مع الخيل يا شقرا وسياسة القطيع
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > منتدى الأسهم > التحليل الفني > الأسهم السعودية




المواضيع الجديدة في الأسهم السعودية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-10-2007, 12:00 PM #1
اليتيم

ملكي


الخيل شقرا وسياسة القطيع


عند بداية تداولنا في اسواق المال الأمريكية ونحن نتداول ” مع الخيل ياشقرا ” ونجهل مامعني الاستثمار والمضاربة وتلك الامور الاساسية التي يجب أن تكون من ركائز المتاجرة في الاسهم ولايعني لنا سوي الارباح في نهاية الامر ومرة فوق ومرة تحت ” ياتصيب يا تخيب ” .

كنت اتابع أحاديث المساهمين عبر المسج بورد في موقع الياهو فايننس للشركات المتداولة والذي يتابعة غالبية المتداولين بحثا عن القاء الشائعات أو سماع أخبار المحللين أو دراسات العارفين وكلن لأهدافه ومصالحه سواء عبر مؤسسات أو أفراد وأشتريت مجموعة من الاسهم في احد الشركات التكنلوجية وبدأ السهم بالنزول تدريجيا وحجم التداول بدأ بالنقصان خلال الايام الماضية ، وتصفحت المسج بورد ولم أجد أحد يتحدث عن الشركة منذ ثلاث اشهر وكان حجم التداول ضعيف جدا وعلمت بأن السهم ليس له متابعين أو متحدثين وكتبت جملة لعل أي قاريء يتجاوب معاي وكانت الجملة ” أنا مستثمر من الكويت وأول مرة أشتري سهم يتداول في البورصة الامركية وأرغب بمعرفة عدد ملاك السهم حاليا فمن يمتلك السهم يكتب أي كلمة حتي اعرف العدد التقريبي ” وبعد دقائق معدودة بدأت الردود تنهال تدريجيا حتي وصلت الردود خلال ساعتين الي أكثر من 200 مساهم وأستنتجت بنتيجة بأن المائتين شخص لو كل واحد يمتلك ألفين سهم لوصلت عدد الاسهم التي نمتلكها 400 الف وهي نسبة مؤثرة نسبيا مقارنة بعدد الاسهم المطروحة للتداول والتي تقارب ال 50 مليون للشركة ، فقلت لهم أذن السهم مسيطر عليه من قبل الملاك ولن يبيعون حتي يرتفع السهم الي الضعف .وبالفعل بدأ حجم التداول يزداد تدريجيا مع ارتفاع السهم وعندما وصل السهم حتي نقطة الشراء التي اشتريت السهم بها بعت دون أنتظار وخرجت من السهم سالما معافا وتركت متابعة السهم لعدة أيام ورجعت أتابع المسج بورد مرة أخري فأذا بهم يتحدثون عن نقاط البيع بعد وصول سعر السهم الي الضعف !!!

ويتساؤلون عني وأين هو ولايعلمون بأنني خلف جهاز الكمبيوتر أتحسر علي اليوم اللي بعت فيه السهم حتي قرأت الردود في أحد الايام يقول لهم بأن الكويتي الان من كبار ملاك الشركة بعدما سمعوا عن استقالات في الشركة وتذكرت المثل التشيكي الذي يقول اذا قمت بالشراء استخدم عينيك ولا تستخدم أذنيك وعندها أقتعنت بمقولة لا تكذبها أسواق المال وهي ” سياسة القطيع ” .




نقطة أخيرة : أوضحت دراسة ظهرت مؤخرا لمنظمة الشفافية الدولية ونتيجتها تشير الي أن الكويت بالمركز قبل الاخير بين دول مجلس التعاون في انخفاض معدلات الفساد الاداري والمالي وارتفاع مستوى الشفافية.. فماذا تعني لنا تلك النتيجة ؟

محمد الهاجري رئيس فريق دريال للتحليل الفني



مقال اطلعت عليه و أحببت أن اطلعكم عليه لعل أحدنا يستفيد من تجارب الغير و يستفيد من المتداولين الأمريكان الذين سبقونا في التعامل بالأسهم من عشرات السنين

تحياتي


رد مع اقتباس
قديم 19-10-2007, 02:46 PM #2
الرااقي

مشرف عام
افتراضي



بارك الله فيك اخوي سوقنا ما ينفع معه لا امريكان ولا عرب حاله خاصة
رد مع اقتباس
قديم 19-10-2007, 02:47 PM #3
NOOR

مشرفة عامة
افتراضي

بارك الله فيك
رد مع اقتباس
قديم 19-10-2007, 04:10 PM #4
ابومشاري

vip.gif
افتراضي

بارك الله فيك ورحم والديك
رد مع اقتباس
قديم 19-10-2007, 04:59 PM #5
احلا بنوته

مصدر ماسي
افتراضي

مشكور اخوي
رد مع اقتباس
قديم 19-10-2007, 05:33 PM #6
بكيفك

مصدر ماسي
افتراضي

الله يعطيك العافيه
رد مع اقتباس
قديم 19-10-2007, 05:52 PM #7
المصدرية

زائر
افتراضي

مشكووور ويعطيك العافية اخوي اليتيم ..

ولو اني اخالف الكاتب لانه فيه اسهم تعطي خروج والرجوع لها باسعار اقل ..

غير السهم الذي ينزل نزول بسيط ويرتد من سعر قريب من سعر الشراء ..

وسوقنا لا تنطبق عليه مواصفات الاسواق الاخرى وذلك بسبب التخبط الإداري الفاشل .
رد مع اقتباس
قديم 19-10-2007, 06:07 PM #8
حجـ بنوتةــازية

مشرف
افتراضي

يعطيك العافية
رد مع اقتباس
قديم 19-10-2007, 06:11 PM #9
خلودي

107.gif
افتراضي

يعطيك العافية ابو على ممكن ان يصبح سوقنا مثل الاسواق الاخرى بشرط


ان يطبق النظام على الكبير قبل الصغير وعلى البنوك قبل المواطنين

والدليل عندك ساب تكافل والاهلى تكافل
رد مع اقتباس
قديم 19-10-2007, 06:17 PM #10
جالكسي

مصدر ماسي
افتراضي

يعطيك الصحة والعافية
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخيل , القطيع , شقرا , مع , وسياسة , يا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور رمزيات الخيل العربي , رمزيات الفرس الابيض للماسنجر ريماس ركن المنوعات 4 06-10-2012 11:51 PM
ماذا يطلق على مجموعة الخيل ابو مصطفى سين . جيم 3 20-09-2012 07:19 PM
الخيل العربي الاصيل العتيبي ركن المنوعات 0 08-07-2011 03:44 AM
المشاري يقدم استقالته من بنك الجزيرة وأبا الخيل رئيساً تنفيذياً almsdar الوظائف و الاعلانات 0 16-09-2007 04:46 AM


الساعة الآن 09:03 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.