عماله بنجلاديشيه تعتدي على مواطن سعودي وزوجته
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > المنتدى العام > استراحة الاعضاء




المواضيع الجديدة في استراحة الاعضاء


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-2007, 02:44 AM #1
عبدالله الثبيتي

ملكي


جريمة كبرى عاشتها أسوق الراجحي في حي السويدي جنوبي العاصمة مساء الجمعة الماضي، أبطالها لفيف من العمالة البنغالية، وضحاياها مواطنون من أبناء البلد، لم يكن ذنبهم سوى الوثوق بتلك العمالة ومعاملتهم أحسن معاملة، فقد عمد أحدهم إلى لمس جسد إحدى المتسوقات في المحل الذي يعمل فيه، وتلفظ عليها وطردها من المحل .


المرأة بدورها أبلغت زوجها بما حدث، فهم الزوج بالتفاهم مع العامل حول فعلته، فهرع أبناء الجالية البنغالية من حدب وصوب من المحال المجاورة بهدف ضرب الزوج المعتدى على زوجته، وفيما هم كذلك صاحت امرأة أخرى في السوق بأن هذا العامل قد تحرش بها جنسيا في محله، لتنضم إليها أخرى بعد وصول الشرطة تشكو لهم سوء أدبه معها وتطاوله على عرضها.


وبدأت القصة كما يرويها زوج المرأة وشهود العيان، بأن الزوج كان واقفا عند باب المحل ولم يدخل مع زوجته لازدحامه بالنساء، وفيما هو ينظر إلى زوجته إذ بالعامل يقترب منها ورأى يدها تبتعد بسرعة عن قطعة ملابس كانت تتفحصها، وسمع الزوج كلام العامل الذي يتهم فيه زوجته بأنها لم تأت للشراء، وطردها من المحل.


يقول الزوج "خرجت زوجتي وهي تبكي فسألتها ماذا حدث تحديداً فأخبرته بأنه أمسك يدها ودفعها، ودخلت للمحل كي أتفاهم معه وأسلمه للشرطة، لينال جزاءه، فأخرجته من المحل لأنه كان مزدحما بالمتسوقات، وهو يبدي مقاومته لي، فلم أع إلا عددا من العمالة، قدرها الشهود بستة أشخاص، يتهجمون علي ويضربونني".





وفيما هم يضربون الزوج استنجد أحد المواطنين الموجدين لحظتها بالمتسوقين لإنهاء الاعتداء، وفعلا استجاب عدد من المواطنين لإنهاء الشجار الذي تطور بتدخل عمالة آخرين من المحال المجاورة لضرب المواطنين، وهم لا يعرفون ماذا حدث، ووصف شهود عيان بأن العمالة هرعت للمشاركة في الشجار لا لإنهائه، حيث هبوا مباشرة للضرب.


يقول المواطن ناصر المزروع، أحد شهود العيان، إنه استنجد بالمتسوقين لإنهاء الوضع عندما رأى قرابة ستة من العمالة البنجالية يضربون سعوديا كان قد أخرج عاملا من المحل، علمت منه أنه قد تحرش بزوجته، وفي لحظة زاد عدد العمال حول الزوج، مشيرا إلى أنه لم يستطع التدخل لأنه يحمل بين يديه ابنه الرضيع، الذي منعه من التدخل.


وأضاف المزروع أن العمالة أبدت مقاومة شرسة، ولم تنه الشجار إلا بعد تدخل عدد كبير من المواطنين فاق عددهم، ليتنصل حارس السوق من واجبه تجاه العامل المتحرش من إمساكه إلى حين وصول الشرطة، مبينا أنه أمسكه وأخرجه من السوق بعد إلحاح من الزوج والحاضرين، مبينا أن الحارس أطلقه عند بوابة السوق ليدخل إليه مرة أخرى، وكان ذلك قبيل وصول سيارة الشرطة التي استجابت سريعا للبلاغ.


وواصل المزروع حديثه لصحيفة "الاقتصادية" بأنه بعد إفلات الحارس للعامل ودخوله السوق وصلت دورية أمنية، ليتوجه العسكري مع الزوج إلى داخل السوق للإمساك به وبمن شاركه الاعتداء، وتم ضبط العامل وواحد من الذين شاركوه الاعتداء، فيما هرب باقي العمالة، موضحا أنه تم تحرير محضر بالواقعة وتسليمهم لقسم شرطة السويد، لتأخذ القضية مجراها القانوني.


