تقرير مصور عن مدينة فرانكفورت في المانيا
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > المنتدى العام > السياحة والسفر




المواضيع الجديدة في السياحة والسفر


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2012, 03:42 PM #1
دمعتي غلآك

موقوف


تقرير مصور عن مدينة فرانكفورت في المانيا

نبذه عن فرانكفورت

في المدينة الأكثر دولية في ألمانيا، أكبر مركز مالي على مستوى القارة، مدينة تنصيب الملوك التاريخية، مدينة جوته والمدرسة الفرانكفورتية – باختصار: أصغر مدينة كبرى في العالم، حيث يمكنك اكتشاف الكثير والمثير على مقربة منك. وسواء كان تصفحك لموقع المدينة على الإنترنت بداية لإقامتك طويلة الأمد – أو حتى الدائمة – على ضفاف نهر الماين، أو كنت آتياً في زيارة عمل وكان وقتك محدوداً: سوف تقدم لك هذه المدينة عروضاً مثيرة تشجعك على استكشافها بعمق، أو الاستمتاع بثقافتها، أو القيام بنزهات تسوق ممتعة.

ثلث سكان فرانكفورت تقريباً ليسوا من حاملي جواز السفر الألماني. لذا فإن أي زائر يأتي إلى فرانكفورت من أي ركن من أركان العالم سوف يجد من يتحدث لغته، كما سيجد مطعماً يقدم له طعامه المفضل. ويمكن تفسير مناخ فرانكفورت المنفتح والمضياف بالدور الذي لعبته هذه المدينة منذ قرون طويلة كمركز تجاري. وقد تكون هذه الجذور الليبرالية والديمقراطية هي السبب وراء تعايش الناس من ثقافات مختلفة جنباً إلى جنب في سلام منذ زمن بعيد. وقد ساهموا جميعاً في التنوع الذي تتميز به المدينة، فهي تتبدل كلما نظرنا إليها من زاوية مختلفة، تماماً كما يتلألأ الماس بلون مختلف كلما نظرنا إليه من جانب آخر.

ويبدأ هذا التميز بمعمار المدينة، فكل من يزور الحانات التي تتميز بجوها المريح والدافئ في أمسيات الصيف، سيعيش جواً لا يختلف كثيراً عن الجو الذي عاشه ابن فرانكفورت الأشهر، يوهان فولفجانج جوته. في مقابل ذلك، هناك منظر الأبنية الشاهقة والمتناقضة تماماً، رغم أنها تتمتع بنفس الدرجة من الجاذبية. على الجانب الآخر من نهر الماين، نجد على ضفافه مجمّعاً فريداً يضم 13 متحفاً مخصصاً للأعمال الفنية باختلافها، من اللوحات الكلاسيكية إلى الوسائط الحديثة.

إنني على قناعة بأن أي شخص يزور مدينتنا، مهما كان ذلك لفترة وجيزة، سيتفهم بعد وقت قليل تحمسي الشديد لهذه المدينة وسيشاركني فيه – ولعله يصبح في يوم ما مواطناً نموذجياً للمدينة. وربما تصبح زيارتك لهذا الموقع بداية لصداقة طويلة



منذ تأسيس جامعة يوهان فولفجانج جوته (Goethe-Universität Frankfurt am Main) في عام 1914 وهي آخذة في التطور، حتى أصبحت من أبرز الجامعات في ألمانيا. وقد تم تأسيسها كمؤسسة وقف لمواطني فرانكفورت، وهو تقليد أعيد إحياؤه في السنوات القليلة الماضية بتأسيس عدة كراسي أستاذية والجوائز المقدمة من قبل شركات أو مواطنين أو مؤسسات من المدينة والمنطقة. وتوجد إمكانيات للمشاركة تتيحها مؤسسة جامعة فرانكفورت، التي ترعاها جمعية من أصدقاء ورعاة الجامعة.

