاد الكرة وراء فوضى التتويج L.MESSI ركن المنوعات 3 21-04-2012 02:19 PM
في داخلي فوضى تعابيرصور للتصاميم- جديدة انثى بلا قلب ركن المنوعات 4 12-03-2012 02:37 AM
فوضى سعرية وصدمة من " الاكتتابات" تجبر مؤشر الأسهم على كسر 7آلاف نقطة وتسجيل قاع almsdar الوظائف و الاعلانات 2 17-06-2007 07:52 PM


الساعة الآن 01:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.