وأضاف المزروع أنه اندهش من موقف ثلاث فتيات كن يدافعن عن العامل ويقلن إنه لم يفعل ما يستوجب ذلك كله، ويطالبون بعدم التعدي عليه مع أنه كان سبب الشجار، مشيرا إلى أنهن أصررن على رأيهن مع أنه أوضح لهن أنه سبب الشجار وما فعله العامل تجاه المرأة إلى جانب امرأة أخرى أفادت بتعديه عليها.

وتضيف أم سعد التي كانت في موقع الحدث منذ البداية، إن العمالة هاجموا زوج المرأة المعتدى عليها وضربوه إلى أن تدخل بعض المواطنين في السوق لإنهاء المشكلة، مفيدة أنها سمعت إحدى السيدات تشتكي للرجال من هذا العامل بأنه تحرش بها، في حين طالبت إحدى البائعات في المباسط عند مدخل السوق بإخلاء سبيل العامل ليبحث عن لقمة العيش، والتي سرعان ما تراجعت عن موقفها عندما علمت بجريمته.


وذكر صاحب أحد المحال في السوق الذي رفض ذكر اسمه أن هذا السوق يعج بالعمالة المخالفين لنظام العمل والعمال، فأغلب الباعة ليسوا على كفالة صاحب المحل الذي يعملون فيه إلى جانب عدم اكتفائهم ببيع الملابس نشاطهم الرئيس، بل إن بعضهم يبيعون أيضا الأرقام مسبقة الدفع، وبطاقات إعادة شحنها على النساء والفتيات. في إشارة إلى إمكانية استغلال ذلك للايقاع بهن مقابل رقم مميز أو بطاقة إعادة شحن.


وزاد أن أسعار تقبيل المحال في السوق وصلت إلى 200 ألف ريال، في حين أن إيراد المحل لا يمكن أن يعوض ما دفع مقابل العمل فيه إلا ببيع سلع أخرى غير المرخص له بيعها، مشيرا إلى أنه يمارس البيع في السوق منذ إنشائه، ويعرف وضعه جيدا.


وتجددت مطالب المواطنين إثر الحادثة بالاستغناء عن العمالة من الجنسية البنجالية، في ردة فعل تجاه الجرائم التي كشفت عنها المداهمات الأمنية في مواقع مختلفة، شكل البنجاليون العدد الأكبر من مرتكبيها.


إلى ذلك، كشفت دراسة علمية أجراها فــريق بـحثـي من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد عن أن معظم العمال الهاربين من كفلائهم من الجنسيات الآسيوية، حيث بلغت نسبتهم 62.2 في المائة, واحتل البنجاليون المرتبة الأولى بنسبة بلغت 27.7في المائة, مسجلة فارق 13.3 في المائة عن الجنسية التي تليهم، حيث سجلت الجنسية الباكستانية نسبة بلغت 14.4في المائة.


م/ن

لاحول ولاقوة الا بالله حالنا يرثى لها بديرتنا وخارجها

تقبلوا أرق التحايا..

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2007, 03:39 AM #2
كاسر الشام

v.i.p
افتراضي

اصلا لو زوج المرأه رجل كان ذبحه على طول واحرق الموجودين لكنه مثل زوجته حسبي الله عليه وزوجته ارجل منه
ثانيا بالنسبه للفتيات الشاهدات مع العامل فهن والله اعلم راضيات عما حدث ويحدث بشكل مستمر

واطالب الجهات المختصة بانزال اقصى العقوبه على هذه الحثالة والجرذان التي اصابت البلد بالداء وترحيلهم فورا من البلد
وسلم لي على الكويت وماليزيا التي انهت التعاقد معهم وعدم استقدامهم
واسرائيل كذلك لاتستقدم هؤلاء الخنازير
رد مع اقتباس
قديم 06-12-2007, 04:15 AM #3
عبدالله الثبيتي

ملكي
افتراضي

السعودي ماله هيبه بديرته ولا له قيمه خارجها

وش نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل.. الأغراب فزعوا مع بعض والمواطنين يتفرجون ويفكون وبعض المواطنات فّزاعات للأشكال الوصخه هذي

اللي يغبن بنات اللذينا اللي ماهن لاقيات والي يضبهن قسم بالله لو اتولاهن لخليهن .... آآآآآآخ بس

لكن ترى منعوا استقدام العماله البنجلاديشيه للسعوديه اللي يطلع مايرجع


على العموم صار اللي صار

كاسر سعيد بتواجد المشرق

تقبل اعذب التحايا من محبك عبدالله الثبيتي
رد مع اقتباس
قديم 06-12-2007, 05:00 AM #4
رغوووده

ملكي
افتراضي

!!!!!!!!!!!



لاحول ولا قوة الا بالله ...