للجامعة ارتباطات وثيقة ومتنوعة مع الجامعتين الفنيتين بمدينتي دارمشتات وماينز، وكذا بالمؤسسات العلمية في المنطقة. وبصفتها المؤسسة البحثية الأولى في المنطقة، فإن الجامعة ترى أن مشاركتها بشكل فعال في تطوير منطقة الراين-ماين واجب وتحدٍّ بالنسبة لها، لكي تصبح المنطقة قائدة على مستوى العالم. وهي تساهم في ايجاد حلول لأمور اجتماعية وسياسية واقتصادية وثقافية، وذلك بفضل جمعها بين العلوم والتطبيق.

وتقدم الجامعة لـ35,000 طالب تشكيلة واسعة من المواد للبحث والدراسة مقسمة على 16 تخصصاً. وتولي الدراسة اهتماماً كبيراً لتعليم المعرفة بالمناهج العلمية والمهارات المتخصصة. وتتاح للدارسين والمتخرجين بالإضافة إلى ذلك إمكانيات متنوعة للتعليم المستمر المكمّل للدراسة، ويقدم مركز الخدمات المهنية في الجامعة الدعم والمساعدة على الانخراط في سوق العمل.

وقد نجحت الجامعة في تحقيق إنجازات ضخمة ببحوثها المتقدمة، كما أكدت مكانها بين الجامعات البحثية القيادية في ألمانيا. ومما يرفع من شأن الجامعة العلمي المؤسسات والمشروعات متداخلة التخصصات، والبحوث ذات الموضوعات الخاصة، وبرامج المتخرجين وبرامج الدكتوراة. وتعتبر مكتبة الجامعة بمجموعاتها الشاملة من المكتبات العلمية الكبرىمانيا.

للجامعة أربعة مقرات: حرم بوكنهايم (لدراسات الحقوق والاقتصاد، وعلوم التربية والعلوم الاجتماعية)، وحرم فستند (للعلوم الثقافية وعلم اللغات)، وحرم ريدبرج (للعلوم الطبيعية)، وحرم نيدرراد (لدراسات الطب، بالإضافة إلى مستشفى الجامعة). ومن المرتقب أن يتم في إطار إعادة تنظيم المقرات، وبقرار من الحكومة المحلية، استثمار 600 مليون يورو لتطوير الجامعة حتى تصبح "أحدث جامعة" في أوروبا بحلول عام
2014. وسيتم عندها التخلي عن المقر التأسيسي في بوكنهايم.


تقرير مصور مدينة فرانكفورت المانيا







تقرير مصور مدينة فرانكفورت المانيا

تقرير مصور مدينة فرانكفورت المانيا

تقرير مصور مدينة فرانكفورت المانيا

تقرير مصور مدينة فرانكفورت المانيا

تقرير مصور مدينة فرانكفورت المانيا

تقرير مصور مدينة فرانكفورت المانيا

تقرير مصور مدينة فرانكفورت المانيا


رد مع اقتباس
قديم 02-03-2012, 04:14 PM #2
اجراس الحنين

ملكي
افتراضي

تقرير مصور عن مدينة فرانكفورت في المانيا

يسلمووووووويا قمر موضوع مميز
مودتى
رد مع اقتباس
قديم 02-03-2012, 04:49 PM #3
الناعمة

ملكي
افتراضي

تقرير مصور عن مدينة فرانكفورت في المانيا



بارك الله فيكي

يسلموا
رد مع اقتباس
قديم 02-03-2012, 11:35 PM #4
الوليد

ملكي
افتراضي

الله يعطيك العافية
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المانيا , تقرير , عن , فرانكفورت , في , مدينة , مصور

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير , صور مدينة شتوتغارت Stuttgart في جنوب المانيا الكـايد السياحة والسفر 0 19-08-2012 07:44 AM
تقرير , صور مدينة كولونيا Köln في غرب المانيا الكـايد السياحة والسفر 0 19-08-2012 07:39 AM
تقرير , صور مدينة ميونخ München ثالث اكبر مدن المانيا الكـايد السياحة والسفر 0 19-08-2012 12:17 AM
تقرير مصور عن مدينة هامبورغ Hamburg ثاني اكبر مدن جمهورية المانيا الكـايد السياحة والسفر 0 19-08-2012 12:10 AM
تقرير مصور عن مدينة مدينة كولمار شرق فرنسا الكـايد السياحة والسفر 1 04-08-2012 02:25 AM


الساعة الآن 05:26 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.