المعرفة الاقتصادية" تستعد للتحول لشركة مساهمة وطرحها للاكتتاب
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى الأسهم > التحليل الفني > الأسهم السعودية




المواضيع الجديدة في الأسهم السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-2008, 11:19 AM #1
كاسر الشام

v.i.p


المعرفة الاقتصادية" تستعد للتحول لشركة مساهمة وطرحها للاكتتاب باستثمارات 30 مليارا

أنهت الشركات المطورة لمدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة جميع الاتفاقيات الرئيسية الخاصة بها إلى جانب استكمال جميع الإجراءات القانونية لوضع الشركة المطورة لمدينة المعرفة الاقتصادية، وذلك استعداداً لتأسيس شركة مساهمة وطرحها للاكتتاب العام وذلك بعد أن تم أخذ موافقة المجلس الاقتصادي الأعلى.
وقع الاتفاقيات كل من إياد بن أمين مدني وزير الثقافة والإعلام نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك عبد الله لوالديه للإسكان التنموي، والمهندس عادل بن محمد فقيه رئيس مجلس إدارة صافولا وأمين محافظة جدة ممثل الشركات المشاركة في تحالف تطوير مدينة المعرفة الاقتصادية.
وفي سؤال لـ "الاقتصادية" عن أهم الشركاء في مدينة المعرفة بيّن عادل فقيه أن هناك تحالفا يضم مطورين وطنيين بقيادة مجموعة صافولا ومشاركة شركة إدارة وإنماء المشاريع العقارية وشركة طيبة للاستثمار والتنمية العقارية والشركة الرباعية الدولية للتطوير العقاري بالاشتراك مع مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي، مرجحا أن يصل إجمالي الاستثمارات في "المدينة" بعد تشغيلها كليا إلى نحو 30 مليار ريال، فيما ستبلغ الاستثمارات الأولية التي تنطلق بها "المدينة" نحو مليار ريال.




وفي مايلي مزيدا من التفاصيل :

أنهت الشركات المطورة لمدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة ومن ضمنها مؤسسة الملك عبد الله لوالديه، جميع الاتفاقيات الرئيسية الخاصة بها إلى جانب استكمال جميع الإجراءات القانونية لوضع الشركة المطورة لمدينة المعرفة الاقتصادية، وذلك استعداداً لتأسيس شركة مساهمة وطرحها للاكتتاب العام وذلك بعد أن تم أخذ موافقة المجلس الاقتصادي الأعلى.
ووقع الاتفاقيات كل من إياد بن أمين مدني وزير الثقافة والإعلام نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك عبد الله لوالديه للإسكان التنموي، والمهندس عادل بن محمد فقيه رئيس مجلس إدارة صافولا وأمين محافظة جدة ممثل الشركات المشاركة في تحالف تطوير مدينة المعرفة الاقتصادية، وذلك بحضور عمرو الدباغ محافظ هيئة الاستثمار.
وفي سؤال لـ "الاقتصادية" عن موعد طرح مدينة المعرفة للاكتتاب العام، رد عمرو الدباغ بالقول. إن الشركاء المطورين لمدينة المعرفة الاقتصادية سيرفعون المتطلبات المطلوبة لتأسيس شركة عامة لوزارة التجارة وهيئة السوق المالية، ومن ثم يترك للجهات المسؤولة عن السوق المالية تحديد الوقت الذي يتم فيه طرح شركة مدينة المعرفة للاكتتاب العام للجمهور.
وبيّن الدباغ في المؤتمر الصحافي الذي عقده وزير الثقافة والإعلام وأمين محافظة جدة ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار، أن أحد القطاعات التي ركزت علية استراتيجية الهيئة العامة للاستثمار هي الطاقة والنقل والصناعات القائمة على المعرفة ومن ضمنها علوم الحياة والاتصالات وتقنية المعلومات والصحة والتعليم، مفيدا أن تلك الصناعات ستترجم في مدينة المعرفة الاقتصادية على شكل مشاريع استثمارية ومراكز للأبحاث والتعليم.
وأشار إلى أن المدينة اتخذت خطوات عملية في مجال التحول إلى مدينة ذكية من أبرزها التوقيع والاتفاق مع شركة COMPTIA لوضع المعايير ونوعية التدريب والتأهيل في مجال تقنية المعلومات حسب حاجة سوق العمل، إلى جانب التوقيع مع شركة INTEL لوضع المعايير وإيجاد أجهزة UMPC لمدينة ذكية، وكذلك التوقيع مع شركة Oracle لتوظيف حلول لمتطلبات التشغيل وتأسيس أكاديمية أوراكل لـتأهيل طلاب المعرفة في تقنية المعلومات، في حين تم الاتفاق مع إحدى الشركات العالمية لتصميم البنية التحتية الذكية.
من جهته، أكد إياد مدني أن مدينة المعرفة تعد أول مدينة من نوعها قائمة على الصناعات المعرفية في المملكة وثالث مدينة اقتصادية ضمن خطة الهيئة العامة للاستثمار لتوطين الرساميل واجتذاب الاستثمارات إلى مناطق المملكة المختلفة. وأضاف أن مدينة المعرفة الاقتصادية ستحوّل منطقة المدينة المنورة إلى مركز عالمي للنشاطات القائمة على المعرفة، حيث تجتذب مختلف المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جميع أنحاء العالم.
وقال مدني: إن هذا المشروع هو أحدى ثمرات زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي دشن المشروع خلال زيارته لمنطقة المدينة المنورة لتكون ثالث مدينة اقتصادية في المملكة. مشيرا إلى أن اعتماد خادم الحرمين الشريفين عشرة مليارات ريال وإنشاء الهيئة العليا للإسكان يدل على تلبية احتياجات الإسكان في المملكة، كما أن المؤسسة لها بعد تنموي وعلاقتها بالمستفيدين من مشاريعها والقدرة على إسهام تلك الشرائح في المجتمع بشكل اقتصادي.
من جانبه، أوضح المهندس عادل بن محمد فقيه أن المدينة ستصبح - بإذن الله - مشروعاً قائماً على أرض الواقع في السنوات المقبلة، مشيراً إلى أنها تتميز بموقعها الخاص حيث تجتذب الزوار والحجاج والمعتمرين من شتى بقاع الأرض.
وكشف فقيه أن الخطوات العملية بدأت بتوقيع عقد بدء الأعمال الإنشائية في موقع المدينة بهدف تسوية وتنظيم مستويات الأرض وذلك من خلال إحدى الشركات الوطنية المختصة في هذا المجال، كما تم اختيار إحدى الشركات العالمية لتصميم البنية التحتية الذكية التي تتطلبها المدينة.
وفي سؤال لـ "الاقتصادية" عن أهم الشركاء في مدينة المعرفة، بيّن فقيه، أن هناك تحالفا يضم مطورين وطنيين بقيادة مجموعة صافولا ومشاركة شركة إدارة وإنماء المشاريع العقارية وشركة طيبة للاستثمار والتنمية العقارية والشركة الرباعية الدولية للتطوير العقاري بالاشتراك مع مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي، مرجحا أن يصل إجمالي الاستثمارات في المدينة بعد تشغيلها كليا إلى نحو 30 مليار ريال، فيما ستبلغ الاستثمارات الأولية التي تنطلق بها المدينة نحو مليار ريال.
إلى ذلك، أوضح إبراهيم العيسى رئيس مجلس إدارة شركة مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية أنه تم اختيار إحدى الشركات العالمية لتصميم البنية التحتية الذكية التي تتطلبها المدينة كما تم تسلم جميع العروض من الشركات المسؤولة عن تطوير البنى التحتية والخدمات المساندة، مشيرا إلى أن المدينة أنهت كذلك استكمال المخططات الرئيسية والمخطط العام ووضع الخطة الاستراتيجية للتطوير، كما تم التوقيع على مجموعة الاتفاقيات مثل إتفاقية مع شركة أوراكل العالمية بهدف تطوير برامج الكومبيوتر التي سيتم تشغيلها في المدينة

رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008, 12:15 PM #2
الساير

مشرف عام
افتراضي

بارك الله فيك يا ملك الاخبار

موفق إن شاء الله ,,,,,,,,,
رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008, 06:12 PM #3
المصدرية

زائر
افتراضي

مشكور ويعطيك الف عاااافية اخوي كااااااااااسر ...
رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008, 06:35 PM #4
حجـ بنوتةــازية

مشرف
افتراضي

يعطيك العافية .....
رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008, 06:54 PM #5
رنووووو*

مشرفة عامة
افتراضي

يعطيكـــ العااااافيهــ ..
رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008, 07:52 PM #6
abuadeal

مشرف
افتراضي

بارك الله فيك
رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008, 08:13 PM #7
ابومشاري

vip.gif
افتراضي

بارك الله فيك
رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008, 08:27 PM #8
الجنوبي

ملكي
افتراضي

مشكوووووووووووووووور
رد مع اقتباس
قديم 17-01-2008, 08:32 PM #9
EJAZ

مصدر ماسي
افتراضي

تسلم يالغالي على المجهود الطيب
رد مع اقتباس
قديم 18-01-2008, 06:01 AM #10
خلودي

107.gif
افتراضي

الله يجزاك خير

تميز في الاخبار بدرجة ممتاز يا ذيب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المعرفة الاقتصادية , تستعد , لشركة , للاكتتاب , للتحول , مساهمة , وطرحها

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيما يخص سهم مدينة المعرفة الاقتصادية. (ابو بدر) الأسهم السعودية 5 26-07-2010 11:58 AM
مدينة المعرفة الاقتصادية تستعد لطرح 30% من رأسمالها للاكتتاب العام قبل نهاية2008 abuadeal الأسهم السعودية 3 17-07-2008 10:16 AM
"الأهلي كابيتال" و"سويكورب" مستشارين ماليين للاكتتاب في 30% من "المعرفة الاقتصادية" حجـ بنوتةــازية الأسهم السعودية 6 12-07-2008 07:40 AM
نبذه عن مدينة المعرفة الاقتصادية ابن الغربية الأسهم السعودية 3 28-06-2008 04:47 PM
مدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة تطرح أسهمها للاكتتاب العام خلال ثلاثة أشهر abuadeal الوظائف و الاعلانات 3 28-06-2008 04:03 PM


الساعة الآن 03:01 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.