بصرااحه دي مو حاله صار الواحد يخاف يروح السوق ...؟!

اصلا الاجانب دول مالهم داعي بالبلد

مااقول غير حسبي الله ونعم الوكيل ...

مشكور اخوي عبد الله
رد مع اقتباس
قديم 06-12-2007, 05:10 AM #5
عبدالله الثبيتي

ملكي
افتراضي

رغوووده شاكر لك مرورك وتعليقك..

لكن المثل يقول من أمن العقوبه اساء الأدب لو فيه نضام صارم ضد اي تعدي على اي مواطن ماكان هذا الحال .. وانتي شايفه الاوضاع المزريه.. النظام لصالح العامل ضد كفيله تخيلي .. يعني نخاف نرد عليهم وهم يتبجحون علينا والنظام يحميهم ضدنا مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل..


شاكر لك تواصلك العطر .. لاهنتي..
رد مع اقتباس
قديم 10-12-2007, 07:37 AM #6
صافي الروح

مصدر VIP
افتراضي

حسبي الله ونعم الوكل

من جد سار مالنا هيبة في بلدنا ولا في غيرها

وسارت البلد مرتع للجنسيات الأجنبية

حتى انهم اكثر من اولاد البلد

شوف مكة عندك اقرب مثل ............. اغلبها بنجالا وهنود وباكستانية وتكارنة .....وغيرهم

الله يقرفهم ملو البلد ............... وبنات اللذين هذولي عاجبهم الحال لو انه ولد بلدهم سوى كذا كان بيتوه على حبل المشنقة مو في السجن كمان

بس الواحد ايش يبي يقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

مدري متى يسير نظام في السعودية ويريحنا منهم كلهم

على العموم شاكر لك طرحك

تقبل مروري
رد مع اقتباس
قديم 10-12-2007, 02:32 PM #7
ابو فهد

v.i.p
افتراضي

اصلا لو زوج المرأه رجل كان ذبحه على طول واحرق الموجودين لكنه مثل زوجته حسبي الله عليه وزوجته ارجل منه
ثانيا بالنسبه للفتيات الشاهدات مع العامل فهن والله اعلم راضيات عما حدث ويحدث بشكل مستمر

واطالب الجهات المختصة بانزال اقصى العقوبه على هذه الحثالة والجرذان التي اصابت البلد بالداء وترحيلهم فورا من البلد
وسلم لي على الكويت وماليزيا التي انهت التعاقد معهم وعدم استقدامهم
واسرائيل كذلك لاتستقدم هؤلاء الخنازير




والاخ السعودي الي اسمه المزروع ودك انه يضرب فيه بعد يشوف العمال يضربون ابن وطنه ويتعذر في يدي طفل عسى والله ولده ابرك منه ولا هو مع احترامي الشديد نقص
رد مع اقتباس
قديم 11-12-2007, 02:14 AM #8
عبدالله الثبيتي

ملكي
افتراضي

صافي ياهلا وغلا .. سعيد بتواجدك..

الحثاله هذي ماينفع معها الا اقتراح البحرين وان شاء الله يتم تنفيذه قريب اي وافد تكون مدة اقامته خمس سنوات بعدها يغادر نهائي شوي شوي نرتاح منهم


ابو فهد شايل كثير.. روق يابعدي.. ربك يدبرها..


على العموم شاكر لكم ومقدر تواصلكم..
رد مع اقتباس
قديم 11-12-2007, 06:53 AM #9
البرنسيسة

مصدر ماسي
افتراضي

لا تعليق على كلام الاخوان فووق

الله يستر من الجاي

بارك الله فيك اخوي
رد مع اقتباس
قديم 16-12-2007, 06:28 AM #10
عبدالله الثبيتي

ملكي
افتراضي

البرنسيسه..

شاكر لك ومقدر تواصلكـ..


لاهنتي..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بنجلاديشيه , تعتدي , سعودي , على , عماله , مواطن , وزوجته

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعودي وزوجته على الشاطئ العتيبي استراحة الاعضاء 0 18-01-2016 04:42 AM
استشهاد مواطن سعودى بسوريا رجوان استراحة الاعضاء 0 25-07-2012 12:36 PM
47 مليون مواطن أميركي تحت خط الفقر العتيبي استراحة الاعضاء 0 12-07-2011 10:14 AM
معاوية ....وزوجته ؟؟؟؟؟؟ حجـ بنوتةــازية استراحة الاعضاء 9 02-04-2011 02:36 PM
قرار مواطن بعد أن فقد مدخراته في سوق الأسهم PILOT الأسهم السعودية 2 04-09-2008 10:37 PM


الساعة الآن 11:26 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.