انت هنا : الرئيسية » الجالاكسي | Galaxy » نظرة سريعة على مميزات نظام اندرويد 4.3

نظرة سريعة على مميزات نظام اندرويد 4.3

اندرويد4.3

عندما أعلنت شركة جوجل عن تحديث اندرويد 4.3 قد لم يلاحظ الكثير من المستخدمين مميزات كثيرة او تغيرات كلية طرأت على نظام اندرويد ، في الواقع قامت شركة جوجل بالكثير من التحديثات والإضافات الداخلية ضمن النظام بغية زيادة الاداء وسرعة الإستجابة والتعامل مع العمليات ومعالجتها بسرعة أكبر بالإضافة الى تقديم الكثير من التسهيلات لمطوري تطبيقات والعاب اندرويد لبناء برامجهم بشكل أفضل مع توافق أكبر وسرعة اعلى وفق معايير منها سابقة تم تحسينها او عبر إضافة معايير جديدة لتحسين تجربة الإستخدام على منصة اندرويد .

سوف نقوم بتسليط الضوء على أبرز المميزات والتحديثات في اندرويد 4.3 جيلي بين للمستخدمين والمطوريين ، والذي جاء ليكمل ما تم بناءه في اندرويد 4.2 السابق (مميزات اندرويد 4.2) ، والنقاط الرئيسية في اندرويد 4.3 كما يلي :

  • ميزة الحسابات المتعددة Multi-User

و هي ميزة موجوة بالفعل على نسخة الأندرويد الحالية ، و هي تتيح إمكانية إنشاء أكثر من حساب على الجهاز الواحد و تحديد التطبيقات و الألعاب الخاصة بكل حساب ، و الجديد في هذه النسخة هي ميزة التحكم الأبوي و التي تتيح للآباء إنشاء حسابات خاصة بأطفالهم و التحكم في التطبيقات و الألعاب التي تتاح لهم ، لتفادي العبث في التطبيقات الأخرى !

  • ميزة Notification access

من الآن أصبح بإمكان التطبيقات المثبتة على جهازك الوصول إلى التنبيهات و التفاعل معها و عرضها بالطريقة التي تحب ، أو إرسالها إلى الأجهزة الأخرى عبر البلوتوث .

  • ميزة Open GL-ES 3.0

هذه الميزة مخصصة للمهتمين بالألعاب سواء كانوا مستخدمين عاديين أو مطورين ، مع دعم أفضل للرسوميات ثلاثية الأبعاد ، و من شأن هذه الميزة أن ترفع من كفاءة الألعاب ثلاثية الأبعاد على أجهزة الأندرويد .

  • Bluetooth Low-Energy

البلوتوث أصبح أقل استهلاكاً للطاقة مع هذه الميزة ، و التي تعطي عمر أطول للبطارية عند الحاجة إلى الاستخدام المستمر للبلوتوث لربط هاتفك أو لوحك مع أجهزة أخرى .

  • ميزة Scanning always available

هي خاصية من شأنها أن تبقيك دائماً على اتصال بالإنترنت عن طريق الوايفاي ، فعبر هذه الخاصية يقوم الهاتف تلقائياً بعمل عملية مسح للمكان الذي يتواجد فيه المستخدم ، و تنبيهه في حالة وجود شبكة وايفاي جديدة .

تطبيقات جديدة مثل تطبيق Netflix لبث محتوى بدقة 1080 بكسل و تطبيق Hangout للمحادثة ، وقد يقول البعض بأن التحديث لم يكون كبيراً ولا توجد مميزات ضخمة او نقلة نوعية جديدة ، لكن في إعتقادنا بأن التفاصيل الدقيقة والموجهة للمطورين كانت أكثر وهذا ما سينعكس إيجابًا على تجربة إستخدام أفضل للنظام والتطبيقات معًا إعتمادًا على بناء تطبيقات بمعايير أفضل .

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة المصدر

الصعود لأعلى