الكلمة الطيبة مصدر السعادة
تويتر المصدر فيسبوك المصدر



العودة   المصدر السعودي > المنتدى العام > استراحة الاعضاء > المواضيع المميزه




المواضيع الجديدة في المواضيع المميزه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-02-2012, 01:40 AM #1
رحيق الورد

موقوف



الكلمة الطيبه لها تأثير كبير على النفس و مفعول كمفعول السحر,, فالكلمة الطيبه لا يقتصر مفعولها على السامع فقط بل على القائل ايضا, فكل يوم تتوسع دائرة معرفتنا بانفسنا وبما يحيط بنا عن طريق البحوث العلميه التي اكتشفت مدى تاثير وقع مثل هذه الكلمات الطيبه في نفوسنا.

ففد قرأت في احدى المجلات الفلسطينيه ان الباحثون في جامعة مانشستر ببريطانيا اكتشفوا ان للبشر كتله من البلورات المغناطيسيه امام الغده الصنوبريه في الدماغ وظيفتها اصدار ترددات متناغمه مع المجال المغناطيسي للارض الذي يلعب دورا كبيرا في هجرة الطيور وكذلك في حركة الحيتان في البحار, وحين يضطرب هذا المجال بفعل العواصف يؤثر فينا فنصاب بالانزعاج والاضطراب نتيجة عدم قدرة البعض منا على التوافق مع هذا التغيير, واكتشف علماء الفضاء في وكالة ناسا ان غياب المجال المغناطيسي في الفضاء يجعل رواد الفضاء يشعرون انهم ليسوا على ما يرام عند عودتهم الى الارض, لذا فقد زودوا سفن الفضاء بجهاز يولد مجالا مغناطيسيا بذبذبة مقدارها 7,8 هرتز, مما يوفر لهم بيئة مغناطيسيه مشابهة لما هو عليه الحال على الارض مما جعلهم يشعرون بحال طيبه عند عودتهم.

ويبدو ان هذه الذبذبات تصدر عن جميع المخلوقات حيه كانت ام جامده بما فيها الكلمات التي تتمتع هي الاخرى بمثل هذه الذبذبات, ولكن العجيب ان ذبذبات الكلمات ترتبط بنوعيتها, ففي اليابان قام احد العلماء بملء مجموعه من الزجاجات المتشابهة بالماء, ثم الصق على كل منها ورقة مكتوبا عليها كلمة طيبة او سيئة, ثم وضع جميع الزجاجات في فريزر الثلاجه حتى تجمد الماء, واخرجها وفحص الماء المتجمد تحت المجهر, فوجد ان الزجاجات التي الصق بها كلمات سيئه تكون في مائها بقع غريبه, بينما وجد في الماء المتجمد في الزجاجات التي كتبت عليها كلمات ايجابية بلورات ثلجية جميلة.

ويبدوا ان هذا ما يحدث لنا عند سماعنا او قراءتنا لكلمه جميله فنطرب لسماع او قراءة هذه الكلمات ونتمنى ان يعيد شخص ما قاله من كلمات طيبه, و كثيرا مانعيد قراءة بعض الكلمات او الجمل الجميله التي تنشط لدينا المشاعر طيبه, فهي تتذبذب بتردد معين ينشط فينا هذه المشاعر.

ولربما كان هذا هو السبب الذي جعل رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام يؤكد علينا: " قل خيرا أو اصمت"
فكلمة الخير قادره على احداث مثل هذه الذبذبات التي تنشط المشاعر الطيبه في نفوس السامعين, في حين ان الكلمة السيئة تحدث ذبذبات تنشط المشاعر السيئة, فمن لا يريد قول كلمة طيبه فالاولى له ان يصمت.

ومن يريد ان ينشط مشاعر طيبه لديه ولدى من يتعاملون معه فعليه ان يفكر ويتحدث بطريقه ايجابية, فالافكار تتذبذب بداخلنا وتحقق لنا الصحه الجسميه والسعادة.
فتفاءلوا بالخير تجدوه, فمن يريد ان يعيش بقدر من السعاده عليه ان لا يسمح للافكار السوداويه بالسيطره عليه لانها ستولد في نفسه كميه من الذبذبات التي لا تتناغم مع المجال المغناطيسي المحيط به وتلعب دورا رئيسيا في جعله اكثر ميل للعزلة والانطواء.

فالكلمة الطيبه لها مفعول كالبلسم, فعلينا بقولها اذا اردنا اسعاد انفسنا واسعاد من حولنا.







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السعادة , الطيبة , الكلمة , مصدر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إضاءات الأقوال الطيبة تهاني العتيبي اسلاميات 3 19-12-2012 02:54 PM
الاسباب التي تؤدي الي السعادة , مقومات السعادة في الحياة الكـايد ركن المنوعات 2 08-07-2012 06:58 PM
و يبقى الحب في النفوس الطيبة رحيق الورد المواضيع المميزه 1 20-02-2012 09:38 PM
لا تقاس الطيبة ببشاشة الوجه رحيق الورد المواضيع المميزه 0 16-02-2012 09:56 PM
امطار غزيرة على طيبة الطيبة ام زياد الوظائف و الاعلانات 0 02-11-2008 10:03 PM


الساعة الآن 12:50 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.